بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بدوي: الجزائر لن تكون كما يريد أن يسوّق لها البعض
حذّر ممن يحاولون جعل الجزائريين معاول هدم
نشر في المساء يوم 21 - 02 - 2019

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أول أمس، أن الجزائر مقبلة على موعد هام ستؤكد من خلاله أنها دولة قانون ومؤسسات، مشيرا في سياق حديثه عن الانتخابات الرئاسية المقبلة «إننا أمام مسؤوليات عظام لصون هذا الحدث الهام وإحاطته بكل الظروف الجيدة، لأن هذا الموعد يتسابق فيه الفرسان نحو قيادة البلاد، فلا نعرف شيئا سوى الحياد والشفافية وسلطان القانون..وبلادنا ناضجة سياسيا وشعبها واع بتحديات المرحلة، والكل مجند لإنجاح هذا العرس الديمقراطي».
وأضاف الوزير خلال لقاء مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني في ختام زيارته التفقدية للجلفة، أن الجزائر تخطط للسنوات المقبلة ومستقبلها يتعدى أن يكون رهينة موعد انتخابي، مضيفا أن ما تم الوقوف عليه من واقع واعد على مستوى عينة فقط من بلديات هذه الولاية وقبلها على نطاق واسع من ولايات البلاد من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، يبعث على التفاؤل «ونحن نرى الشباب من المهندسين والمقاولين والأطباء والحرفيين وغيرهم كثيرون ينسجون مستقبل بلادهم بأيديهم وبكل إخلاص».
وأشار الوزير إلى أن الجزائر أضحت حاليا محركة للنمو ومسرعة لقطار التنمية. وأشاد في هذا الصدد بالتزام الشباب المكافح، قبل أن يضيف «وإلى جانب هؤلاء، نرى إخوانهم في مختلف أسلاك الأمن يرابطون على الحدود، بل يقدمون أنفسهم لأن نحيا جميعا في كنف الأمان والطمأنينة وهي صورة الجزائر التي تبعث على الارتياح والاطمئنان.
كما شدد السيد بدوي في سياق متصل على أن الجزائر «لن تكون كما يريد أن يسوق لها البعض»، مؤكدا في المقابل بأن «الجزائر تشق طريقها نحو مستقبل معلوم وواضح ونحو مستقبل الأمل والفرص والازدهار ورفاهية مواطنيها بعد عشرية سوداء».
وأضاف الوزير الذي كان بمعية وزيري الموارد المائية وكذا النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان وحسين نسيب، بأنه «بعد هذه العشرية السوداء، انقشع الضباب وانكشفت سبل الأمل واستتباب الأمن والاستقرار وكانت مرحلة البناء والأعمار التي وصفت بمرحلة التشييد وتأهيل البنى التحتية وخطت بذلك البلاد خطوات جبارة لتعزيز المكاسب الاجتماعية وتدعيمها أكثر وأكثر».
وذكر بدوي بالمناسبة بأن «كل ما تم تحقيقه، سبقه إحلال السلم والأمن المصالحة مع بعضنا البعض فامتزجت الإرادات والنوايا الحسنة بسواعد البناء لتكون الجزائر اليوم قوية وآمنة بقوة مؤسساتها وإخلاص أبنائها».
وحث الوزير المواطنين «بأن يكونوا سواعد بناء»، مضيفا بقوله «لا تدعوا الفرصة لأي كان لأن يحاول أن يجعل منكم معاول هدم بالنظر للتضحيات الجسام لمن سبقوكم لأن تبقى الجزائر واقفة وشامخة، فضحوا بالنفس والنفس ضاربين بذلك أقوى وأرقى الأمثلة في التضامن والتلاحم من أجل الجزائر».
للإشارة، عاين الوفد الوزاري بولاية الجلفة مرافق ومكاسب تنموية هامة في قطاعات مختلفة في التربية وفي الصحة وكذا في الموارد المائية والجماعات المحلية وفي قطاع التجارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.