مقترحات الفريق ڤايد صالح تسمح بنقلة نوعية في الحوار    رحابي: المواطنون يريدون تغيير طبيعة النظام وإحلال الديمقراطية    «برندت» الجزائر تطلق خدمة «الرّضا أو التّعويض»    هوليوود تحتفل بآخر أفلام سلسلة (أفنجرز)    وزارة الدفاع ترد على "القراءات المغلوطة" لخطاب الفريق قايد صالح    باتنة: 30 جريحا في تراشق بالحجارة بين أنصار فريقي اتحاد خنشلة وأمل مروانة    المدير الرياضي ل فرانكفورت يكشف عن الفريق الذي سيلعب له يوفيتش الموسم المقبل    شباب بلوزداد يفتك أول مقعد في نهائي الكأس    دعوة لترحيل سكان القصبة تفاديا لانهيارات محتملة    هذا رد شكيب خليل على إحالته ملفه للمحكمة العليا    مدير جديد ل اتصالات الجزائر    هل تتغير العلاقات السودانية الأمريكية بعد سقوط البشير؟    غوارديولا : محرز باق في السيتي    شاين لونغ يدخل تاريخ البريميرليغ    ترامب يلتقي مدير تويتر !    المسيلة.. تجميد قائمة 1260 سكن عمومي إيجاري بعد احتجاجات السكان    126 مليون دينار لتجسيد مشاريع ببلدية فركان    البليدة تستضيف العديد من المتاحف العمومية الوطنية    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    حملات تلقيح واسعة ضد البوحمرون بقسنطينة    شالك يعاقب بن طالب ويعيده للتدرب مع فريق أقل من 23 عاما    معسكر.. توقف إمرأة تورطت في جريمة النصب والتزوير واستعمال المزور    تيغانمين باتنة: حجز 280 غراما من الذهب    الطارف: عصابة المنازل ببوثلجة وراء القضبان    "سناباب" تشل الوظيف العمومي يومي 29 و 30 افريل لتجسيد المطالب الشعبية    أرقام ومعلومات عن مطار الجزائر الجديد (فيديو)    بعد إتهامه بالفساد.. العدالة تُطلق سراح الرئيس السابق للبارصا    تحدث عن تعرضه للإقصاء و «المير» ينفي: استقالة عضو بالمجلس البلدي لزيغود يوسف    ايداع رجال الأعمال كونيناف رهن الحبس    نظموا مسيرات وتجمعات عبر مختلف المراكز الجامعية    واسيني الأعرج يميط اللثام عن فساد الرواية العربية    بالفيديو: دخول الإخوة كونيناف إلى سجن الحراش!    دورة اللجنة المركزية للأفلان تبقى مفتوحة إلى إشعار آخر    مكتتبو “عدل 2” يحتجون أمام مقر الوكالة بالعاصمة    تعيين مدير جديد لمؤسسة الترقية العقارية    حصيلة جديدة لتفجيرات سريلانكا    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    المؤسسة العقابية مصير سائق سكير اخترق حاجزا أمنيا    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    مسيرة علم وجهاد    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحذيرات من مغبة استمرار تدني أوضاع الأسرى
إدانة فلسطينية لقرار إسرائيل بناء 840 وحدة استيطانية جديدة
نشر في المساء يوم 20 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
وصفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية أمس، أوضاع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية بأنها "الأخطر" خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة مما جعلها تحذر من انفجار تلك في أي لحظة.
وقالت الهيئة في بيان لها إن "حالة التوتر والغليان وعدم الاستقرار المتصاعدة في صفوف الحركة الأسيرة منذ بداية العام الحالي آخذة بالتصعيد والتسارع". وأضافت بأن "حالة الاحتقان تتصاعد منذ أشهر بسبب تضيق الخناق على الأسرى والتنكيل بهم ومواصلة استهدافهم في كافة مراكز التوقيف وتشديد الإجراءات العنصرية عبر إدارة السجون في عدد من المعتقلات المركزية" على غرار معتقل عوفر والنقب وريمون والدامون.
وأشار البيان إلى أن "الأسرى يعملون على بلورة إستراتيجية لمواجهة الإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم على مدار الساعة ومواصلة إدارة السجون تركيب أجهزة التشويش المسرطنة في عدد من المعتقلات والإهمال الطبي المتعمد وسن القوانين العنصرية المتطرفة تجاه المعتقلين".
وطالب بيان الهيئة دول العالم ومؤسساته الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتهم إزاء "جرائم الاحتلال في السجون" وتظافر كافة الجهود الشعبية والرسمية في دعم إسناد الأسرى "في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات متواصلة".
من جانبها، دعت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى في الضفة الغربية إلى وقفات مساندة تضامنا مع هؤلاء في تصديهم للسياسات الإسرائيلية، خاصة تركيب أجهزة التشويش "التي تهدد صحتهم وحياتهم".
وحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تعتقل إسرائيل حاليا أكثر من ستة آلاف فلسطيني من بينهم 250 طفلا و54 امرأة و27 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثة عقود. من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالبدء في بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "ارئيل". كما استنكرت "التصريحات العنصرية" التي أدلى بها ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى إسرائيل لصحيفة يمينية تصدر في واشنطن ورأت أن تزامنها مع قرار نتانياهو يعكس عمق الغطاء الذي توفره إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسياساتها الشرق أوسطية لعمليات نهب الأرض الفلسطينية المحتلة وتعميق الاستيطان الاستعماري التوسعي.
واعتبرت أن ذلك "يكشف مجددا عن قرار أمريكي منحاز يقضي بتوفير وإضاعة كل ما يلزم من وقت حتى يتمكن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة بنيامين نتانياهو من تنفيذ خريطة مصالحه الاستعمارية الظلامية في أرض دولة فلسطين المحتلة".
وأشارت إلى أن "صمت المجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على الشرعية الدولية وقراراتها وتحقيق السلام على أساس حل الدولتين والاكتفاء بانتقادات خجولة للسياسات الأمريكية المنحازة للاحتلال يعبر عن تخاذل دولي مؤسف وتراجع عن أهمية توفير الحماية والإسناد للشرعية الدولية وقراراتها إن لم يكن للنظام الدولي برمته".
وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بالخروج عن "صمته والدفاع عما تبقى من مصداقيته" تجاه الحالة في فلسطين المحتلة واتخاذ ما يلزم من التدابير التي يفرضها القانون الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
ودعت الدول التي تحترم مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف إلى سرعة التحرك لإنقاذ النظام الدولي من مخاطر وتبعات السياسات الأمريكية عامة وبشكل خاص تلك المتعلقة بالشرق الأوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.