الفريق قايد صالح: الجزائر أصبحت "قدوة" في مجال مكافحة الارهاب وفي حماية حدودها من جميع الآفات    الرئاسة الروسية : الجزائر لم تطلب مساعدة موسكو فيما يتعلق بوضعها السياسي الحالي    سرار يراسل السترات الصفراء عبر فروجي    زطشي: تجسيد مراكز تقنية جهوية في كرة القدم سيكون له انعكاس ايجابي على تكوين اللاعبين    حجز أزيد من 1700 قرص من المؤثرات العقلية في كل من ولايات الجزائر وغليزان وسكيكدة    انطلاق أشغال تهيئة شبكة التزويد بمياه الشرب للمستشفى الجامعي لوهران    إدارة شالك تساند المدرب وترفض التعاطف مع بن طالب    استمرار تساقط أمطار "معتبرة" على الولايات الوسطى و الشرقية من الوطن الى غاية يوم الجمعة    المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    في‮ ‬رسالة تهنئة لنظيره قايد السبسي‮ ‬    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    لعمامرة يؤكد من ألمانيا    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    إنهاء الانسداد مرهون بالاستقالة أو إخطار المجلس الدستوري    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    الأرندي يتبرأ من تصريحات صديق شهاب    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    «الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة في الكان»    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    رسالة للسلطة والعالم    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    لا تقربوا الغدر    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    ذكريات حرب وانتصار    إبراز أهمية البحث والاهتمام    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مانشستر سيتي يكتسح توتنهام برباعية على ملعب "الاتحاد"
نشر في الخضرة يوم 16 - 12 - 2017

واصل مانشستر سيتي تغريده خارج السرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء اليوم السبت على ضيفه توتنهام بنتيجة (4-1)، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثامنة عشرة من البريمييرليج.
وأحرز الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول في الدقيقة 14، قبل أن يضيف البلجيكي كيفن دي بروين الثاني بالدقيقة 70، واختتم الإنجليزي رحيم سترلينج أهداف فريقه في الدقيقتين 80 و90، قبل أن يحرز الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد (90+3).
وعزز مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز، ليصل إلى 16 انتصارًا على التوالي.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 52 نقطة، وبات يبتعد عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد بفارق 14 نقطة، قبل لقاء الأخير غدًا الأحد أمام وست بروميتش ألبيون، أما توتنهام، فتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز السادس مؤقتا.
وأراح مدرب مانشستر سيتي لاعب وسطه الإسباني المتألق في الآونة الأخيرة دافيد سيلفا، وأشرك بدلا منه جوندوجان، في وقت لجأ فيه إلى الثلاثي رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو وليروي ساني في خط المقدمة، وشارك الفرنسي إلياكويم مانجالا في عمق الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي.
في الناحية المقابلة، عاد ديلي آلي للتشكيلة الأساسية في توتنهام، ليشكل ثلاثيا هجوميا إلى جانب كريستيان إريكسن وسون هيونج مين، وراء رأس الحربة هاري كين، وواصل إريك داير اللعب في عمق الدفاع، في ظل استمرار غياب البلجيكي توبي ألديرفيريلد للإصابة.
وشكل سيتي خطورة فورية على مرمى توتنهام من خلال انطلاقات ساني وسترلينج على الجناحين، وكاد يحرز هدفا في الدقيقة التاسعة بعدما قابل أجويرو برأسه ركلة حرة نفذها كيفن دي بروين، بعيدا عن المرمى.
وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 14، بعدما رفع ساني كرة ركنية من اليسار على رأس جوندوجان الذي وجهّها إلى الشباك دون وجود رقابة.
وواصل مانشستر سيتي سيطرته، وجرّب دي بروين حظه بتسديدة ارتدت من المدافعين إلى يدي الحارس هوجو لوريس، وقبلها تصدى الحارس الفرنسي لفرصة خطيرة لأجويرو قبل أن ترتد الكرة إلى سترلينج الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 25، ورد توتنهام بفرصة لهاري كاين الذي أطلق كرة زاحفة بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 35.
وتحسن أداء توتنهام بعض الشيء في الشوط الثاني، وسدد كين كرة من 25 ياردة تصدى لها الحارس إيديرسون في الدقيقة 55.
وأخرج جوارديولا غير الموفق أجويرو وأشرك جابريال جيسوس بدلا منه، وأهدر سترلينج فرصة الهدف الثاني لمان سيتي عندما سدد نحو المدرجات والمرمى مفتوح أمامه بعدما ارتدت إليه الكرة من الحارس لوريس الذي تصدى لمحاولة من ساني في الدقيقة 66.
وسجل مانشستر سيتي ثاني أهدافه في اللقاء بالدقيقة 70، عندما تلقى دي بروين كرة ذكية من جوندوجان، فسددها بيسراه قوية حاول لوريس إنقاذها لكنها تهادت في شباكه.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد عرقلة تلقاها دي بروين من مواطنه يان فيرتونخين، فشل جيسوس في ترجمتها إلى هدف بعدما سدد في القائم الأيمن بالدقيقة 75.
وعوّض مان سيتي مسلسل الفرص المهدرة، عندما انطلق جوندوجان بهجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى ساني الذي أرسلها دون أنانية إلى المنفرد بالمرمى سترلينج الذي وضعها بسهولة في الشباك مسجلا ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 80.
وأضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بعدما استقبل تمريرة طويلة من البديل برناردو سيلفا ومرر الكرة بين قدمي لوريس قبل أن يتابعها دون مضايقة في الشباك.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أحرز كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد بتسديدة أرضية على يسار الحارس إيديرسون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.