رغم استقالته.. ولد عباس يطلب رخصة عقد الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للأفلان؟ !    محرز يُحارب العنصرية: “كفى..”!    صحفي سوداني يكشف عن تصريحات صادمة للبشير دفعت لخلعه!    “بن زية” يقضي أوقاتا رائعة في مطعم الطباخ التركي “بوراك”!    إيمري يحقق أفضل إنجاز في تاريخ أرسنال    حوالي 3 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب ظروف العمل    ولاية الجزائر: مواصلة هدم البنايات الفوضوية ورفع دعاوى قضائية ضد أصحابها    بالفيديو.. الجيلالي يتألق مع شباب “اليوفي”..!    أوكيجة : “هدفي الأول تحقيق الصعود مع ميتز”    رياح قوية تتعدى سرعتها 70 كلم/سا في أربع ولايات    بلماضي: “الخبرة تلعب دورا كبيرا في كأس إفريقيا”    30 سنة سجن لشقيق منفذ هجوم تولوز محمد مراح    المدعي العام العسكري لحكومة الوفاق بطرابلس يأمر بالقبض على حفتر    ضرورة تجند الجميع لإنجاح عملية التموين خلال شهر رمضان    القارئ الجزائري أحمد حركات يكرم في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالكويت    كريم عريبي يقود النجم الساحلي للتتويج بالبطولة العربية    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    إختيار فيلم “بابيشا” لمونية مدور في مهرجان كان 2019    توفير طاقة كهربائية "كافية" لتغطية الطلب المتوقع في الصيف    لجنة اليقظة ليست بديلا لبنك الجزائر    قطاع الاتصال يباشر في تشكيل لجنة لتوزيع الإشهار اعتمادا على الشفافية    مسيرات سلمية عبر الوطن للمطالبة بتغيير النظام ورفض الانتخابات الرئاسية المقبلة    الرئاسة تنظم لقاء تشاوري يظم 100 شخضية عن الأحزاب والجمعيات والحراك الشعبي يوم الاثنين المقبل    الأمانة الوطنية للإتحاد العام للعمال الجزائريين تكذب خبر إستقالة سيدي السعيد    رابحي : المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الإعلام الاحترافية و احترام أخلاقيات المهنة    حوادث المرور: وفاة 12 شخصا وجرح 15 أخرون خلال 24 ساعة الأخيرة    قايد صالح : "كافة المحاولات اليائسة الهادفة إلى المساس بأمن البلاد واستقرارها فشلت"    بالصورة: زيارة مميزة ل محرز في لقاء توتنهام    المحامون يواصلون مقاطعة جلسات المحاكم دعما لمطالب الحراك الشعبي    توقيف تاجري مخدرات بالأغواط وبحوزتهم 100 كلغ من الكيف    درك غليزان يفكك شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات و يوقف 4 من أفرادها و يحجز مركبتين    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    بالمحطة البحرية للغزوات    في‮ ‬حادث مرور ببلدية عين التين    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    تيارت    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    أمريكا تعاقب الشركات الأوروبية عبر كوبا    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    يد من حديد لضرب رموز الفساد    الباءات وحروف العلة    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    مزيد من الجهود للتكفل بالبنايات    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    الطريق الأمثل للتغيير    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في "الأقصى"
عباس يدين التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد قطاع غزّة
نشر في المساء يوم 16 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
أدى أكثر من 40 ألف مواطن فلسطيني من القدس وأراضي فلسطين المحتلّة عام 48، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى بما فيه مصلى" الرحمة"، في حين أدى عشرات المبعدين عن "الأقصى" صلاة ظهر أمس، في منطقة باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة) أمام مدخل مقبرة باب "الرحمة" الملاصقة للجدار الشرقي للأقصى المبارك.
وجرت صلاة الجمعة اليوم، وسط إجراءات تعسفية فرضها الاحتلال في المدينة المقدسة وفي بلدتها القديمة ومحيطها، واحتجزت قوات الاحتلال مئات البطاقات الشخصية للمصلين من الشبان خلال دخولهم إلى المسجد الأقصى من بواباته الرئيسية "الخارجية".
وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة عقب صلاة الجمعة أمس، مصلى "الرحمة" في المسجد الأقصى المبارك، وشرعت بتصوير كافة المصلين المتواجدين فيه، في الوقت الذي قامت طائرة مسيرة صغيرة تابعة للاحتلال تحلق في سماء "الأقصى" وتلاحق المصلين بهدف تصويرهم.
وعلى صعيد آخر، ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة، بالتصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اثر الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكشف أنه يجري اتصالات مكثفة مع الأطراف كافة ذات العلاقة لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في القطاع.
وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان له أمس، أن "أربعة مواطنين أصيبوا بجروح وحروق مختلفة منها رجل وزوجته في رفح (جنوب القطاع) وإصابتين في غزة".
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن طيران الاحتلال استهدف مواقع تدريب لحركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وبعد مزاعم إسرائيلية لإطلاق صواريخ من القطاع على الأراضي الفلسطينية المحتلة نفت غالبية الفصائل المسلحة الفلسطينية من بينها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أي مسؤولية لها عن إطلاق الصواريخ.
أعلنت هيئة مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة عن تأجيل احتجاجات الجمعة، بشكل استثنائي في ضوء التوتر الحاصل بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، والاستعداد لمليونية الأرض والعودة في 30 من مارس الحالي". ويشهد قطاع غزة احتجاجات كل يوم جمعة على مشارف قطاع غزة، ضمن احتجاجات مسيرات العودة التي تدخل هذا الشهر عامها الأول وقتل فيها نحو 260 فلسطينيا.
على صعيد آخر أكد بيان لسفارة فلسطين بالجزائر مؤخرا، وفاة ثلاثة أطفال أشقاء لا يتجاوز عمرهم الأربع سنوات جراء حريق شب في منزل ببلدية الخليل يوم الخامس مارس الجاري، لأن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت سيارات الإطفاء والإسعاف من الوصول إلى مكان الحريق.
واعتبرت السفارة هذا السلوك الإسرائيلي جريمة نكراء في حق الإنسانية والأطفال، كما اعتبرته خرقا واضحا للاتفاقيات والقوانين الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة التي تضمن حرية التنقل لطواقم الطوارئ والإسعاف.
وحمّل البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذا الحادث المفجع الذي جاء بعيد إنهاء عمل بعثة التواجد الدولي وغياب المراقبة الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.