مصر تمنع المدخلي محمد سعيد رسلان من اعتلاء المنابر    حليلوزيتش: "رئيس الفاف السابق استهزأ بي لما استدعيت سليماني"    تسجيل ثاني حالة وفاة بداء البوحمرون بششار في خنشلة                    فيغولي يقترب من اللعب في الخليج    طرد رونالدو يخلط أوراق “اليويفا”    جامعيون مقصون من الترشح لمسابقة توظيف بسوناطراك يحتجون بالأغواط    إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية ل 18 شخصا بعين تموشنت    “الخضر” يتراجعون بثلاثة مراكز في تصنيف الفيفا الجديد    الجولة الأولى من دوري ابطال اوروبا : بن طالب الاكثر قطع للكرات    غياب الرقابة والاستعجال في إنجاز المشاريع وراء هذه الكوارث    هكذا اعترف كلوب باستغلال نايمار للفوز على باريس سان جرمان    والد نجم أرسنال يعين مدربا لمنتخب إفريقي    كتابة الدولة الأمريكية : الجزائر تواصل جهودها المعتبرة للوقاية من النشاط الإرهابي داخل حدودها    الديبلوماسي السابق محمد سحنون في ذمة الله    الإسماعيلي يمنح مضوي فرصة أخيرة    نتائج مرضية لمكافحة الاستغلال العشوائي للشواطئ    توقيف 6 تجار مخدرات وحجز مهلوسات متنوعة    ترامب يطالب إسبانيا والأوروبيين بجدار عازل جنوب المغرب العربي لمنع تسلل المهاجرين نحو أوروبا    64 شركة جزائرية تطلب المشاركة في الصالون الدولي للأغذية بباريس    عائلات تحجز على رواتب بناتها بعد الزواج    تلاميذ يمارسون طقوسا شيعية بالمسيلة !    الفن في زمن الكوليرا    كتيبة عسكرية موريتانية مدججة بالسلاح تنتشر في منطقة كيدال شمال مالي    وزيرالسياحة الجزائري يطور محداثات الاستثمار السياحي الجزائري الفلندي    رئيس الوزراء الياباني يفوز بولاية جديدة على رأس حزبه ليحظى الآن بفرصة لتحطيم الرقم القياسي لأطول مدة حكم في البلاد    وهران: الحكم بالإعدام في حق قاتل الطفلة سلسبيل و شريكه    روسيا تقيّد الحركة الجوية والبحرية قبالة السواحل السورية    بحضور الوزيرين ميهوبي وحطاب    أويحيى ببماكو لتمثيل الرئيس بوتفليقة في حفل تنصيب الرئيس المالي    الشرطة الماليزية توجه 21 تهمة غسيل أموال لرئيس الوزراء السابق    واشنطن: إيران الراعي الأكبر للإرهاب    رواية “أمطار من الذهب” لمحمد ساري تترجم إلى الأمازيغية    تركيا تمنح الجنسية بشروط مخففة    تعقد وضعية طفلين مصابين ب”البوحمرون” في خنشلة    رحيل الفنان المصري جميل راتب عن عمر يناهز 92 عاماً    جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف: تأجيل الموعد النهائي لتقديم الترشحات إلى غاية 30 سبتمبر الجاري    افتتاح أول مركز للتكفل بالرضع المعاقين بالجزائر نهاية سبتمبر    أموال الزكاة لكراء وشراء مساكن وعلاج المرضى بالخارج    يتبع: الرئيس المدير العام لمجمّع كوندور في فوروم النصر: نحوز على 50 بالمئة من سوق النقال في الجزائر    الرئيس المدير العام لمجمّع كوندور في فوروم النصر: نحوز على 50 بالمئة من سوق النقال في الجزائر    الظروف الصعبة فرضت تأسيس الحكومة المؤقتة    أربع اتفاقيات تعاون في ختام أشغال اللجنة المشتركة    مفاتيح التوبة    جائزة الأمير عبد القادر تُمنح في 16 ماي    ألا يكفيكِ أنسُكِ بحبِّ الله    اختتام صالون الفنون المطبعية بتيزي وزو    رسالة في صيام عاشوراء    .*بدع لا أصل لها تتعلق بيوم عاشوراء    «على السلطات العليا بفرنسا، القيام بالكثير حتى توصف جرائمها الاستعمارية كما يتطلبه الأمر»    المجمع يضم سيترام وايطو والناقلون الخواص    السردين ب 100 دج للكلغ    * حان الوقت لفرض الرقابة على الأغاني الهابطة *    3 سنوات سجنا ضد الجاني    توزيع 5 آلاف بطاقة "شفاء" على الطلبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عائشة جلاب تفوز بالجائزة الثانية
اختتام الملتقى العربي للشعر العمودي بتونس
نشر في المساء يوم 19 - 08 - 2018

ظفرت الشاعرة الجزائرية، عائشة جلاب، بالجائزة الثانية في المسابقة الشعرية الخاصة بالدورة الرابعة عشرة للملتقى العربي للشعر العمودي، الذي احتضنته، مؤخرا، مدينة الحجاج المنسترية التونسية، وهذا مناصفة مع الشاعر التونسي حمال عمائمي. في حين فاز بالجائزة الأولى، مناصفة كل من سفيان المسيليتي من تونس وعبد الله الشوربجي من مصر، أما الجائزة الثالثة ففاز بها مناصفة أيضا الشاعران التونسيان خولة بن سيك سالم وأحمد المباركي.
وتشكلت لجنة تحكيم هذه المسابقة التي جرت في إطار الملتقى العربي للشعر العمودي، من الأستاذ التونسي بلقاسم الثليجاني، رئيسا، إضافة إلى الأستاذين الجزائريين صالح خطاب ويوسف بديدة، والأستاذ السعودي عبد المجيد الموسوي.
وعبرّت الشاعرة الجزائرية عائشة غلاب عبر صفحتها على فايسبوك، عن فرحتها بهذا التتويج في أول مشاركة لها خارج الجزائر.
وللشاعرة العديد من القصائد، من بينها قصيدة "رسالة على شفاه التمني"، التي قالت في بعضها "ألا ليت شعري. لحاف ليدفئ ليل العراة. وليت غنائي، خيوطا لأغزلها. خيمة لليتامى تزملهم في صقيع الشتات.اجدل أنغام دجلة شعرا".
وكتبت أيضا "على الأعتاب" وفيها"لازال شعري على الأعتاب منتظرا.هل جاء هدهدكم كي بنقل النبأ ماعدت أقدر أن أنصاع للصمت. فلتسألوا البحر هل يوما ترى هدأ".
وكتبت عائشة "معزوفة الرياح"، وجاء فيها "دع من يقول عن الفؤاد وبأسه. فكلامهم سيزيد من أنفاسه. حتى يصير حكاية بفم الورى. ويلوكه التاريخ في أضراسه. والشمس تسقي نوره بضيائها. ويصفق الصفصاف في أعراسه".
❊لطيفة داريب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.