250 ألف مسجل في "LPA" وتسليم السكنات بآفاق 2021    17مجازر أكتوبر 1961.. شاهد على جريمة الدولة الفرنسية    مير "عين الباردة" بعنابة يمثل أمام القضاء قريبا    تبسة: اكتشافات بترولية جديدة بجنوب الولاية    النواب في مأزق .. !    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    الرابطة الاسبانية تترجى ريال مدريد بهذا الطلب    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بالشلف    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    حمس تحمل السلطة مسؤولية تعطيل مسار الانتقال الديمقراطي    أسعار النفط ترتفع..    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    تيجاني حسان هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    المرأة الريفية بالبليدة تقبل على التكوين في تربية الأسماك في المياه العذبة    فلسطين تكرم الاعلام الجزائرى لدوره فى دعم الأسرى    65 مليون دينار لمكافحة الإقصاء والفقر ودعم الأسر المنتجة بتيزي وزو    تسجيل 435 حالة التهاب السحايا بشرق البلاد    ألفيس: "لم أحب باريس كثيرا، الناس هناك عنصريين"    أمريكا تعلق على الرئاسيات التونسية..''علامة فارقة في المسار الديمقراطي'    دحمون: "السياسة الاستشرافية في القطاعات الحيوية ضرورية لتسطير أهداف مستقبلية"    أول ظهور إعلامي للرئيس المصري الأسبق مبارك منذ تنحيته سنة 2011    وجهوا انتقادات لسلطة الانتخابات وعرضوا سبعة شروط قبل الانتخابات    مصادرة 1674 قارورة خمر بمنزل مروج بسانبيار بوهران    جبهة جديدة في ساحة النقاش    السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تُحقق في شكاوي شراء التوقيعات    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    خيار لا رجعة فيه    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    يخص قطاع المالية‮ ‬    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    المهرجان الوطني‮ ‬للموسيقى العصرية    لجعله وجهة سياحية بامتياز    عقب الإختلالات المسجلة في‮ ‬القطاع‮ ‬    هذه هي‮ ‬تفاصيل إنتحار‮ ‬سفاح سيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تكريم يوسف شاهين وحضور نادية الجندي وعبد الوهاب الدكالي
أفغانستان ضيف شرف الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 02 - 2019

تقرر تنظيم مهرجان البحر الأبيض المتوسط للفيلم بعنابة من الفترة الممتدة ما بين 24 و30 أفريل القادم حيث تكون أفغانستان ضيف شرف هذه الطبعة.
الطبعة الرابعة من مهرجان عنابة ستعرف أيضا حضور نادين لبكي رفقة فيلمها "كفر ناحوم" المتوج بكان حيث منحت لبكي موافقتها المبدئية للحضور رفقة الطفل بطل الفيلم.
سيعرف الحدث تكريمات لعدد من نجوم الفن السابع وصناع السينما مثل دريد اللحام الذي سيعرض فيلمه "رمال من ذهب" كما سيرفع المهرجان تحية أيضا إلى المخرج الراحل يوسف شاهين وفاتن حمامة بحضور عدد من الممثلين الذين سبق لهم العمل مع شاهين. في نفس الحدث أيضا، ينتظر أن يحضر المغربي عبد الوهاب الدكالي ونادية الجندي ونهادي القلعي والممثل الفرنسي بلو بارجي.
إضافة إلى عروض الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان، ستعرف الطبعة الرابعة أيضا عرض أفلام الموبايل وتنظيم "سينما عنابة" للمرة الثانية الموجهة إلى دعم المخرجين الشباب من أبناء عنابة على أن يكون الفيلم من إنتاج 2018 ولا يتجاوز 15 دقيقة، لتُسلم النسخة النهائية بصيغة «دي في دي» للقائمين على المهرجان، حيث سيتم ترجمة الفيلم إلى اللغة الفرنسية أو الإنجليزية
هذا إلى جانب ورشات تكوينية لصالح المهنيين تشمل مختلف المهن السينمائية من الإخراج والصورة والتركيب والصوت وكذا ورشة حول النقد السينمائي يؤطرها المصري مجدي الطيب.
وستعرف دورة 2019 لمهرجان عنابة فضلا عن ذلك عقد شراكات فنية مع عدد من المهرجانات والمؤسسات السينمائية الدولية على غرار مهرجان القيلوبية بتونس ومركز السينما الفرنسي ومهرجان مونس البلجيكي.
ويستقبل المهرجان أيضا الفنانة المغتربة نوال مدني التي تعود إلى الجزائر بفيلمها «نوال مداني.. العودة» الذي يتحدث عن زيارتها الأخيرة إلى الجزائر بمهرجان وهران حيث قدمت فيلمها "كل شيء من أجلي". وفي ذات الحدث سيتم أيضا تكريم عدد من الأسماء والقامات الإبداعية سواء كانت على قيد الحياة أم تلك التي غادرتنا على غرار كاتب ياسين، المخرج والممثل رشيد علال والنجم السينمائي حسان كشاش، والراحل جمال علاّم، حيث ستنظم سهرة خاصة على شرفه، وسيتم استحداث «جائزة جمال علام لأحسن موسيقى فيلم» تكريما لروحه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.