تونس تعزي الجزائر في ضحايا انفجار لغم تقليدي بتبسة    وزير التعليم العالي.. الباحثون يواجهون صعوبات كبيرة وسنعمل على حلّها    بن زيان.. القطاع سيشرع في تنفيذ البرامج الوطنية للبحث    فرنسا تغلق تسعة مساجد    محمد السادس يمنح وسام استحقاق لترامب    البرتغالية.. سر اختيار ليون لسليماني    تساقط أمطار رعدية تتعدى 50 ملم على هذه الولايات..!    وزارة الثفافة تنفي تعيين كادير الجابوني سفيرا للتراث الجزائري    وزارة الثقافة تُوضح بشأن تعيين الفنان "كادير جابوني" سفيرا للتراث الجزائري    وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    "هيومن رايتس" تفضح المخزن وممارساته القمعية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    حجز 60 خرطوشة من السجائر    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيلم "أبو ليلى" لأمين سيدي بومدين يتحصل على جائزة "جيرار فرو كوتاز" بفرنسا
نشر في الاتحاد يوم 25 - 11 - 2020

وأج. تحصل الفيلم الروائي المطول الجزائري "أبو ليلى" لمخرجه أمين سيدي بومدين مؤخرا على جائزة "جيرار فرو كوتاز" لمهرجان لقاءات بلفور السينمائي الفرنسي, حسبما علم لدى فريق الفيلم.

وحاز فيلم "أبو ليلى" على جائزة "جيرار فرو كوتاز" عن كونه أفضل أول فيلم روائي خرج في قاعات السينما لسنة 2020.
ويتناول الفيلم- وهو انتاج مشترك جزائري-فرنسي-قطري- لمدة 140 دقيقة الأحداث المأساوية خلال فترة العشرية السوداء التي عاشتها الجزائر من خلال قصة الشابين سمير الذي يؤدي دوره سليمان بنواري ولطفي من تأدية الياس سالم اللذان يطاردان إرهابيا خطيرا يدعى "أبو ليلى" في الصحراء الجزائرية.
ويسلط هذا العمل السينمائي الضوء على الأثر الكبير الذي يخلفه العنف في المجتمع وما يترتب عنه من صدمات نفسية.
وشارك فيلم "أبو ليلى" الذي يعتبر أول فيلم مطول للمخرج أمين سيدي بومدين بعد الفيلمين القصيريين "الجزائر غدا؟" و"الجزيرة" في فعاليات الطبعة 72 لمهرجان كان السينمائي في مايو 2019 في مسابقة "أسبوع النقد".
كما عرض أيضا خلال مهرجانات البوسنة والهرسك وتونس وبلجيكا وايطاليا وكذا مصر.
ونال الممثل والمخرج الجزائر الياس سالم، جائزة أحسن ممثل عن دوره في هذا الفيلم خلال الطبعة ال30 لأيام قرطاج السينمائية سنة 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.