لقاء حول المخطط الوطني للإنعاش الاجتماعي والإقتصادي الشهر المقبل    أسعار النفط ترتفع قليلا مع امتثال أوبك+ للتخفيضات الإنتاجية    بطلب من الوزارة الوصية    المنافسات المحلية للملاكمة    خلال السنة الماضية    بعد تنامي الإصابات بفيروس كورونا    البوليساريو تشيد بتمسك الإتحاد الإفريقي بمبادئه    في أم بواقي وبرج بوعريريج    سيسمح بفتح باب المنافسة بالقطاع الخاص    قال إنه يضمن تجسيد حقوقها وحمايتها..شنين:    بأمر من المدير العام للأمن الوطني    بموجب مذكرة أصدرتها وزارة العدل    في مجال التزويد بالمياه الشروب    بتهم إهانة موظف أثناء أداء مهامه مع السب والتشهير    بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر    وزير الداخلية يعزي    الرئيس تبون يتلقى مزيدا من رسائل التهاني من رؤساء الدول    التعامل بصرامة مع المعتدين على الأطباء والممرضين    التعامل بصرامة أكبر مع المخالفين لتدابير الوقاية    مرافقة الفنانين في ظل الحجر الصحي    تعليمة للتكفل بحالات كوفيد 19 عند الأطفال    رئيس الحكومة التّونسية يحضّر لتعديل وزاري    عطار يشارك اليوم في اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة    تركيب واستيراد السيارات..الانفراج    فقدان ثلث حجم السيولة المالية خلال 6 أشهر    برلمان طبرق يهدد بالاستنجاد بالجيش المصري    منظمات حقوقية دولية تطالب شركات عالمية بوقف نهب الموارد الطبيعية    الأزمة السياسية تبلغ نقطة اللارجوع،،،    صالون افتراضي أوّل للصّورة الفوتوغرافية    أوروبا تسعى لوضع يدها على البحر المتوسّط    جمال قرمي يدعو إلى إدراج المسرح في المناهج الدراسية    الحارس آيت علي يستفسر عن مستحقاته    50 مكتتبا مطالبون بدفع الأشطر من جديد    تراجع الازدحام المروري بطرق المدينة    «سوسبانس « يحبس الأنفاس    «الكرة في مرمى المساهمين»    تحفيز المؤسسات الناشئة للإقلاع الاقتصادي    ترحيل 13 عائلة إلى سكنات اجتماعية ببن فريحة    ترحيل 13 عائلة من معلم مسجد الباشا بوهران    شرطة إقليم كتالونيا توقف جزائريّين    تجهيز معاهد التكوين و مؤسسات الصحة الجوارية لاستيعاب المرضى    «الإرهاق أضعف مناعة الأطباء وكورونا لا تنتقل عبر الهواء»    لوحة تذكارية تكريما لروح المجاهد والفنان محمد الباجي    طالب يحل لغزا فيزيائيا حير العلماء 100 عام    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    سورة العصر.. فضائل وبركات    آيات بلاغية في القرآن    المسارعة في الخيرات    تأكيد على الامتثال "الصارم" لتدابير الحجر    شباب "يغزون" مركب حملاوي لممارسة مختلف الرياضات    أبو القاسم سعد اللّه..المثقف الموسوعة    جندنا 570 إطارا لمجابهة الجائحة    تدشين مخبر جديد للكشف السريع عن "كوفيد19"    تحذير من الاستهلاك العشوائي للحوم    استمرار تجاهل الإجراءات الاحترازية    النفايات.. الصرف صحي وانقطاع التيار مشاكل تؤرق السكان    سكان تيفرا يستغيثون وسط نقائص بالجملة    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز ترسانة أسلحة بيضاء
وهران
نشر في المساء يوم 03 - 06 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أطاح عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، بمجرم خطير ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، يقودها شخص يبلغ من العمر 35 سنة، كان محل بحث، طبقا لأمرين بالقبض.
عملية التوقيف جاءت استغلالا لمعلومات مفادها قيام المشتبه فيه بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، متخذا من مسكنه الكائن بحي الضاية، مقرا للبيع قصد تضليل مصالح الأمن بعد مراقبة وترصد تحركاته. وبموجب إذن بتفتيش مسكنه تم حجز قارورات من محلول مهلوس من مختلف الأنواع، ومجموعة أسلحة بيضاء محظورة، متمثلة في سيفين من الحجم الكبير وسلاحي بوشية وشاقور ودرع واق وبندقيتي صيد بحري وواقي الوجه، وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتهم، سيحال بموجبه على العدالة.
بئر الجير: جريحان في حالة خطيرة
أصيب شخصان بجروح خطيرة يوم الإثنين، جراء حادث مرور خطير سجل بالطريق الوطني رقم 11 في جزئه الواقع ببلدية بئر الجير.
وحسب مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، فإن الحادث يعود إلى انحراف شاحنة وسقوطها أسفل الطريق. وتدخلت فرق الإسعاف وحولت المصابين في حالة خطيرة لتلقي العلاج بالمستشفى الجامعي لوهران.
قدّموا حلولا واقتراحات للوزارة: مسيّرو مدارس السياقة يحتجون
نظم مسيرو مدارس تعليم السياقة بولاية وهران، أول أمس، وقفة احتجاجية أمام مديرية النقل، للمطالبة برفع الحظر عن نشاط المدارس والاستفادة من المساعدات المالية التي خصصتها الدولة لعدة قطاعات، وإعادة النظر في برنامج النشاط بالسماح لمدارس السياقة بالنشاط خلال شهر أوت.
مسيّرو مدارس السياقة أكدوا أن هدفهم تذكير السلطات العليا للبلاد بالمشاكل التي يتخبطون فيها جراء توقيف النشاط بسبب تداعيات وباء كورونا، والتي كبدتهم خسائر كبيرة، إلى جانب مصاريف إيجار المحلات والمكاتب ومستحقات مواقف ركن المركبات والتأمينات الاجتماعية والاشتراكات بالضمان الاجتماعي وأجور العمال والممرنين.
كما طالب المسيرون في بيان تلقت "المساء" نسخة منه، السلطات بإدراجهم ضمن المستفيدين من المساعدات المالية التي تقدمها الدولة، داعين إلى فتح مشاورات مع ممثليهم لحل المشاكل. كما دعا المسيرون وزارة النقل إلى التفكير في السماح بنشاط مدارس تعليم السياقة في حال رفع الحظر خلال شهر أوت، الذي يُعد شهر عطلة إجبارية، وذلك بفتح المجال أمام المسيرين في حرية اختيار النشاط خلال شهر أوت.
حي الضاية: حجز 1260 قرصا مهلوسا
حجزت فرقة مكافحة المخدرات لمصالح الأمن الولائي لوهران، 1260 قرصا مهلوس، وأوقفت شخصا، حسبما عُلم من السلك الأمني. وتمت العملية استغلالا لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج هذه السموم بحي "الضاية" بوهران.
وسمح تفتيش مسكن المتورط بحجز 1260 قرصا مهلوسا، فضلا عن ضبط سلاح أبيض محظور ومبلغ 6 آلاف دينار من عائدات الترويج، كما أشير إليه. وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورط المسبوق قضائيا (35 سنة)، سيحال بموجبه على العدالة بتهمة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.
من جهة أخرى، أوقفت الفرقة الجنائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، شخصا خطيرا (35 سنة) محل بحث ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في الإعداد للجنايات والجنح والاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية. وبعد تفتيش مسكنه تم حجز 4 قارورات من محلول مهلوس ومجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة ودرع واق وبندقيتا صيد بحري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.