شبعان : “بلايلي جاء بالعُكازات ولهذا السبب لم ينجح معنا”    السودان: المجلس العسكري و قوى الحرية والتغيير يوقعان بشكل نهائي "الوثيقة الدستورية" تمهيدا لبدء مرحلة انتقالية    غوارديلا : هذا هو موسم محرز    السعيدة : توقيع إتفاقية جديدة لحماية الغزال الأطلسي    أول فوج من الحجاج يصل إلى أرض الوطن الأحد على 06:30 سا    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    هيئة الحوار نحن مع ذهاب حكومة بدوي    إجراءات لتسهيل إجراءات منح رخص حفر الآبار للفلاحين على المستوى الوطني    توقيف 28 منقبا عن الذهب بكل من جانت وبرج باجي مختار وعين قزام    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 18 شخصا    تحضير “الخليع” وتجفيف لحوم الأضحية عادة تقاوم الاندثار لدى نسوة تازقاغت في خنشلة    03 قتلى في حادثي مرور بالجلفة    تذبذب في توزيع المياه بعدة بلديات ابتداء من اليوم    دعوة للمشاركة في الطبعة الخامسة للجائزة الكبرى الهاشمي قروابي    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    جمع أكثر من 470 طنا من النفايات المنزلية بولاية ورقلة    عمال مركب الحجار يطالبون بمحاسبة طليبة وعموري في قضية التحريض والتسريبات الصوتية    محتجون غاضبون يقتحمون مقر لجنة الحوار في العاصمة اليوم ..    تسجيل حالة غرق ثالثة خلال 48 ساعة بسيدي عبد العزيز    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 18 شخصا    الجزائريون يواصلون الحراك ويتمسكون بمطالبهم    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    هذا ما اخترق سماء الجزائر أمسية الجمعة!    العقار.. فضائح بالجملة    ‬الكأس العربية لكرة القدم    جالطة سراي ينهزم امام دينزلي سبور في افتتاح الدوري التركي    برصاص الاحتلال في‮ ‬القدس المحتلة    أكد تعزيز الهياكل الفندقية ب‮ ‬12ألف سرير،‮ ‬بن مسعود‮: ‬    القرار‮ ‬يخص المنتسبين لقطاع العمل والتشغيل‮ ‬    خلف سقوط قتيل و عدة جرحى    تتراوح بين بين‮ ‬70‮ ‬و100مليون سنتيم    دعا للمرور عبر حوار جامع وبناء،‮ ‬رابحي‮:‬    للخروج من الأزمة السياسية    قناة‮ ‬آير الجيري‮ ‬بداية الشهر    أدانت التقارير المغلوطة المنتشرة مؤخرا‮ ‬    متصرفون إداريون لتسيير شركات المحبوسين‮ ‬    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    بلال الصغير و فرقة « إمزاد» يمتعان الجمهور بالموسيقى الرايوية والتارقية    الشيخ النعام والشاب حسام يلهبان أجواء السهرة الأولى    انخفاض نمو الطلب في 2019 وفائض طفيف في 2020    مكتتبو «عدل 2 » يحتجون أمام مقر الوكالة    تجسيد 3 مشاريع من بين 45 بمنطقة النشاط بمسرغين    «الذهب الأخضر» لتمويل الخزينة    مولودية وهران - إتحاد بلعباس اليوم على الساعة 20:45    عرض فيلم « أبو ليلى » لأمين سيدي بومدين خارج المنافسة    إصابة كهل في حريق بمصلحة الأمراض العقلية بمستشفى بن زرجب    سكيكدة دون سوق مغطاة لبيع السمك    جمعية وهران تواجه وداد تلمسان وشباب تموشنت في يوم واحد    دوما يفشل أمام بلوزداد وسيُحدث تغييرات    فوز بارادو مثاليٌّ    النجوم يشترطون عدم خسارة مشاهدهم القتالية    يصطاد جبال الجليد ويبيع مياهها للتجار    "علب" في المسابقة الرسمية    تادلس...مدينة الألفيات    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مانشستر سيتي يكتسح توتنهام برباعية على ملعب "الاتحاد"
نشر في الخضرة يوم 16 - 12 - 2017

واصل مانشستر سيتي تغريده خارج السرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء اليوم السبت على ضيفه توتنهام بنتيجة (4-1)، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثامنة عشرة من البريمييرليج.
