هذه هي فوائد الرؤى و الأحلام..    مثول حداد والإخوة كونيناف أمام قاضي تحقيق محكمة سيدي امحمد    الطريق المنوّر في المنام… خروج من الحيرة مع الفرج    الشابة والعجوز في المنام… هي أخبار ودنيا مقبلة    مؤتمر وطني حول الجوانب التنظيمية والقانونية لحيازة صيادلة لمؤثرات عقلية شهر سبتمبر القادم    إحالة الرئيس الأسبق الفرنسي “نيكولا ساركوزي” على القضاء بتهم الفساد    300 مليون أورو للتخلي عن “نيمار” !    أردوغان: “لن نرضى بنسيان جريمة قتل خاشقجي وكذلك مأساة مرسي”    خليدة تومي وعبد الوهاب نوري أمام النيابة العامة الأسبوع المقبل    وقائع سنين طحكوت    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    «لا مكان لأزمة إقتصادية إذا ما تحررت البلاد من المفسدين»    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    توقيف «مير» الرايس حميدو متلبسا بتلقي رشوة ب80 مليون سنتيم..!    زيادات بين 800 دينار و4 آلاف دينار ل3 ملايين متقاعد    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    تيزي‮ ‬وزو    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    قبل انطلاقها لتنفيذ الحملة التدريبية‮ ‬صيف‮ ‬2019‮ ‬    تخرّج الدفعة ال18‮ ‬للطلبة الضباط في‮ ‬مدرسة الرويبة    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    الحبس لطاعن جاره في «سان بيار » ب «بوشية» على مستوى العنق    الغموض سيد الموقف    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الزمالك يتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه
نشر في الخضرة يوم 27 - 05 - 2019

توج الزمالك بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على ضيفه نهضة بركان المغربي بنتيجة 5-3، بضربات الترجيح، في لقاء الإياب بالدور النهائي بالبطولة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بحضور جماهيري مكثف.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله محمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ليتعادل الفريقان في مجموع اللقائين، بعد أن انتصر نهضة بركان في لقاء الذهاب بالمغرب، بهدف التوجولي لابا كودجو.
سجل للزمالك، في ركلات الترجيح، المغربي خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعة ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو”.
وأحرز لنهضة بركان إسماعيل المقدم والتوجولي لابا كودجو والبوركيني يوسوفا دايو، وأضاع حمدي العشير.
وجاءت المباراة حافلة بالندية بين الفريقين والتوتر في بعض الفترات، مع استحواذ زملكاوي في أغلب الأوقات ولكن نهضة بركان كان منافساً قوياً ونداً فوق العادة، رغم طرد لاعبه عمر النمساوي في الدقيقة 89.
بداية سريعة وضغط بركان
كانت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، خاصة أن الزمالك دخل اللقاء بتشكيلة هجومية، والاكتفاء بطارق حامد كلاعب ارتكاز دفاعي فقط، وهو ما كانت مغامرة من جانب المدرب السويسري كريستيان جروس أملاً في خطف هدف مبكر.
الزمالك حاول عن طريق انطلاقة عبد الغني بالجبهة اليمنى وتمريرة عرضية اصطدمت بيد مدافع بركان، ولكن الفريق المغربي رد بهجمة مرتدة سريعة من لابا كودجو، الذي مرر إلى حمدي العشير ولكن الأخير أضاع الكرة فوق العارضة.
ورد الزمالك بانفراد من يوسف أوباما أضاعه بغرابة فوق العارضة.
ولجأ نهضة بركان خلال الثلث ساعة الأولى من اللقاء إلى الضغط على دفاع الزمالك ومنع بناء الهجمات بشكل سليم، وسدد لابا كودجو كرة عرضية وارتبكت حسابات الفريق الأبيض بوضوح بسبب الأسلوب الذي اتبعه منير الجعواني مدرب بركان.
خطورة كودجو ودور إبراهيم
اعتمد بركان على الجبهة اليمنى النشيطة، مع خطورة التوجولي لابا كودجو، الذي ترك دوره كرأس حربة صريح وتحول إلى جناح أيمن وراوغ الونش ولكن أوباما أنقذ الموقف.
وتبادل أوباما الدور مع محمد إبراهيم في دور لاعب الارتكاز الثاني، وأطلق إبراهيم حسن تسديدة قوية علت العارضة.
وظهر دور إبراهيم حسن في تنشيط الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية لأحداد الذي سقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا رفض احتسابها.
وأضاع أوباما ضربة رأس ونال أمين الكأس إنذارا، وتوترت المباراة ونال بكر الهلالي لاعب بركان ومحمود جنش حارس الزمالك أيضاً إنذارا.
ووجه كهربا تسديدة طائشة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.
ضغط زملكاوي وهدف علاء
كثف الزمالك ضغطه في بداية الشوط الثاني مع انطلاقة من الجبهة اليمنى مرت بلا خطورة قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء ضد نهضة بركان نتيجة لمسة يد، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
وسجل محمود علاء مدافع الزمالك هدفاً في الدقيقة 55 من ضربة الجزاء، وسط ضغط زملكاوي مكثف وتسديدة من أحداد ثم كرة أخرى من كهربا.
وتوتر الفريق المغربي بشكل واضح مع التحامات من أمين الكأس.
وحاول نهضة بركان استجماع قواه بعد هدف التقدم للزمالك، وأشرك الفريق المغربي لاعبه محمد فرحان بدلاً سمير ويدار.
بينما دفع الزمالك باللاعب أحمد زيزو على حساب إبراهيم حسن، وأطلق زيزو تسديدة طائشة فوق العارضة وأضاع كهربا ضربة رأس قريبة أبعدها الحارس المحمدي ببراعة.
محاولات زيزو وطرد النمساوي
طالب زيزو لاعب الزمالك بضربة جزاء بداعي لمسة يد، بينما أبعد جنش محاولة قريبة لنهضة بركان.
وأنقذ محمود علاء تسديدة من كودجو وأطلق زيزو تسديدة أخرى بجوار القائم.
ووجه حميد أحداد تسديدة قوية ضاعت على الزمالك.
ودفع الفريق الأبيض باللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من محمد إبراهيم، بينما أشرك الفريق المغربي اللاعب سلمان ولد الحاج بدلاً من أمين الكاس في الدقيقة 84.
وأبعد أحداد ضربة عرضية خطيرة من جانب الفريق المغربي ونال العربي الناجي إنذارا، بينما طالب لاعبو نهضة بركان بلمسة يد ضد مدافع الزمالك.
وأشرك الفريق الأبيض اللاعب المغربي خالد بوطيب بدلاً من حميد أحداد في الدقيقة 88.
نال عمر النمساوي لاعب نهضة بركان البطاقة الحمراء بعد ضربة في وجه كهربا، وأشرك الفريق المغربي اللاعب حمزة الرجراجي في اللحظات الأخيرة.
وأنهى الحكم اللقاء بعد التغيير، ولجأ الفريقان لضربات الترجيح وحسم الزمالك اللقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.