توقيف 30 شخصا في أعمال شغب بعد نهاية مباراة «السياسي» و«لياسما» في باب الوادي    نجم الخضر‮ ‬يحلم للعب مع‮ ‬‭ ‬ميسي‮ ‬    راوية‮ ‬يوضح بأنها ستوجه لمستحقيها فقط ويؤكد‮:‬    تحديد مقاييس الإنجاز قريبا‮ ...‬زعلان‮: ‬    من السفر إلى جزر الكناري‮ ‬    يدحض رواية النيابة العامة السعودية‮!‬    كشف‮ ‬عن إجراءات جديدة لحماية الأئمة‮ ‬‭..‬عيسى‮: ‬    تجرى أشغالها بداية من اليوم بأديس أبيبا‮ ‬    ولد عباس‮ ‬في‮ ‬أول تصريح بعد استقالته من الآفلان‮:‬    الخضر‮ ‬يمثلون العرب    المركب الأولمبي‮ ‬الجديد بوهران    سكان حي‮ ‬الفداء‮ ‬يستنجدون بوالي‮ ‬العاصمة لترحيلهم    رغم المخاطر الناجمة عنها والتي‮ ‬تهدد ابنائهم    تخفيض أسعار الأنترنت انطلاقا من 2019    الترخيص للمغتربين بالانتساب للنظام الوطني للتقاعد    بوشارب ينوّه بالدعوة لاستمرار رئيس الجمهورية في الحكم    زيتوني: الإجراء يدخل ضمن اختصاص وزارة المالية    بمناسبة الذكرى ال30 لاعلان دولة فلسطين بالجزائر    أدرار تحتضن الاحتفالات الرسمية    التفكير في إعادة بعث نشاط بواب العمارات    أفلام الهاتف الذكي تدرج لأول مرة    تسليم جائزة "المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر" يوم 16 ديسمبر    وزارة الصحة تستحدث سجلا وطنيا للتكفل بتشوهات القلب الجينية عند الأطفال    زيد بن نفيل الحنيفي الذي آمن بالنبيّ    من أذكار الصّباح: اللهمّ بك أصبحنا وبك أمسَينا    من أسماء النبي محمد العاقب الماحي الحاشر    دورة تدريبية حول السيرة النبوية    أسئلة القرن؟... ماذا أعددنا للقرن الواحد والعشرين؟    أول طبعة ل "منتدى الطلبة والمؤسسة"    ماضوي يصرعلى النقاط الثلاث    المرأة الجزائرية عامل أساسي في تجسيد ميثاق السلم والمصالحة الوطنية    انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الصناعية الجديدة بالقليعة بسعيدة    35 ألف *حراق* جزائري في القارة العجوز    مسجد *الأمير عبد القادر* بالبركي يفتح أبوابه أمام المصلين في 3 ديسمبر    6 أشهر حبسا ضد فتاة تنتمي لعصابة قطاع طرق    حجز 177 كلغ من اللحوم البيضاء بالبيض    ألمانيا ترفع عدد المطرودين إلى 400 شخص    مختصون في السياحة يدعون لخلق تعاون دولي لتحريك القطاع    بطاطا محمّلة بالأتربة ب 70 دج    بالأمل و العمل    فرصة لإبراز مواهب الشباب في *الجرافيتي* و*صلام* و*الراب*    تجديد الثقة في بن دعماش للمرة الثالثة    سردينيا تستهوي * الحراقة * و إيطاليا ترفع التسهيلات    الوفاة الغامضة لمحمد بودربالة غيرت من تعامل مدريد مع * الحراقة *    جمعية وهران في مأمورية وقف النزيف في بوسعادة    كل الظروف متوفرة لاستضافة الحدث    اللجنة التقنية الدولية تؤجل زيارتها الثانية إلى وهران    الأطباء يدعون إلى احترام رزنامة التلقيحات السنوية للأطفال    تكتّم على البوحمرون بمستشفى *شي غيفارا *بمستغانم    نجاح التجارب الأولى لمشروعي التربية والصحة الالكترونية    طيارون يرصدون أطباقا طائرة    "وحش هلامي" يباغت غواصين    ملتقى دولي حول"وسائل الإعلام وقضايا الساعة"    مشروع علمي طموح لرصد المخطوط الجزائري    يدخل موسوعة "غينيس" باكتشافه أكبر بعوضة    تبيع ابنتها لرجل لديه 9 زوجات!    نشوب حريق بمصلحة أمراض الدم وحدة الرجال بالمستشفى الجامعي الحكيم ضربان بعنابة    هذه هي فضائل الصلاة على النبي يوم الجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عائشة جلاب تفوز بالجائزة الثانية
اختتام الملتقى العربي للشعر العمودي بتونس
نشر في المساء يوم 19 - 08 - 2018

ظفرت الشاعرة الجزائرية، عائشة جلاب، بالجائزة الثانية في المسابقة الشعرية الخاصة بالدورة الرابعة عشرة للملتقى العربي للشعر العمودي، الذي احتضنته، مؤخرا، مدينة الحجاج المنسترية التونسية، وهذا مناصفة مع الشاعر التونسي حمال عمائمي. في حين فاز بالجائزة الأولى، مناصفة كل من سفيان المسيليتي من تونس وعبد الله الشوربجي من مصر، أما الجائزة الثالثة ففاز بها مناصفة أيضا الشاعران التونسيان خولة بن سيك سالم وأحمد المباركي.
وتشكلت لجنة تحكيم هذه المسابقة التي جرت في إطار الملتقى العربي للشعر العمودي، من الأستاذ التونسي بلقاسم الثليجاني، رئيسا، إضافة إلى الأستاذين الجزائريين صالح خطاب ويوسف بديدة، والأستاذ السعودي عبد المجيد الموسوي.
وعبرّت الشاعرة الجزائرية عائشة غلاب عبر صفحتها على فايسبوك، عن فرحتها بهذا التتويج في أول مشاركة لها خارج الجزائر.
وللشاعرة العديد من القصائد، من بينها قصيدة "رسالة على شفاه التمني"، التي قالت في بعضها "ألا ليت شعري. لحاف ليدفئ ليل العراة. وليت غنائي، خيوطا لأغزلها. خيمة لليتامى تزملهم في صقيع الشتات.اجدل أنغام دجلة شعرا".
وكتبت أيضا "على الأعتاب" وفيها"لازال شعري على الأعتاب منتظرا.هل جاء هدهدكم كي بنقل النبأ ماعدت أقدر أن أنصاع للصمت. فلتسألوا البحر هل يوما ترى هدأ".
وكتبت عائشة "معزوفة الرياح"، وجاء فيها "دع من يقول عن الفؤاد وبأسه. فكلامهم سيزيد من أنفاسه. حتى يصير حكاية بفم الورى. ويلوكه التاريخ في أضراسه. والشمس تسقي نوره بضيائها. ويصفق الصفصاف في أعراسه".
❊لطيفة داريب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.