يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في "الأقصى"
عباس يدين التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد قطاع غزّة
نشر في المساء يوم 16 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
أدى أكثر من 40 ألف مواطن فلسطيني من القدس وأراضي فلسطين المحتلّة عام 48، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى بما فيه مصلى" الرحمة"، في حين أدى عشرات المبعدين عن "الأقصى" صلاة ظهر أمس، في منطقة باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة) أمام مدخل مقبرة باب "الرحمة" الملاصقة للجدار الشرقي للأقصى المبارك.
وجرت صلاة الجمعة اليوم، وسط إجراءات تعسفية فرضها الاحتلال في المدينة المقدسة وفي بلدتها القديمة ومحيطها، واحتجزت قوات الاحتلال مئات البطاقات الشخصية للمصلين من الشبان خلال دخولهم إلى المسجد الأقصى من بواباته الرئيسية "الخارجية".
وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة عقب صلاة الجمعة أمس، مصلى "الرحمة" في المسجد الأقصى المبارك، وشرعت بتصوير كافة المصلين المتواجدين فيه، في الوقت الذي قامت طائرة مسيرة صغيرة تابعة للاحتلال تحلق في سماء "الأقصى" وتلاحق المصلين بهدف تصويرهم.
وعلى صعيد آخر، ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة، بالتصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اثر الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكشف أنه يجري اتصالات مكثفة مع الأطراف كافة ذات العلاقة لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في القطاع.
وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان له أمس، أن "أربعة مواطنين أصيبوا بجروح وحروق مختلفة منها رجل وزوجته في رفح (جنوب القطاع) وإصابتين في غزة".
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن طيران الاحتلال استهدف مواقع تدريب لحركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وبعد مزاعم إسرائيلية لإطلاق صواريخ من القطاع على الأراضي الفلسطينية المحتلة نفت غالبية الفصائل المسلحة الفلسطينية من بينها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أي مسؤولية لها عن إطلاق الصواريخ.
أعلنت هيئة مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة عن تأجيل احتجاجات الجمعة، بشكل استثنائي في ضوء التوتر الحاصل بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، والاستعداد لمليونية الأرض والعودة في 30 من مارس الحالي". ويشهد قطاع غزة احتجاجات كل يوم جمعة على مشارف قطاع غزة، ضمن احتجاجات مسيرات العودة التي تدخل هذا الشهر عامها الأول وقتل فيها نحو 260 فلسطينيا.
على صعيد آخر أكد بيان لسفارة فلسطين بالجزائر مؤخرا، وفاة ثلاثة أطفال أشقاء لا يتجاوز عمرهم الأربع سنوات جراء حريق شب في منزل ببلدية الخليل يوم الخامس مارس الجاري، لأن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت سيارات الإطفاء والإسعاف من الوصول إلى مكان الحريق.
واعتبرت السفارة هذا السلوك الإسرائيلي جريمة نكراء في حق الإنسانية والأطفال، كما اعتبرته خرقا واضحا للاتفاقيات والقوانين الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة التي تضمن حرية التنقل لطواقم الطوارئ والإسعاف.
وحمّل البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذا الحادث المفجع الذي جاء بعيد إنهاء عمل بعثة التواجد الدولي وغياب المراقبة الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.