توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير مخبإ للذخيرة    الفلسطينيون يستعيدون الذكرى 31 لإعلان الدولة تحت القصف    مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية تبدأ الاثنين    محرز يغيب عن لقاء بوتسوانا هذا الإثنين    رياح بالمناطق الجنوبية وأمطار رعدية ب 6 ولايات بداية من السبت    ضبط حالة تهرب ضريبي ب673 مليار و218 مليون سنتيم    250 حادث مرور جسماني بالمناطق الحضرية    نشاطات توعوية وتحسيسية حول السكري بالوادي    محاربة العوامل المسبّبة لداء السكري    النّاشر الجزائري لا يولي الاهتمام للكتاب العلمي المتخصّص    قيس سعيّد يكلّف الحبيب الجملي باقتراح تشكيلة الحكومة الجديدة    «وتمرّ الأيام..» جديد الكاتب د. أحمد بقار    وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة داء السكري    رسميًا.. مولودية الجزائر يستضيف أهلي البرج ببولوغين    معاقبة بلقروي وزردوم ب3 مقابلات    رونالدو يحقق رقما إعجازيا ويستهدف رقما تاريخيا غير مسبوق    بلعيد يلتزم بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتجسيد الديمقراطية التشاركية    سعر سلة خامات أوبك يرتفع الى 63 دولار    المصادقة بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    توقع مضاعفة مردود الزيتون 100 ٪    رئاسيات: وسائل الإعلام مجندة لتغطية واسعة للحملة الانتخابية    وزارة التضامن تؤجل مسابقة توظيف الأساتذة    حزب العمال ينفي دعمه خيار إجراء الرئاسيات    مسيرات تؤيد الانتخابات وحراك الجمعة يرفض    « الخضر » يدخلون التأهيليات بالسرعة الخامسة    وزارة الصحة تفرض شروط عمل جديدة على مستوردي الأدوية    أمواج البحر بجيجل تلفظ جثتين مجهولتي الهوية    حجز طائرة بدون طيار بالشلف    تحرير فتاة اختطفتها مجموعة أشرار بتيبازة    زطشي يورط مدوار مع إتحاد العاصمة    إنشاء محافظة وطنية للطاقات المتجددة    فيكا 10: تسليم الجوائز للفائزين وتكريم موسى حداد    مسرحية" جي بي أس" لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    الرئيس الأميركي دونالد ترامب    بحسب تقديرات رسمية    صعبة على الجزائر .. !    الدولة التي تمتلك القليل من الأراضي    قال وزير الخارجية الروسي    احتجاجات السترات الصفراء تكلّف الاقتصاد الفرنسي خسائر ب2.5 مليار يورو    وماذا عن وضعيتنا .. !    هل نحلق بالمناطيد العملاقة قريبا كوسيلة أفضل للمواصلات؟    كأس الخليج: هل تنهي البطولة المقامة في قطر بمشاركة السعودية والإمارات الأزمة الخليجية؟    مساءلة ترامب: رئيسة مجلس النواب تقول إن الرئيس الأمريكي "اعترف بالرشوة" في قضية أوكرانيا    بلقبلة منبهر بالأجواء بملعب تشاكر    سرار: “مستعد للعودة لوفاق سطيف لإنقاذ النادي”    وفاة شاب وإنقاذ رفيقه جراء اختناقهم بالغاز في الجلفة    إحصاء ما يقارب 2000 حالة جديدة لداء السكري بقسنطينة    أسعار الذهب تتراجع في تعاملات اليوم    ميهوبي:”لا يمكن ممارسة الشرعية من خلال الخروج للشارع فقط”    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تيزي وزو: عمال الجزائرية للمياه يهددون بتصعيد الاحتجاج
نشر في الخبر يوم 18 - 10 - 2019

طالب عمال مؤسسة الجزائرية للمياه لتيزي وزو ،خلال تجمع حاشد نظموه أمس الخميس، أمام مقر الولاية "بفتح قنوات للحوار" مع الوزارة الوصية من أجل التكفل بمطالبهم.
ونظم هؤلاء العمال المتوقفون عن العمل منذ تسعة أيام مع تأمين الحد الأدنى للخدمة بضمانهم توفير مياه الشرب للسكان، تجمعا بحيث كان مطلبهم الرئيسي "مراجعة شبكة الأجور وإعادة هيكلتها"، مؤكدين أن هذه الوقفة هي بمثابة "تنبيه للسلطات المحلية إلى خطورة الوضع".
وذكر عضو نقابة هذه المؤسسة، سفيان برشيش، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية "نطالب بفتح قنوات الحوار مع الوصاية لتسوية المطالب المرفوعة" مشيرين إلى أنه "في حال عدم الاستجابة لفتح الحوار سنلجأ بتاريخ 24 من هذا الشهر إلى التخلي عن الحد الأدنى من الخدمة المقدمة".
وقالت مصادر نقابية إن المسؤول التنفيذي المحلي، محمود جمعة، استقبل وفداً من ممثلي هؤلاء العمال وأكد لهم "نقل شكاويهم إلى المعنيين". وأضاف المصدر أنه "خلال هذا الاجتماع كان الوالي متقبلاً للغاية و مدرك لخطورة الوضع وملتزم بإحالة شكاوينا إلى الوزير الأول و إبلاغ المديرية العامة لمؤسسة الجزائرية للمياه".
وكان عمال وحدة الجزائرية للمياه لتيزي وزو البالغ عددهم 1.800 عامل قد توقفوا عن العمل بصفة دورية لمدة يومين خلال 15 يومًا منذ سبتمبر الماضي ليدخلوا بعدها في مرحلة توقف عن العمل المفتوح منذ الأربعاء الماضي مع تأمين خدمة الحد الأدنى.
وذكر المسؤول النقابي أنه تم توقيع اتفاق مبدئي بشأن هذه المسألة مع المديرية العامة في 23 يونيو غير أنه و منذ ذلك الحين "لم يتم فعل أي شيء". من جانبه قال المدير المحلي لمؤسسة الجزائرية للمياه أن مراجعة شبكة الأجور ليست من صلاحياته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.