قسنطينة : التأكيد على"الدور الحاسم" للمفكر مالك بن نبي في الإصلاح الإسلامي    المولد النبوي: إطلاق القافلة الثقافية "المنارة"    أدرار.. احتراق شاحنة محملة بأجهزة كهرومنزلية    ميلانيا تكشف سر ترامب مع تويتر    رئيس الفيفا يُصاب بفيروس كورونا    السعودية: منحة بأكثر من 100 ألف دولار لأهل المتوفى بسبب كورونا للعاملين في القطاع الصحي    الرئاسة التركية تدين بشدة نشر صحيفة "شارلي إيبدو" رسوما مسيئة لأردوغان!    إنتهاء آجال الحملة الإنتخابية حول الدستور اليوم الأربعاء    هزة أرضية بولاية بومرداس    تبسة..إستغلال فوسفات منطقة "بلاد الحدبة" وتحويله وتسويقه للخارج بداية 2021    وزير الفلاحة يطمئن الموالين: سيتم تموينكم بالشعير خلال الأيام القادمة    زطشي يؤكد غياب الجمهور عن مباراة "الخضر"    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الموسم الرياضي 2019-2020    كانت موجهة للتسويق بالبيض    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    التصويت للدستور الجديد واجب وطني    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    سوداني يصاب بكورونا    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    تطاول مقيت ووصمة عار    ثورة تنموية بمناطق الظل    دفع للتعاون المتميّز    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليمة لتسهيل الحصول على قرض الرفيق واستحداث آلية جديدة لتمويل الفلاحين
نشر في الاتحاد يوم 01 - 10 - 2020

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية ,عبد الحميد حمداني, يوم الخميس من تيبازة عن إصدار تعليمية في الأيام القليلة القادمة من شأنها تبسيط وتسهيل إجراءات للحصول على القرض الرفيق موازاة مع التحضير لاستحداث آلية تمويل جديدة لمرافقة الفلاحين.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي ختاما لإشرافه بتيبازة على الاحتفال باليوم الوطني للإرشاد الفلاحي, أن "مصالحه بصدد التحضير لإصدار تعليمة وزارية تتضمن إجراءات بسيطة تسمح للفلاح بالحصول على القرض الرفيق في أقل مدة زمنية ممكنة لا تتعدى الاسبوعين أوالثلاثة خلافا لأوقات سابقة اين كانت معالجة الملفات قد تستغرق 8 أشهر".
ويتعلق الأمر, حسب وزير الفلاحة, بتعليمة تعد "ثمرة اجتماع عقده مؤخرا بالرئيس المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية (بدر بنك), المؤسسة المصرفية المكلفة بمرافقة الفلاحين, للنظر في أهم العراقيل التي تحول دون تسجيل تمويلات معتبرة وفي وقت قياسي".
واسترسل الوزير يقول: "البيروقراطية تعد العدو الأول في الجزائر التي يواجهها الفلاح", مبرزا أنه تم الاتفاق على تذليل جميع العقبات, أبرزها, "المدة الزمنية لمعالجة الملفات" وشروط الاستفادة التعجيزية, على غرار شرط "السن" و"التأمين" و"إن يكون طالب القرض غير مستدان لدى البنك" إلى غيرها من العراقيل الأخرى التي تم رفعها بموجب اتفاق مع البنك المذكور.
وبعد أن أكد أن وزارة الفلاحة لن تتخلى عن مرافقة الفلاح وتذليل جميع العقبات, أضاف السيد حمداني, أن الظروف الحالية التي تمر بها الجزائر "استثنائية" مر بها الفلاح خلال الموسم الفارط بسبب وباء كورونا والجفاف والحرائق وغيرها, داعيا إلى ضرورة البحث عن حلول من خلال تجنيد الجميع.
كما تعمل حاليا مصالح قطاع الفلاحة, يواصل السيد حمداني, على استحداث أنظمة تمويل جديدة لمرافقة الفلاحين من اجل بعث النشاط الفلاحي تسمح بتمويل جميع الشعب.
ويتعلق الأمر ب"القرض التعاضدي الريفي" الذي سيطرح في السوق قبل نهاية السنة وموجه خصيصا لفئة الفلاحين الناشطين في مختلف الشعب.
وقال الوزير أن ملف هذه الآلية التمويلية الجديد يبقى قيد الدراسة, مبرزا أن مصالحه تعمل على جعله "قرض يناسب الفلاحين ويسمح لهم بتأمين منتجاتهم ويندرج في إطار إستراتيجية أخرى تتعلق بتأمين الفلاحين وهي من صميم مهام الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي", يضيف الوزير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.