حسب رئيس الفاف زطشي    افتتاح مهرجان أسبوع‮ ‬    ألمع نجوم هوليوود‮ ‬يشاركون فيه    من المائدة المستديرة الثانية حول النزاع في‮ ‬الصحراء‮ ‬الغربية    القرارات الأممية تؤكد بالدليل القاطع    الأستاذ إبراهيم موحوش‮ ‬يؤكد‭:‬    الجزائريون يواصلون الحراك للجمعة الخامسة على التوالي    مع كمية معتبرة من الذخيرة بتمنراست    شهادة الزور تورط ماكرون‮!‬    «إسرائيل أولا» .. الشعار كان خاطئا ؟ !    البرلمان الجزائري‮ ‬في‮ ‬ببولندا    ‘'الكاف" تضبط تاريخ لقاء الترجي و''سي.أس.سي"    عنتر‮ ‬يحيى‮ ‬ينفي‮ ‬تلقيه عرضا من بدوي‮ ‬    تسببت في‮ ‬غلق الطرقات الولائية والوطنية    تفكيك جمعية أشرار‮ ‬تزور الوصفات الطبية‮ ‬    قبل نهاية‮ ‬2019    غرس 600 شجيرة بسد بوغرارة بتلمسان    وفاة امرأة حامل وإصابة ابنيها بجروح خطيرة    رئيس مجلس المنافسة،‮ ‬عمارة زيتوني‮ ‬يؤكد‮:‬    في‮ ‬طبعته‮ ‬ال22    مديرية الصحة بباتنة تكشف‮:‬    بداية من الأحد القادم    المجلس الإسلامي ونقابة الصحفيين يدعوان إلى الحوار    الجزائر قدوة في مجال مكافحة الإرهاب وحماية الحدود    الكرملين: الجزائر لم تطلب مساعدة موسكو    نجاحها مرهون باستعداد المغرب للامتثال للشرعية الدولية    "أقرأ طيف دربي، من كتابي"    عقوق الوالدين وسيلة لدخول جهنم    الغاء مباراة سعيدة بسبب الغيابات    غياب مكاوي اليوم وهريات وناجي ومعزوزي في حصة الاستئناف    دعوة الفلاحين إلى التقيد بالمسار التقني    طلبات « أل أل بي « شاهدة إثبات    خبر بلا تحقق و لا تدقيق    السيادة العقلية    الأخبار الكاذبة لا يمكن السيطرة عليها إلا بالمعلومات الرسمية السريعة    توقيف 5 مجرمين سلبوا 510 مليون سنتيم من منزل بالسانية    عام حبسا نافذا لشاب عذّب رفقة أشقائه أختهم التلميذة لحيازتها هاتفا ببن فريحة    التموين من الشبكة القديمة لحين إتمام الاشغال    الحراك كرة ثلج تكبر جمعة بعد جمعة    تخرج 68 معلما للتمهين بالشلف لتأطير المتربصين    بن دعماش مديرا لوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي    الحب الذي جابه التاريخ وأصبح خالدا    فرحة في عرض « نحتافلوا قاع « بمسرح علولة    مشروع تأسيس نادي أدبي يحمل اسم الراحل «عمار بلحسن»    « غنيت لأبرز الشعراء و رفضت تسليم لباس خالي « الشيخ حمادة « للمتحف»    أمطار مارس تنقذ الموسم الفلاحي    نيوزيلندا تشيّع جثامين هجوم "كرايستشيرش" الإرهابي    بوعلي يشرع اليوم في تصحيح الأخطاء    لعوايل انلوراس امقران اتحتفالنت سموقي نلبراج ذالرفيس    وما قدروا الله حق قدره !    كيف تصبح داعية ناجحا؟    حرمة المقدسات    المدير الجهوي يكشف من باتنة: 80 بالمائة من مؤمني صندوق التعاون الفلاحي من خارج النشاط    في إطار استثمار جزائري سعودي بقيمة 330 مليارا: مركز تجاري عالمي يدخل الاستغلال في 2020 بقسنطينة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات: لجنة صحية تؤكد انتشار التهاب الكبد الفيروسي بين تلاميذ بالقصبات    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    تعزيز نظام تدفق الأخبار بسرعة وآنية وثقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلال: الرئيس بوتفليقة يريد استكمال إصلاحاته
نفى وجود أزمة اقتصادية في الجزائر
نشر في الشروق اليومي يوم 16 - 02 - 2019

شدّد عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز بوتفليقة، السبت على "حرص الرئيس بوتفليقة على تنمية القطاع الفلاحي الذي يعد مصدرا لأهم مداخيل الجزائر".
وفي كلمة له، لدى استقباله في مقر الإتحاد العام للفلاحين الجزائريين، قال سلال إن "برنامج الرئيس بوتفليقة وتصوره واضح بالنسبة لمستقبل الجزائر"، مؤكدا أن مشروعه يهدف إلى "استكمال بناء دولة جزائرية متقدمة وقوية ومتحكمة في مصيرها وفي حريتها"، مشيرا إلى أن الجزائر "على عتبة تحقيق الاكتفاء الذاتي من حيث الإنتاج الفلاحي، بفضل معطيات وأرقام سيتم الكشف عنها وعن أهم الإنجازات التي عرفتها الجزائر في عهد الرئيس بوتفليقة خلال الحملة الانتخابية".
