وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جيدو بطولة افريقيا : نحو مشاركة جزائرية ب18 مصارعا في موعد مدغشقر
نشر في الاتحاد يوم 29 - 11 - 2020

تتطلع الجزائر للمشاركة ب18 مصارعا منهم 9 سيدات في بطولة افريقيا للجيدو أكابر, المقررة من 17 الى 20 ديسمبر المقبل بمدغشقر و المؤهلة الى الالعاب الاولمبية بطوكيو, حسب ما علم من المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية, سليم بوطبشة.

و أوضح بوطبشة في تصريح ل"واج" قائلا: "اذا سارت الامور على ما يرام, سنشارك في البطولة الافريقية بمدغشقر بتعداد مكتمل عند الجنسين. المنتخبان الوطنيان (رجال وسيدات) في تربص والاجراءات الاخرى قمنا بها. سفريتنا مبرمجة يوم 12 ديسمبر والاياب في 21 منه."
ومن المقرر ان يعرف موعد أنتاناناريفو مشاركة مكثفة للمصارعين نظرا لطبيعة المنافسة التي ستمنح 700 نقطة للأبطال المقبلين. وتتواصل التسجيلات -التي بدأت يوم الاحد الماضي- حتى انطلاق البطولة. و أحصت لجنة التنظيم لحد الآن تسجيل 163مصارع منهم 64 سيدة يمثلون 29 بلدا.
وتنتظر الاتحادية الجزائرية لحد الساعة تسوية مشكل تذاكر السفر, الذي حرم المصارعين الجزائريين من حضور الدورة المفتوحة بياوندي مطلع شهر نوفمبر.
وبعد تدخل الاتحادية الدولية للجيدو, ستوفر رحلات خاصة انطلاقا من باريس في 12 ديسمبر, على أن تكون العودة في 21 منه للمنتخبات الافريقية, وهذا حتى لا يحرم الرياضيون من المشاركة في موعد أنتاناناريفو, ما سوف يرهن حظوظهم للتواجد في الألعاب الاولمبية, حسب المدير الفني الوطني, الذي ذكر ان رحلة الوفد الجزائري ستكون في هذه الفترة.
وعن اختيارات ممثلي الجزائر في الدورة الافريقية, كشف نفس المسؤول ان القائمة ستحدد في نهاية تربص المنتخبين الوطنيين الذي شرعا فيه الاربعاء الماضي بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائرالعاصمة).
و أفاد بوطبشة أن المنتخبين الوطنيين (14 مصارعة و 18 مصارعا) يخوضان منذ الاربعاء الماضي تربصا إعداديا يتواصل حتى عشية السفرية الى مدغشقر, مشيرا الى ان المجموعة خضعت لاختبارات "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا, آملا أن لا تكون هناك حالات إيجابية.
و أضاف في هذا الشأن : "تم تحسيس كل العناصر الوطنية بالوضعية الصحية الحالية و بضرورة التحلي بالوعي واليقظة".
وتطبيقا للبروتوكول الصحي الذي فرضته الاتحادية الدولية للجيدو, فإنه يتوجب على كل مصارع مشارك في المنافسات الدولية إجراء اختبارين "بي سي آر" قبل كل سفرية وفي فاصل زمني لا يتعدى 72 ساعة, و إلا لن يتسنى له المشاركة, حسب بوطبشة.
وبخصوص النتائج المتوقعة لممثلي الجزائر في البطولة الافريقية, ابدى المسؤول التقني للاتحادية الجزائرية للجيدو تفاؤله, على الرغم من التوقف الذي تسببت فيه جائحة "كوفيد-19". هذه الأخيرة حتمت على الرياضيين التحضير بالجزائر ومنعتهم ايضا من المشاركة في منافسات دولية على غرار الدورتين المفتوحتين لياوندي و داكار, حيث كان بإمكان هؤلاء جمع المزيد من النقاط من أجل التأهل للألعاب الاولمبية-2020.
وختم بوطبشة قائلا : "كان يتحتم علينا التأقلم مع الوضعية الصحية التي أخلطت حساباتنا و اثرت سلبا على تحضيراتنا. بعد تسجيلنا لعدة حالات ايجابية داخل التعداد, أعتقد ان صراعنا الاول كان مع هذا الفيروس الذي يأمل الجميع التخلص منه."
للإشارة, كانت الطبعة ال41 لبطولة افريقيا للجيدو (اكابر) مبرمجة من 24 الى 26 ديسمبر ومسبوقة ببطولات الاشبال, الاواسط والكاتا, لكن وبسبب جائحة كورونا, قرر الاتحاد الافريقي للاختصاص تقديم دورة الأكابر و إلغاء البقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.