توقيف 30 شخصا في أعمال شغب بعد نهاية مباراة «السياسي» و«لياسما» في باب الوادي    نجم الخضر‮ ‬يحلم للعب مع‮ ‬‭ ‬ميسي‮ ‬    راوية‮ ‬يوضح بأنها ستوجه لمستحقيها فقط ويؤكد‮:‬    تحديد مقاييس الإنجاز قريبا‮ ...‬زعلان‮: ‬    من السفر إلى جزر الكناري‮ ‬    يدحض رواية النيابة العامة السعودية‮!‬    كشف‮ ‬عن إجراءات جديدة لحماية الأئمة‮ ‬‭..‬عيسى‮: ‬    تجرى أشغالها بداية من اليوم بأديس أبيبا‮ ‬    ولد عباس‮ ‬في‮ ‬أول تصريح بعد استقالته من الآفلان‮:‬    الخضر‮ ‬يمثلون العرب    المركب الأولمبي‮ ‬الجديد بوهران    سكان حي‮ ‬الفداء‮ ‬يستنجدون بوالي‮ ‬العاصمة لترحيلهم    رغم المخاطر الناجمة عنها والتي‮ ‬تهدد ابنائهم    تخفيض أسعار الأنترنت انطلاقا من 2019    الترخيص للمغتربين بالانتساب للنظام الوطني للتقاعد    بوشارب ينوّه بالدعوة لاستمرار رئيس الجمهورية في الحكم    زيتوني: الإجراء يدخل ضمن اختصاص وزارة المالية    بمناسبة الذكرى ال30 لاعلان دولة فلسطين بالجزائر    أدرار تحتضن الاحتفالات الرسمية    التفكير في إعادة بعث نشاط بواب العمارات    أفلام الهاتف الذكي تدرج لأول مرة    تسليم جائزة "المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر" يوم 16 ديسمبر    وزارة الصحة تستحدث سجلا وطنيا للتكفل بتشوهات القلب الجينية عند الأطفال    زيد بن نفيل الحنيفي الذي آمن بالنبيّ    من أذكار الصّباح: اللهمّ بك أصبحنا وبك أمسَينا    من أسماء النبي محمد العاقب الماحي الحاشر    دورة تدريبية حول السيرة النبوية    أسئلة القرن؟... ماذا أعددنا للقرن الواحد والعشرين؟    أول طبعة ل "منتدى الطلبة والمؤسسة"    ماضوي يصرعلى النقاط الثلاث    المرأة الجزائرية عامل أساسي في تجسيد ميثاق السلم والمصالحة الوطنية    انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الصناعية الجديدة بالقليعة بسعيدة    35 ألف *حراق* جزائري في القارة العجوز    مسجد *الأمير عبد القادر* بالبركي يفتح أبوابه أمام المصلين في 3 ديسمبر    6 أشهر حبسا ضد فتاة تنتمي لعصابة قطاع طرق    حجز 177 كلغ من اللحوم البيضاء بالبيض    ألمانيا ترفع عدد المطرودين إلى 400 شخص    مختصون في السياحة يدعون لخلق تعاون دولي لتحريك القطاع    بطاطا محمّلة بالأتربة ب 70 دج    بالأمل و العمل    فرصة لإبراز مواهب الشباب في *الجرافيتي* و*صلام* و*الراب*    تجديد الثقة في بن دعماش للمرة الثالثة    سردينيا تستهوي * الحراقة * و إيطاليا ترفع التسهيلات    الوفاة الغامضة لمحمد بودربالة غيرت من تعامل مدريد مع * الحراقة *    جمعية وهران في مأمورية وقف النزيف في بوسعادة    كل الظروف متوفرة لاستضافة الحدث    اللجنة التقنية الدولية تؤجل زيارتها الثانية إلى وهران    الأطباء يدعون إلى احترام رزنامة التلقيحات السنوية للأطفال    تكتّم على البوحمرون بمستشفى *شي غيفارا *بمستغانم    نجاح التجارب الأولى لمشروعي التربية والصحة الالكترونية    طيارون يرصدون أطباقا طائرة    "وحش هلامي" يباغت غواصين    ملتقى دولي حول"وسائل الإعلام وقضايا الساعة"    مشروع علمي طموح لرصد المخطوط الجزائري    يدخل موسوعة "غينيس" باكتشافه أكبر بعوضة    تبيع ابنتها لرجل لديه 9 زوجات!    نشوب حريق بمصلحة أمراض الدم وحدة الرجال بالمستشفى الجامعي الحكيم ضربان بعنابة    هذه هي فضائل الصلاة على النبي يوم الجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض
قائد الحرس الثوري الإيراني:
نشر في الشروق اليومي يوم 23 - 11 - 2017

نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، أن الحرس الثوري سيلعب دوراً نشطاً في تحقيق "وقف إطلاق نار" دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.
كما قال جعفري: "يجب تسليح حزب الله لقتال عدو الأمة اللبنانية وهو إسرائيل. بطبيعة الحال يجب أن يمتلكوا أفضل الأسلحة لحماية أمن لبنان. هذه مسألة غير قابلة للتفاوض".
وتصاعدت التوترات بين السعودية وإيران في الأسابيع الأخيرة وساعد الصراع بينهما في تأجيج الاضطرابات في سوريا والعراق واليمن والبحرين.
وتتهم السعودية جماعة حزب الله اللبنانية بمساعدة الحوثيين في اليمن ولعب دور في هجوم بصاروخ بالستي على المملكة في وقت سابق من الشهر الجاري. وتنفي إيران وحزب الله صحة هذه الاتهامات.
وكرر جعفري الحديث عن موقف طهران فيما يتعلق بتطوير صواريخ بالستية قائلاً، إن أهداف البرنامج الصاروخي الإيراني دفاعية وإنه ليس محل تفاوض.
ولا يندرج برنامج طهران الصاروخي تحت الاتفاق النووي المبرم مع قوى غربية في 2015 والذي وافقت إيران بموجبه على الحد من برنامجها النووي مقابل رفع بعض العقوبات عنها.
وقال جعفري: "لن تتفاوض إيران على برنامجها الدفاعي.. لن تجرى محادثات بشأنه".
وأضاف "تصريحات (الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون بشأن نشاطنا الصاروخي ترجع إلى أنه شاب يفتقر للخبرة".
وقال ماكرون في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، إن على طهران أن تكون أقل عدوانية تجاه المنطقة ويجب أن توضح الإستراتيجية المتعلقة ببرنامجها للصواريخ البالستية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.