وأحرز الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول في الدقيقة 14، قبل أن يضيف البلجيكي كيفن دي بروين الثاني بالدقيقة 70، واختتم الإنجليزي رحيم سترلينج أهداف فريقه في الدقيقتين 80 و90، قبل أن يحرز الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد (90+3).
وعزز مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز، ليصل إلى 16 انتصارًا على التوالي.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 52 نقطة، وبات يبتعد عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد بفارق 14 نقطة، قبل لقاء الأخير غدًا الأحد أمام وست بروميتش ألبيون، أما توتنهام، فتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز السادس مؤقتا.
وأراح مدرب مانشستر سيتي لاعب وسطه الإسباني المتألق في الآونة الأخيرة دافيد سيلفا، وأشرك بدلا منه جوندوجان، في وقت لجأ فيه إلى الثلاثي رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو وليروي ساني في خط المقدمة، وشارك الفرنسي إلياكويم مانجالا في عمق الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي.
في الناحية المقابلة، عاد ديلي آلي للتشكيلة الأساسية في توتنهام، ليشكل ثلاثيا هجوميا إلى جانب كريستيان إريكسن وسون هيونج مين، وراء رأس الحربة هاري كين، وواصل إريك داير اللعب في عمق الدفاع، في ظل استمرار غياب البلجيكي توبي ألديرفيريلد للإصابة.
وشكل سيتي خطورة فورية على مرمى توتنهام من خلال انطلاقات ساني وسترلينج على الجناحين، وكاد يحرز هدفا في الدقيقة التاسعة بعدما قابل أجويرو برأسه ركلة حرة نفذها كيفن دي بروين، بعيدا عن المرمى.
وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 14، بعدما رفع ساني كرة ركنية من اليسار على رأس جوندوجان الذي وجهّها إلى الشباك دون وجود رقابة.
وواصل مانشستر سيتي سيطرته، وجرّب دي بروين حظه بتسديدة ارتدت من المدافعين إلى يدي الحارس هوجو لوريس، وقبلها تصدى الحارس الفرنسي لفرصة خطيرة لأجويرو قبل أن ترتد الكرة إلى سترلينج الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 25، ورد توتنهام بفرصة لهاري كاين الذي أطلق كرة زاحفة بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 35.
وتحسن أداء توتنهام بعض الشيء في الشوط الثاني، وسدد كين كرة من 25 ياردة تصدى لها الحارس إيديرسون في الدقيقة 55.
وأخرج جوارديولا غير الموفق أجويرو وأشرك جابريال جيسوس بدلا منه، وأهدر سترلينج فرصة الهدف الثاني لمان سيتي عندما سدد نحو المدرجات والمرمى مفتوح أمامه بعدما ارتدت إليه الكرة من الحارس لوريس الذي تصدى لمحاولة من ساني في الدقيقة 66.
وسجل مانشستر سيتي ثاني أهدافه في اللقاء بالدقيقة 70، عندما تلقى دي بروين كرة ذكية من جوندوجان، فسددها بيسراه قوية حاول لوريس إنقاذها لكنها تهادت في شباكه.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد عرقلة تلقاها دي بروين من مواطنه يان فيرتونخين، فشل جيسوس في ترجمتها إلى هدف بعدما سدد في القائم الأيمن بالدقيقة 75.
وعوّض مان سيتي مسلسل الفرص المهدرة، عندما انطلق جوندوجان بهجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى ساني الذي أرسلها دون أنانية إلى المنفرد بالمرمى سترلينج الذي وضعها بسهولة في الشباك مسجلا ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 80.
وأضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بعدما استقبل تمريرة طويلة من البديل برناردو سيلفا ومرر الكرة بين قدمي لوريس قبل أن يتابعها دون مضايقة في الشباك.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أحرز كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد بتسديدة أرضية على يسار الحارس إيديرسون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.