جرد 280 مصدرا للطاقة الحرارية الجوفية لاستخدامها في ثلاث قطاعات    جرد 280 مصدرا للطاقة الحرارية الجوفية في الجزائر    "قصف الكركرات تذكير بأننا في حالة حرب"    جمال بلماضي يقف على جاهزية ملعب مصطفى تشاكر    مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادث مرور خطير بسعيدة    الجمارك الجزائرية تسجل انخفاضا في أغلب إحصائياتها لسنة 2020    بعد زيدان ..ريال مدريد يعلن إصابة جديدة بفيروس كورونا    هذا هو الراتب الذي يحفظ كرامة العامل الجزائري    التحذير من هبوب رياح قوية على السواحل    هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!    تجدد أعمال الشغب في هولندا    كندا تشرع في تصنيف "براود بويز" الأمريكية كمنظمة إرهابية    بايدن يستبعد إدانة ترامب من قبل مجلس الشيوخ    أستاذ علم الاجتماع لياس بوكراع في ذمة الله    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد    إرساء مؤسسات يحلم بها الجزائريون    لولا دعم الدولة لأفلست سونلغاز    هلاك عشريني في احتراق مسكن بالشاطئ الكبير    متابعات قضائية ضد القنوات التلفزيونية المنتهكة للحياة الخاصة للأطفال    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    تويتر يطلق برنامجاً يساهم في محاربة التضليل الاعلامي    فعالية لقاح "أسترازينيكا" للأشخاص فوق 65 أقل من 10%    احذروا .."سموم" في الأسواق!    3 وفيات.. 258 إصابة جديدة وشفاء 198 مريض    التطبيع المغربي الصهيوني خطوة "بالغة الخطورة"    الرئيس الجنوب إفريقي يطالب بإلغاء قرار ترامب    تعليمات لتحسين شبكة الأنترنت الثابت    أطنان من المنتجات تُرمى يوميا بحجة تلفها    استحداث شهادة كفاءة في المقاولاتية    الرائد يلعب في قواعده ومأمورية صعبة للعميد    ذاكرة وحيدة ومصالحة واحدة...    الاتحادية لم تحرص على الظهور بوجه لائق في المونديال    مستعد لرفع التحدي، وعلى الإدارة تسوية المشاكل    احتمال ارتفاع تكلفة العمرة ب40 بالمائة    الدبلوماسية على كل الجبهات    لا مسابقة توظيف حاليا    شيخ يروّج الخمور    رابحين في بولوغين ...رابحين    المكرة من أجل الاطاحة بالسياربي لمحو هزيمة الداربي    تعليمات بضرورة الإسراع في أشغال الإنجاز    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    إنجاز أكبر سفينتين لصيد التونة بميناء هنين    يستدرجون مغتربا للسطو على مركبته    تعليمات برفع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية    هكذا تتم عملية التلقيح    رصد تحولات الجزائر منذ الاستقلال    من خزينة للدولة إلى سيف على رقاب الشعب    أميرة غربي تحكي "رحلة الليالي السبع"    شهرة تخطت الآفاق    مكتتبو "عدل 2" يطالبون بحلول جدية    صيغة جديدة للتصريح بالعطل المرضية    71 هيكلا صحيا للتلقيح ضد "كورونا"    باتنة: أوامر عاجلة لمعالجة آثار تخريب بموقع تازولت الأثري    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    أم سهام: الكاتبة التي جَمَعت المواسم والفُصول كُلّها ؟    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان
نشر في الاتحاد يوم 08 - 08 - 2020

بدأ الجيش اللبناني تنظيم عملية استلام وتوزيع المساعدات القادمة من الدول إثر انفجار مرفأ العاصمة بيروت والذي خلف عشرات الضحايا، وباشرت بعض اللجان الفرعية أعمالها في عمليات البحث والانقاذ، وفق خطّة وضعتها لجنة من الجيش تولّت تقسيم منطقة الانفجار وتوزيع الفرق فيها.
