‬الكأس العربية لكرة القدم    جالطة سراي ينهزم امام دينزلي سبور في افتتاح الدوري التركي    بموجب اتفاق‮ ‬قوى الحرية والتغيير‮ ‬    كانت تحتجزها منذ عدة أسابيع    القرار‮ ‬يخص المنتسبين لقطاع العمل والتشغيل‮ ‬    أكد تعزيز الهياكل الفندقية ب‮ ‬12ألف سرير،‮ ‬بن مسعود‮: ‬    خصص للعملية قيمة‮ ‬200مليون د.ج‮ ‬    ‭ ‬معسكر‮ ‬    في‮ ‬حادث اصطدام شاحنة بجرار فلاحي    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    بسبب ندرة الأدوية الخاصة بهم    للخروج من الأزمة السياسية    أكد توفر الآليات القانونية اللازمة زغماتي‮ ‬يشدد‮:‬    أدانت التقارير المغلوطة المنتشرة مؤخرا‮ ‬    دعا للمرور عبر حوار جامع وبناء،‮ ‬رابحي‮:‬    درياسة بخير    متصرفون إداريون لتسيير شركات المحبوسين‮ ‬    تعليمة بن مسعود في‮ ‬مهب الريح    شركة هواوي تفند ما جاء في المقال وتدين الاتهامات    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    مولودية وهران - إتحاد بلعباس اليوم على الساعة 20:45    وداد تلمسان يفوز على سيدي سعيد بثلاثية    الساورة تحقق الإنتصار في بداية المشوار وجاليت ينجح في أول إختبار    «الذهب الأخضر» لتمويل الخزينة    انخفاض نمو الطلب في 2019 وفائض طفيف في 2020    رحيل بقايا رموز النظام السابق وتطهير القطاعات من الفاسدين    البحث عن تدابيراستعجالية لتحضير قانون المالية 2020    « الخليع» .. عادة متوارثة لدى سكان أرياف سعيدة    نفوق شبلين بعد إصابتهما بمرض خطير    اتفاقية بين معهد التكوين و جمعية آفاق لحماية الغزال الأطلسي    إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست    محاربة الفساد والإسراع في الذهاب لإنتخابات رئاسية    فتح باب المشاركة في جائزة الهاشمي قروابي    عرض فيلم « أبو ليلى » لأمين سيدي بومدين خارج المنافسة    بلال الصغير و فرقة « إمزاد» يمتعان الجمهور بالموسيقى الرايوية والتارقية    الحراك .. المصالحة مع السياسة دون الساسة    السفير الأمريكي يتعهّد بالعمل لإنهاء الصراع في ليبيا    مكتتبو «عدل 2 » يحتجون أمام مقر الوكالة    تجسيد 3 مشاريع من بين 45 بمنطقة النشاط بمسرغين    ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الجزائريين الى 16حالة    إصابة كهل في حريق بمصلحة الأمراض العقلية بمستشفى بن زرجب    دوما يفشل أمام بلوزداد وسيُحدث تغييرات    فوز بارادو مثاليٌّ    أزيد من ثلثي الأعضاء يطالبون برحيل المير    سكيكدة دون سوق مغطاة لبيع السمك    جمعية وهران تواجه وداد تلمسان وشباب تموشنت في يوم واحد    ارتفاع حصيلة الوفيات المسجلة بين الحجاج الجزائريين إلى 17 حاجّا    "علب" في المسابقة الرسمية    برنامج سينمائي ثري من سبتمبر إلى ديسمبر    تادلس...مدينة الألفيات    حجز 1340 خرطوشة سجائر أجنبية مهربة    يصطاد جبال الجليد ويبيع مياهها للتجار    إصابة مستوطنَيْن بعملية دهس جنوبي الضفة الغربية    أمن تلمسان يوقف 200 حراق إفريقي لترحيلهم نحو بلدانهم    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





3,4 ملايير سنتيم لإصلاح قنوات الصرف الصحي
بلدية ابن باديس بقسنطينة
نشر في المساء يوم 23 - 02 - 2019

استفادت بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة خلال الأيام الفارطة، من مبلغ مالي قدره 3 ملايير و400 مليون سنتيم، من أجل مشروع إعادة إصلاح وترميم قنوات الصرف داخل أكبر التجمعات السكنية بهذه البلدية، التي يقطنها حوالي 14 ألف ساكن، حسبما كشف عنه رئيس بلدية ابن باديس سعيد قطاف.
ويدخل هذا الدعم المالي، حسب المسؤول، في إطار تحسين الإطار المعيشي للسكان، وبعث المشاريع التنموية بهذه المنطقة ذات الطابع الفلاحي، والتي تقع بالشمال الشرقي للولاية، وتتربع على مساحة بحوالي 310 كيلومترات مربعة. وذكر "المير" أن الولاية استجابت لبعض طلبات المنتخبين المحليين، وقدّمت هذه الإعانة لإطلاق بعض المشاريع ذات الأهمية الكبيرة في حياة المواطن بهذه البلدية الصغيرة التي تُعتبر من المناطق النائية بقسنطينة.
وأكد سعيد قطاف أن المجلس الشعبي البلدي برمج في هذا الصدد، 6 مشاريع للربط بشبكة الصرف الصحي، تخص كلا من أحياء سايبي صالح وحواوسة الحمبلي وسكنات البناء الريفي في بني يعقوب والحمبلي. كما تمت برمجة مشاريع الربط بقنوات الصرف الصحي بكل من حي جعفارو وزويكري عمار، وهي برامج من شأنها التمهيد لربط ذات الأحياء بشبكة الغاز قبل الانطلاق في الخدمات الأساسية، التي تتطلب مد الشبكات، والوصول إلى التهيئة والأرصفة. ويضيف المصدر: "بمجرد انتهاء مشاريع الصرف الصحي ستنطلق مشاريع رد الاعتبار للطرقات والتهيئة الخاصة بمركز البلدية".
ويشتكي سكان العديد من القرى والمداشر ببلدية ابن باديس بقسنطينة التي تبعد بحوالي 40 كلم عن مقر الولاية، من مشاكل غياب الغاز والمياه الشروب والتغطية الصحية. كما رفع السكان في عدد من المناسبات، مطلب إيجاد حل للتلوث الذي بات يشكله مركز الردم التقني ببوغرب.
ووضعت السلطات المحلية بقسنطينة على هامش الزيارات التفقدية التي قام بها المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي، العديد من المشاريع التنموية لهذه البلدية، على غرار مشروع تجديد شبكات المياه ل 4 تحصيصات بمركز بلدية ابن باديس لفائدة 480 منزلا، مع التكفل بتكلفة ربط المنازل ووضع العدادات بعد أن اشتكى المواطنون من ارتفاع ثمنها.
كما وضعت السلطات المحلية مشروعا لحماية حي طيوش الهش من الفيضانات، ومشروع تدعيم بلدية ابن باديس بالمياد الصالحة للشرب بغلاف يقدر ب 800 مليار سنتيم، موجه لتدعيم الجهة الغربية للولاية، على غرار ابن باديس، أولاد رحمون وعين عبيد، وهي مشاريع جاءت في إطار سياسة الولاية لتدعيم المناطق المتضررة بالمياه الشروب، على غرار الجهة الشمالية للولاية، كبلدية ديدوش مراد وجزء من أحياء بلدية قسنطينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.