وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صعوبات في حركة السير بسبب تساقط الثلوج في ولايات غرب الوطن
نشر في الاتحاد يوم 05 - 12 - 2020

عرفت حركة المرور بعدة ولايات غرب الوطن تذبذبا بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج و الأمطار و البرد، مما استدعى تدخل عدة مصالح لإزاحة الثلوج المتراكمة على حواف الطريق.

ففي ولاية سيدي بلعباس بمرتفعات الضاية عرف محور الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين بلديتي تلاغ والضاية تذبذبا في حركة المرور مما استدعى تدخل مصالح الأشغال العمومية مرفوقة بأفراد من الجيش الوطني الشعبي لرش الملح من أجل إذابة الثلوج والجليد المتراكم على حواف الطريق لاسيما على مستوى المنعرجات الخطيرة لمرتفعات الضاية.
وفي ذات الإطار تم تجنيد فرق تدخل تضم كل من مصالح الأشغال العمومية وبلدية تلاغ مدعمة بأفراد من الجيش الوطني الشعبي من أجل التدخل في أي وقت بكاسحات الثلوج لتسهيل حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 13 وكذا المناطق السكنية بجنوب الولاية .
تيسمسيلت: صعوبات في حركة السير بالطريق الولائي رقم 5
و أدى تساقط الثلوج صبيحة السبت بمرتفعات الولاية تسجيل "صعوبات كبيرة" في حركة السير بالطريق الولائي رقم 5 في شطره الرابط بين بلديتي برج بونعامة وسيدي سليمان, حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.
وقد تسببت الثلوج مصحوبة بموجة من الصقيع في صعوبات كبيرة في حركة سير المركبات, خصوصا ذات الوزن الثقيل بشطر الطريق الولائي رقم 5 لاسيما في شطره الرابط بين بلديتي برج بونعامة وسيدي سليمان (عند المخرج الجنوبي لمدينة برج بونعامة).
وتعمل مصالح الحماية المدنية مدعومة بأعوان الصيانة التابعين لمديرية الأشغال العمومية ومصالح بلدية برج بونعامة على تسهيل تنقل السيارات باستعمال كاسحات الثلوج ومادتي الملح والحصى.
وبالرغم من التساقطات الثلجية التي شهدتها المنطقة صبيحة اليوم إلا أن مصالح الحماية المدنية "لم تسجل أي حادث مرور عبر شبكة طرقات الولاية", وفق نفس المصدر.
ومن جهتها أشارت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت) إلى أن تساقط الثلوج على مرتفعات ولاية تيسمسيلت سيتواصل خلال ال24 ساعة المقبلة مع توقع انخفاض لدرجات الحرارة إلى 3 درجات مئوية.
البيض: صعوبة في حركة السير بمنطقة "لقرمي" بسبب الثلوج
تسببت الثلوج المتساقطة فجر اليوم السبت في صعوبة في حركة السير على مستوى منطقة "لقرمي" ببلدية البيض.
و أعوان صيانة الطرقات تدخلوا صبيحة هذا السبت لإزالة الثلوج على مستوى الطريق الوطني رقم 47 بالمخرج الجنوبي الشرقي لعاصمة الولاية وبالتحديد بمنحدر منطقة" لقرمي" لتسهيل حركة المركبات عبر هذا الطريق, الذي يعرف صعوبة في السير مع كل تساقطات ثلجية.
وقد تم تسخير لهذا التدخل 15 عون صيانة وكاسحة للثلوج حيث عادت حركة السير إلى طبيعتها فيما تشهد مختلف طرقات الولاية حركة سير عادية.
من جانبهم تدخل أعوان الحماية المدنية صبيحة اليوم ببلدية بوعلام بعدما تسببت
الثلوج في انقلاب سيارة وانحراف سيارتين عن مسارهما مع تسجيل جريح واحد جراء هذه الحوادث تم تحويله نحو العيادة المتعددة الخدمات لذات الجماعة المحلية, كما أفاد به المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية, الملازم الراجع بن عامر .
وقد وضعت مصالح الحماية المدنية مخططا لتأمين وتسهيل حركة السير عبر مختلف المحاور الطرقية والمناطق التي عرفت تساقطا للثلوج مع وضع مختلف أفرادها في جاهزية للتدخل السريع.
ودعت ذات المصالح مستعملي الطريق إلى الحيطة والحذر وتفادي السرعة والتقيد بقانون المرور خلال هذه الظروف المناخية التي تشهدها الولاية.
وقد اكتست عدد من مناطق ولاية البيض صبيحة اليوم حلة بيضاء على غرار مرتفعات جبل "كسال" وجبل "بودرقة "بعد تساقط كميات هامة من الثلوج مع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.