ونشرت قيادة الجيش أسماء الدول التي قدمت مساعدات حتى الآن من بينها الجزائر.
التشيك: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 36 شخصا و4 كلاب بوليسية.
بولندا: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 55 شخصا و4 كلاب بوليسية، و12 طبيبا وُضعوا بتصرّف وزارة الصحة.
هولندا: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 65 شخصا بينهم فريق طبي وآخر من الدفاع المدني والهندسة ومعهم 8 كلاب بوليسية.
بلجيكا: أرسلت طائرة على متنها أدوية ومعدّات طبية.
ايطاليا: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 18 شخصا بينهم فريق طبي وآخر من الهندسة.
فرنسا: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 55 شخصا ومعهم 3 كلاب بوليسية.
ألمانيا: فريق من الدفاع المدني مؤلّف من 50 شخصا، وفريق آخر طبّي من 5 أطبّاء متخصّين بالإخلاء الصحي للحالات الحرجة إلى ألمانيا.
الأردن: فريق طبي من 99 شخصا يرافقهم فريق متخصّص، ومستشفى ميداني يتّسع ل48 سريرا بتصرّف الطبابة العسكرية في الجيش.
الولايات المتّحدة الأميركية: طائرتان على متنهما مواد غذائية، وتصل الثالثة ليلا وعلى متنها مواد طبية.
قطر: فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 45 شخصاً. مستشفيان ميدانيان يتّسع كلّ منهما ل500 سريرا، وُضع أحدهما بتصرّف مستشفى مار جرجس(الروم) ومركزه موقف سيارات المستشفى نفسه، وآخر بتصرّف مستشفى الجعيتاوي ومركزه موقف سيارات المستشفى نفسه. إضافة إلى ذلك سترسل طائرتين يوميا على مدار 3 أيام تحمل مواد غذائية ومستلزمات طبّية.
تركيا: فريق طبي من 37 شخصا وُضع 20 منهم بتصرّف وزارة الصحة. كما أرسلت فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 17 شخصا ومواد غذائية.
روسيا: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 157 شخصا ومعهم 6 كلاب بوليسية ومساعدات غذائية ومختبر لفحص الكورونا وُضع بتصرّف وزارة الصحة.
الكويت: أرسلت طائرة على متنها موادا طبية ومواد غذائية.
اليونان: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 12 شخصا ومعهم كلب بوليسي.
إيران: مستشفى ميداني وُضع بتصرّف وزارة الصحة ومركزه في الجامعة اللبنانية في الحدث، إضافة الى مسلتزمات طبية.
الجزائر: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 39 شخصا بين إطفاء ودفاع مدني، وفريق طبي من 11 شخصا، إضافة إلى مستلزمات طبية ومواد غذائية.
المغرب: مستشفى ميداني مع طاقم طبي مؤلف من 60 شخصا سيكون بتصرّف مستشفى الوردية، إضافة إلى مواد غذائية ومواد طبية ومواد طبية خاصة بالكورونا.
سلطنة عُمان: مساعدات طبية.
باكستان: مساعدات طبية وغذائية.
قبرص: فريق بحث وانقاذ مؤلّف من 5 عناصر من الشرطة و5 من الدفاع المدني ومعهم 8 كلاب بوليسية.
تونس: طائرتان على متنهما مواد طبية وغذائية.
كازخستان: فريق طبي، ومواد غذائية وطبية.
مصر: مواد طبية.
الإمارات: مسلتزمات طبية للكورونا لصالح الجيش.
سويسرا: مساعدات إنسانية لصالح الجيش.
السعودية: طائرتان على متنهما مسلتزمات منزلية ومعدات طبية ومواد غذائية.
البحرين: مستلزمات طبية وأدوية.
وأوضحت قيادة الجيش أنها لا ترفض أي مساعدة من أي دولة، مشيرة إلى أنها تقوم حاليا بتوجيه المساعدات وفقا للحاجة وبخاصة مواد البناء والمواد الطبية والغذائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.