العاصمة..انحراف شاحنة أمام مسجد الجزائر يخلف ضحية    رياح قوية تتعدى 70كم/سا وأمواج تصل إلى 4 أمتار على السواحل    تصدير 7 آلاف طن من الأسلاك الحديدية إلى موريتانيا    انشغالات مكتتبي «عدل» على طاولة النقاش    الجزائر تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا سوقا في بغداد    تحويل 11 مدير تربية وإنهاء مهام 23 آخر وتعيين 23 جديدا    القطاعات الوزارية مدعوة إلى تحسين نوعية النصوص التشريعية والتنظيمية المبادرة بها    عائلات تحت الخطر    الدكتور بخاري يوسف: جاهزون لعملية التلقيح    سفير الجزائر بفرنسا يدعو الى التصحيح على مقال صادر من أسبوعية لو بوان بضد الجزائر    "البوليزاريو" يوسع نطاق عملياته العسكرية وقوات "المخزن" تعيش الجحيم!    تحصيل مليار دينار من جباية استيراد السيارات الجديدة    أكاديميون وحقوقيون يطالبون بايدن بالتراجع عن قرار ترامب حول الصحراء الغربية    الوضع في المغرب يعرف ترديا خطيرا    وزارة الثقافة تنظم ملتقى وطني بعنوان "القراءة في مواجهة الاكراهات"    تندوف جزء لا يتجزأ من الجزائر    ترشح 470 وكالة سياحية لتنظيم العمرة    3 وفيات.. 272 إصابة جديدة وشفاء 209 مريض    شريف ملال: "أنا باق في منصبي والباب مقفول أمام المنحرفين"    مولودية وهران: فوز ثمين يُعزّز مكانة بلعطوي    خالدي "تخصيص هياكل لسِت اتحاديات رياضية"    حركة واسعة في سلك مديري التربية    العمل مع العالم حبة يشجع على الإبداع    اقتصاد أخضر..حوكمة مناخية    واجهة إلكترونية للمناجم    نشاط مستمر وانفتاح مثمر    إطلاق مسابقة لاختيار أفضل خمس روايات    "أبو ليلى" مرشح لسيزار أحسن فيلم أجنبي    بحث تنمية الأنشطة الاقتصادية ب16 منطقة ظل    استغلال الطاقات الشبابية    الجزائر تدين "بشدة" التفجيرين الإرهابيين في العراق    تخصيص 76 فرقة منها 9 فرق متنقلة لمناطق الظل    بلماضي يحل بالجزائر .. وهذا ما قاله    الذهب يبلغ أعلى مستوى بعد الضغط على الدولار    الدراسة الجامعية متواصلة رغم الوضع الاستثنائي    إيران تدعو دول الخليج للحوار    ملال يحسم القمة في آخر دقيقة    الجامعيون يطالبون بتجهيز مكتبات البلديات للدراسة عن بعد    الأشغال متوقفة بأجزاء تيارت و الولايات المجاورة    « نطالب بفتح قاعات السينما والاستفادة من إمكانيات الشباب»    حقائق عن وثائق مالك بن نبي في الأرشيف الفرنسي    قصر الرياضات جاهز بعد إعادة التأهيل    فيديو عبر «الفايسبوك» يساعد في القبض على مجرمين    لص المركبات في الشراك    مشاريع الألعاب المتوسطية تحت مجهر الحكومة    دواء «لوفينوكس» مفقود بمستشفى الدمرجي    مصادرة 1,5 قنطار لحوم بيضاء فاسدة    أمنا العاصمة وتيبازة يتألقان    توزيع ألف حاوية على الأحياء    حجز 60 كيس فحم خشبي    المؤرخ الفرنسي بنجامين ستورا: "على فرنسا الإعتراف باغتيال المحامي على بومنجل"    وزارة الفلاحة :إجراءات جديدة لتحسين توزيع حليب الأكياس المدعّم    الشاب نصرو: "تمنيت أن يكون هذا الفنان الكبير الأسطورة وزيرا للثقافة"    منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفلسطينيون يطالبون في اليوم العالمي للتضامن معهم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
نشر في الاتحاد يوم 30 - 11 - 2020

طالب الفلسطينيون يوم الأحد المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في رسالة إلى الشعب الفلسطيني بالمناسبة أن نهر الحرية "لن يجف حتى ينجز شعبنا حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وحق العودة والتعويض للاجئين وفق القرار 194".
ودعا اشتية, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني شيخ نيانغ إلى حث الدول المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة تطبيقا لقرارات الشرعية الدولية.
كما طالب رئيس الوزراء الفلسطيني غوتيريش بالدعوة لعقد المؤتمر الدولي للسلام للتوصل إلى حل شامل وعادل ينهي الاحتلال ويحقق للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال.
وحث اشتية الدول المانحة في اجتماعها المرتقب مطلع العام المقبل على مواصلة تقديم دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى ينال الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على تراب وطنه.
بدوره أكد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عزام الأحمد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسة حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة.
وقال الأحمد خلال تظاهرة دعت لها الحركة شرق القدس ان "لا أحد في العالم يستطيع إعطاء شرعية للاحتلال والاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية" مشددا على أن الشرعية تمنح من الشعب الفلسطيني على أي متر من أرض فلسطين".
ودعا الأحمد المجتمع الدولي إلى تجسيد الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة ام 67 والقدس الشرقية عاصمتها وحفظ حقوق اللاجئين وفق قرار 194 مؤكدا أنه "لن يكون هناك أمن ولا سلام ولا استقرار إلا بإرادة الشعب الفلسطيني".
ويتم الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر من كل عام وذلك للتذكير بالقرار 181 الخاص بفلسطين الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر من العام 1947, والذي ينص على تقسيم فلسطين.
ومن المقرر أن تجري لجنة فلسطين في الأمم المتحدة فعالية عبر الانترنت يوم غد بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن الدولي.
وقال مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة السفير رياض منصور ان المناسبة تأتي بعد 4 أعوام "عجاف من إدارة الرئيس دونالد ترامب الذي شن هجوما كبيرا ضد الحقوق الفلسطينية بالمواءمة مع الحكومة الإسرائيلية".
وأعرب منصور في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية عن أمله بتغيير المسار السلبي في العالم باتجاه يفتح الأفاق لعمل سياسي مجد يتسم بالعمل الجماعي عبر الأمم المتحدة أو المؤسسات المنبثقة عنها كالرباعية الدولية.
من جهتها,اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن الوقت "حان لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الذي يتطلع للعيش كباقي شعوب العالم بحرية وكرامة وعدالة".
وقالت عشراوي في بيان بالمناسبة "نذكر الأسرة الدولية بأن مصداقيتها مرتبطة بالمباشرة في عملية التصحيح التي يجب أن تبدأ بإزالة ما يسمى ب(صفقة القرن الأمريكية) عن الطاولة نهائيا والاعتراف بدولة فلسطين وتنفيذ ومتابعة جميع القرارات الأممية الخاصة بها وإنهاء الاحتلال".
ودعت عشراوي المجتمع الدولي إلى "ملاحقة سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومساءلتها ومحاسبتها على جرائمها ووقف التعامل معها وفق معايير مزدوجة وتعويض الشعب الفلسطيني عن هذا الظلم التاريخي الذي ما زال يتعرض له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.