يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شركة جزائرية-إيطالية لصناعة الحوامات
التوقيع على العقد تم بمقر وزارة الدفاع الوطني:
نشر في الجمهورية يوم 26 - 03 - 2019


- المروحيّات الجديدة موجهة للإجلاء الصحي والإنقاذ
تم أمس بمقر وزارة الدفاع الوطني التوقيع على عقد يتضمن انشاء شركة جزائرية-ايطالية «ليوناردو هليكوبتر- مؤسسة ذات أسهم/الجزائر» خلال حفل ترأسه الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء عبد الحميد غريس والفريق نيكولو فالسابيرنا الأمين العام لوزارة الدفاع الايطالية و المدير الوطني للتسليح.
للإشارة فان «هذه الشركة هي ثمرة شراكة بين شركة تطوير صناعات الطيران التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني وشركات «ليوناردو-انترناشيونال» و ليوناردو للحوامات تجسيدا لبروتوكول اتفاق شراكة صناعية و تجارية الموقع في 11 أغسطس 2016 والمتضمن انتاج حوامات من علامة «أغوستا-واستلاند» بموقع عين أرنات بولاية سطيف».
و تعني هذه الشركة «بإنتاج حوامات خفيفة و متوسطة منها الموجهة لنقل الأفراد والشحن و الاخلاء الصحي والكشف والمراقبة حسب مخطط أعباء يتضمن التوجه نحو التصدير للخارج». كما ستتوفر هذه «الشركة ابتداء من انطلاقها على شبكة توزيع محلية و دولية ومصلحة ما بعد البيع تتضمن مختلف مستويات التصليح ومنظومة تكوين وتأهيل موجهة لاحتياجاتها الخاصة و لفائدة زبائنها». وسيساهم هذا النشاط الصناعي في دعم النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا عالية الدقة في مجال المواد المدمجة و ميكانيك الدقة و الالكترونيك و الالكترونيك البصري». وتندرج هذه الشراكة في إطار «حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير الصناعات العسكرية بما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية و يعزز قدراتها». وبهذه المناسبة أشار اللواء عبد الحميد غريس الى العلاقات الجزائرية-الايطالية «الممتازة» القائمة على «الثقة المتبادلة و كذا الى استعداد كل طرف لتعزيز هذا التعاون اكثر فاكثر لاسيما على أصعدة تحويل التكنولوجيا و المهارة و التنمية المشتركة». ومن منظور بلوغ شراكة «مثمرة و ذات مزايا و تعود بالفائدة على البلدين», اعرب عن أمله في ان يعرف «التعاون في المجالات التقنية-العسكرية وصناعة الدفاع, تقدما اكثر فاكثر قصد التمكن من التطرق الى مجالات جديدة للاهتمامات المشتركة و استغلال آفاق جديدة للتعاون, معربا عن امله ايضا في تحويل التكنولوجيا و المهارة و تجسيد مشاريع مشتركة للشراكات الصناعية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.