ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





280 عارضا في الصالون الدولي للسياحة بوهران
فيما تعتزم الوزارة إقرار تسهيلات للنهوض بالقطاع
نشر في المساء يوم 23 - 02 - 2019

أكدت الأمينة العامة لوزارة السياحة والصناعات التقليدية، بأن الوزارة ستلجأ لتسهيلات ضمن مساعيها لتطوير القطاع والانفتاح لدعم التنمية الحلية عن طريق السياحة، ستقوم بتسهيل الإجراءات ودعم القوانين الحالية لترقية المنتوج السياحي، وذلك في الوقت الذي تم فيه عقد عدة اتفاقيات شراكة و تعاون مع عدة متدخلين ضمن نفس المساعي المسطرة من طرف الوزارة.
افتتح الصالون الدولي للسياحة والنقل والسفر في طبعته العاشرة أول أمس، بوهران، بمشاركة 280 عارضا من مختلف التخصصات المتصلة بقطاع السياحة وخدماته، ليكون بذلك فرصة أمام المشاركين لتبادل الخبرات وعرض منتجات ترويجية لصالح الزوار.
وقد أشرفت الأمينة العامة لوزارة السياحة والصناعات لتقليدية السيدة شنيت هادية، رفقة والي وهران على حفل الافتتاح، حيث كشفت في تصريح إعلامي مقتضب بأن الوزارة قامت بإقرار تسهيلات تشمل تخفيف الإجراءات الخاصة بالتنمية السياحية، وتحسين القوانين الهادفة لخلق المزيد من الفضاءات السياحية، وتوقيع اتفاقيات مع عدة متدخلين من غرف الحرف ومديريات التكوين المهني.
وبخصوص ملف استحداث «دور الضيافة» أوضحت المتحدثة، بأن الوزارة ستسمح للخواص ممن يملكون منازل قديمة ويريدون تحويلها لدور ضيافة، لاستقبال السياح شريطة أن يكون ذلك وفق الشروط والقوانين المنظمة لهذا المجال.
ويشهد صالون السياحة الذي تتواصل فعالياته إلى يوم 24 من الشهر الجاري، مشاركة قياسية لمختلف الفاعلين في المجال السياحي من وكالات للسياحة وفنادق وشركات مختصة في صناعة اللوازم والأثاث الخاص بالفنادق والأواني، إلى جانب شركات الطيران والنقل البحري والبري والنقل بالسكك الحديدية، حيث كشف منظم الصالون بأن هذا الأخير يجمع بين صالونين صالون السياحة والسفر والنقل وصالون التجهيز والخدمات الفندقية والإطعام، فيما تم تقسيمه إلى 3 أجنحة خصص الأول منها لوكالات السياحة والفنادق، بينما خصص الجناح الثاني للتجهيزات المطبخية والأثاث وخصص الجناح الثالث لعمرة 2019.
كما يشهد الصالون تنظيم مسابقة وطنية للطبخ يشارك فيها عدد من الطباخين من عدة دول في العالم، حيث أكد منظمو المسابقة بأنها فرصة للطباخين الجزائريين للتعريف بالطبخ الجزائري، والاحتكاك بخبراء الفنادق لتقديم خدمات نوعية وأطباق تقليدية تدعم التنمية السياحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.