انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلال: الرئيس بوتفليقة يريد استكمال إصلاحاته
نفى وجود أزمة اقتصادية في الجزائر
نشر في الشروق اليومي يوم 16 - 02 - 2019

شدّد عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز بوتفليقة، السبت على "حرص الرئيس بوتفليقة على تنمية القطاع الفلاحي الذي يعد مصدرا لأهم مداخيل الجزائر".
وفي كلمة له، لدى استقباله في مقر الإتحاد العام للفلاحين الجزائريين، قال سلال إن "برنامج الرئيس بوتفليقة وتصوره واضح بالنسبة لمستقبل الجزائر"، مؤكدا أن مشروعه يهدف إلى "استكمال بناء دولة جزائرية متقدمة وقوية ومتحكمة في مصيرها وفي حريتها"، مشيرا إلى أن الجزائر "على عتبة تحقيق الاكتفاء الذاتي من حيث الإنتاج الفلاحي، بفضل معطيات وأرقام سيتم الكشف عنها وعن أهم الإنجازات التي عرفتها الجزائر في عهد الرئيس بوتفليقة خلال الحملة الانتخابية".
واستطرد بالقول أن "الندوة الوطنية التوافقية التي يعتزم بوتفليقة تنظيمها في حال فوزه بالانتخابات والتي ستشمل كل الأحزاب والجمعيات، تهدف إلى الخروج بخطة جديدة لاستكمال بناء الجزائر"، وأنه "جاء بمشروع قوي في هذا المجال".
وأوضح بأن "كل شيء مفتوح أمام جميع الاقتراحات لتعديل الدستور عدا الثوابت الوطنية والنظام الجمهوري الديمقراطي".
ونفى عبد المالك سلال، أن "تكون الجزائر تعيش في "أزمة اقتصادية خانقة كما يظن البعض أو ما يسوقه البعض الآخر"، مشيرا إلى أن الأرقام المالية للاقتصاد الوطني خلال 5 سنوات الأخيرة أحسن من السنوات التي قبلها رغم تراجع مداخيل البترول.
وخاطب سلال ممثلي الفلاحين بقوله: "إن الرئيس كان ولا يزال سندا قويا للفلاحين في السنوات القادمة"، مؤكدا أنه بفضل رئيس الجمهورية وبفضل المساعدات التي قدمها للقطاع أصبحت الجزائر الطريق الصحيح، وأنه تم إنجاز أشياء كثيرة في قطاع الفلاحة ما بين سنوات 2012-2017 وعد بالتطرق لها خلال الحملة الانتخابية.
وصرح مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال، أن "بوتفليقة ليس بحاجة للكرسي من أجل الرئاسة فقط، بل لأنه يريد استكمال إصلاحاته".
وأكد أن "الرئيس من حمل مشعل نوفمبر، ويريد إيصال رسالة نوفمبر حتى النهاية، مضيفا بقوله: "لن يستطيع الرئيس أن يترك الجزائر في نصف الطريق، بل يريد استكمال الإصلاحات الضخمة والتاريخية التي انطلق فيها، حتى النهاية".
وأوضح مدير الحملة أنه "رغم مرض الرئيس، إلا أنه كان ملما بكل أمور وشؤون البلاد وخير دليل على ذلك أثبتته السنوات ال4 الأخيرة"، مشيرا إلى أن "الأرقام المالية والفيزيائية أحسن من 5 سنوات التي سبقتها في جميع المجالات، الرئيس له رجاله قويين وله شعبه الذي يسانده".
وأكد سلال أن "الوضع الصحي للرئيس لم يؤثر على متابعته وتسييره لكل شؤون البلد"، وأن "من يشكك في قدرة الرئيس على تسيير البلد خاطئ"، مضيفا أن "مؤشرات الاقتصاد في ال 4 سنوات الأخيرة دليل على متابعة الرئيس لكل شيء".
كما قال سلال إن بوتفليقة كان سندا قويا لفلاحين مما أدى إلى التطور الفلاحي ولتربية المواشي في الجزائر، مضيفا "نحن في الطريق إلى الاكتفاء الذاتي ولا تستطيعون تصور هذا الانجاز العظيم من الجانب السياسي، فالدولة التي لا تستطيع إطعام أبناءها لا تستطيع أن تكون دولة حرة".
عليوي: بوتفليقة منتصر لا محالة في الرئاسيات المقبلة
من جهته، أعلن الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، أن الفلاحين التابعين للمنظمة "سيقومون بتنشيط حملة انتخابية جوارية لصالح السيد عبد العزيز بوتفليقة" خلال الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أفريل المقبل.
وأكد عليوي لدى استقباله عبد المالك سلال أن منظمته "ستشارك في الحملة الانتخابية للمجاهد بوتفليقة"، مضيفا أن الفلاحين التابعين للمنظمة سيقومون بتنشيط حملة جوارية"، من خلال عقد لقاءات مباشرة مع الفلاحين والمواطنين عبر مختلف جهات الوطن.
وأوضح أن اللقاءات والمهرجانات التي سينظمها الاتحاد "بإشراف من مدير الحملة الانتخابية للسيد بوتفليقة"، ستركز على "ذكر الإنجازات المحققة في القطاع الفلاحي خلال فترة حكم الرئيس بوتفليقة"، متعهدا بتبني خطاب انتخابي "يحترم كل الآراء وينأى عن شتم أي طرف".
وأكد عليوي، أن "دعم" الفلاحين الجزائريين للرئيس بوتفليقة خلال الاستحقاق المقبل، راجع إلى "دوره في تنمية القطاع الفلاحي من خلال مختلف البرامج الفلاحية التي سطرها، بالإضافة إلى تشريع عدة قوانين لحماية الأراضي الفلاحية".
وقال محمد عليوي، أن اختيار دعم الرئيس بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو اختيار تم عن قناعة، مشيرا أن "بوتفليقة منتصر لا محالة في هذا الاستحقاق الرئاسي"، مضيفا أن "الاتحاد يعتبر بوتفليقة رمزا من رموز الثوابت الوطنية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.