رئيس بلدية الجزائر الوسطى يروي "موقفا خطيرا" للسفير الفرنسي السابق    بولاية يُواصل الإبهار في فرنسا    فيغولي يَضيّع مواجهتي "باشاك شهير" و"فينربخشة" !    5 ضحايا في حادث اصطدام سيارة بشاحنة في بجاية    أمطار رعدية غزيرة تتعدى 20 ملم في هذه الولايات    وزارة الثقافة.. "الاعتداء على الآثار جريمة لا تغتفر"..وفتح تحقيق حول تخريب معلم تازولت في باتنة    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    استئناف العمل معا على الملفات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما القضايا الإقليمية وملف الذاكرة    نهاية المشوار بأخف الأضرار    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    البوليساريو تنتظر من جو بايدن اعادة النظر في قرار ترامب    الخدمات تمثل حوالي 30٪ من مشاريع «أونساج»    لا مناصّ لفرنسا من الاعتراف بجرائم الاستعمار    أسواق وهران تتدعّم من الولايات المجاورة    وفد الحمراوة يتنقل اليوم إلى العاصمة لمواجهة « لياسما»    راديوز تطمئن على صحة اللاعب السابق للجمعية عبد الحميد نشاد    وضع فرق بكلاب مدربة لمكافحة أعمال الشغب بالسكك الحديدية    عهد « التعشيش» قد ولّى    زيارة صديق توصلهم الى السجن    حجز 17 ألف دينار من الأوراق المزوّرة    إصابة شخص بطلق ناري    مصاب في حريق مطعم    الإقبال على منابع طالها الإهمال    الجزائر تطالب السلطات البلجيكية بموافاتها بتقرير التحقيق حول ظروف المأساة    وهرانُ ..    أدلجة اللغة    وهران تودع أحد أبرز قاماتها الأدبية    5 آلاف حامل مشروع مسجل عبر الأرضية الرقمية منذ أكتوبر    أزمة تجدّد ووعود تتبدّد    أزيد من 22 ألف مخالفة لقرار الحجر منذ مارس الماضي    إشراك المجتمع المدني في التحسيس حول لقاح كورونا    وحدة لاستقبال مرضى السكري المصابين ب «كوفيد»    حالتا وفاة.. 227 إصابة جديدة وشفاء 190 مريض    مشروع إصلاح الخدمات الجامعية سيكون جاهزا هذه السنة    لجنة أممية تقبل شكوى لفلسطين ضد «عنصرية» الاحتلال    الجزائر لا تترك أبناءها    بوروندي تغلق قنصليتها بمدينة العيون المحتلة    إعلان ترامب بخصوص الصحراء الغربية "لا معنى له"    تقوية أصحاب "الجبة السوداء"    28 % من المؤسسات المصغرة تنشط في الخدمات    17 ألف مليار.. ديون مؤسسات "أونساج"    الانجليزية تطرق باب الأساتذة    "الفاف" والجامعة التونسية تتبادلان التهم    ل "الفاف" يجتمع غدا عدة قضايا على طاولة النقاش    عطال يصاب مجددا    بابٌ إلى الجنّة في مكان عملك    36 مركزا للتلقيح ضد كورونا    طرق وأنفاق جديدة لتخفيف الاختناق المروريّ عن العاصمة    7 أفلام عربية في الموعد    أقلام جزائرية وفلسطينية خطّت "دجنة الأوهام" و"دمعة قلم"    3 مواقع ومعالم في الجرد الإضافي    انشغالات عديدة ومشاريع واعدة    بعث "تليفيريك" قسنطينة مرهون بتوفر الأموال    تنصيب مجيد فرحاتي مديرا جديدا للقناة الاذاعية الثانية    هزة أرضية بقوة 3.5 درجات تضرب ولاية تيزي وزو    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    "البوليساريو" تقصف الكركرات    فلا تبصري ما أرى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوبك+ تبحث تمديد تخفيضات النفط 3-4 أشهر وزيادة تدريجية للإنتاج
نشر في الاتحاد يوم 30 - 11 - 2020

قالت مصادر بأوبك+ لرويترز إن أعضاء أوبك+ سيدرسون ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات قائمة لإنتاج النفط لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر أو زيادة تدريجية للإنتاج اعتبارا من يناير كانون الثاني خلال محادثات تُعقد على مدى يومين وتبدأ اليوم الاثنين.

وعقد مسؤولون من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا وآخرين، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، جولة أولية من المحادثات أمس الأحد قبل بدء المناقشات الرسمية لكنهم لم يتفقوا بعد على سياسة الإنتاج لعام 2021.
وكان من المقرر أن تخفف أوبك+ تخفيضات الإنتاج القائمة مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير كانون الثاني 2021، لكن موجة كورونا الثانية قلصت الطلب على الوقود في أنحاء العالم، مما تسبب في إعادة التفكير في المسألة بين أعضاء المجموعة.
وقالت مصادر إن أوبك+ تدرس حاليا تمديد التخفيضات القائمة بواقع 7.7 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل نحو 8% من الطلب العالمي، إلى الأشهر الأولى من 2021، وهو موقف تدعمه السعودية أكبر منتجي أوبك وأعضاء كبار آخرون في المجموعة.
ولم تتوصل المشاورات الأولية يوم الأحد بين الوزراء في دول رئيسية، منها السعودية وروسيا، إلى توافق على مدة التمديد.
وكانت مصادر قالت إن المحادثات تركز الآن على تمديد التخفيضات ثلاثة إلى أربعة أشهر أو على زيادة تدريجية في الإنتاج اعتبارا من يناير كانون الثاني، وهو الموقف الذي تدعمه روسيا.
وقال مصدر إن كازاخستان، وهي عضو في أوبك+، عارضت تمديد تخفيضات النفط إلى العام القادم ودعت بدلا من ذلك لزيادة الإنتاج بما يتماشى مع الاتفاق القائم.
وقال مصدر بأوبك+ اليوم الاثنين "اجتماع اليوم سيكون صعبا، خاصة إذا لم تغير روسيا وقازاخستان موقفيهما". ومن المتوقع أن يبدأ اجتماع أوبك، الذي يسبق الاجتماع الأوسع نطاقا لأوبك+، في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.