واستطرد بالقول أن "الندوة الوطنية التوافقية التي يعتزم بوتفليقة تنظيمها في حال فوزه بالانتخابات والتي ستشمل كل الأحزاب والجمعيات، تهدف إلى الخروج بخطة جديدة لاستكمال بناء الجزائر"، وأنه "جاء بمشروع قوي في هذا المجال".
وأوضح بأن "كل شيء مفتوح أمام جميع الاقتراحات لتعديل الدستور عدا الثوابت الوطنية والنظام الجمهوري الديمقراطي".
ونفى عبد المالك سلال، أن "تكون الجزائر تعيش في "أزمة اقتصادية خانقة كما يظن البعض أو ما يسوقه البعض الآخر"، مشيرا إلى أن الأرقام المالية للاقتصاد الوطني خلال 5 سنوات الأخيرة أحسن من السنوات التي قبلها رغم تراجع مداخيل البترول.
وخاطب سلال ممثلي الفلاحين بقوله: "إن الرئيس كان ولا يزال سندا قويا للفلاحين في السنوات القادمة"، مؤكدا أنه بفضل رئيس الجمهورية وبفضل المساعدات التي قدمها للقطاع أصبحت الجزائر الطريق الصحيح، وأنه تم إنجاز أشياء كثيرة في قطاع الفلاحة ما بين سنوات 2012-2017 وعد بالتطرق لها خلال الحملة الانتخابية.
وصرح مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال، أن "بوتفليقة ليس بحاجة للكرسي من أجل الرئاسة فقط، بل لأنه يريد استكمال إصلاحاته".
وأكد أن "الرئيس من حمل مشعل نوفمبر، ويريد إيصال رسالة نوفمبر حتى النهاية، مضيفا بقوله: "لن يستطيع الرئيس أن يترك الجزائر في نصف الطريق، بل يريد استكمال الإصلاحات الضخمة والتاريخية التي انطلق فيها، حتى النهاية".
وأوضح مدير الحملة أنه "رغم مرض الرئيس، إلا أنه كان ملما بكل أمور وشؤون البلاد وخير دليل على ذلك أثبتته السنوات ال4 الأخيرة"، مشيرا إلى أن "الأرقام المالية والفيزيائية أحسن من 5 سنوات التي سبقتها في جميع المجالات، الرئيس له رجاله قويين وله شعبه الذي يسانده".
وأكد سلال أن "الوضع الصحي للرئيس لم يؤثر على متابعته وتسييره لكل شؤون البلد"، وأن "من يشكك في قدرة الرئيس على تسيير البلد خاطئ"، مضيفا أن "مؤشرات الاقتصاد في ال 4 سنوات الأخيرة دليل على متابعة الرئيس لكل شيء".
كما قال سلال إن بوتفليقة كان سندا قويا لفلاحين مما أدى إلى التطور الفلاحي ولتربية المواشي في الجزائر، مضيفا "نحن في الطريق إلى الاكتفاء الذاتي ولا تستطيعون تصور هذا الانجاز العظيم من الجانب السياسي، فالدولة التي لا تستطيع إطعام أبناءها لا تستطيع أن تكون دولة حرة".
عليوي: بوتفليقة منتصر لا محالة في الرئاسيات المقبلة
من جهته، أعلن الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، أن الفلاحين التابعين للمنظمة "سيقومون بتنشيط حملة انتخابية جوارية لصالح السيد عبد العزيز بوتفليقة" خلال الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أفريل المقبل.
وأكد عليوي لدى استقباله عبد المالك سلال أن منظمته "ستشارك في الحملة الانتخابية للمجاهد بوتفليقة"، مضيفا أن الفلاحين التابعين للمنظمة سيقومون بتنشيط حملة جوارية"، من خلال عقد لقاءات مباشرة مع الفلاحين والمواطنين عبر مختلف جهات الوطن.
وأوضح أن اللقاءات والمهرجانات التي سينظمها الاتحاد "بإشراف من مدير الحملة الانتخابية للسيد بوتفليقة"، ستركز على "ذكر الإنجازات المحققة في القطاع الفلاحي خلال فترة حكم الرئيس بوتفليقة"، متعهدا بتبني خطاب انتخابي "يحترم كل الآراء وينأى عن شتم أي طرف".
وأكد عليوي، أن "دعم" الفلاحين الجزائريين للرئيس بوتفليقة خلال الاستحقاق المقبل، راجع إلى "دوره في تنمية القطاع الفلاحي من خلال مختلف البرامج الفلاحية التي سطرها، بالإضافة إلى تشريع عدة قوانين لحماية الأراضي الفلاحية".
وقال محمد عليوي، أن اختيار دعم الرئيس بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو اختيار تم عن قناعة، مشيرا أن "بوتفليقة منتصر لا محالة في هذا الاستحقاق الرئاسي"، مضيفا أن "الاتحاد يعتبر بوتفليقة رمزا من رموز الثوابت الوطنية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.