خلال الفترة من 02 إلى 08 ماي 2021 ... ولاية الجلفة الأولى وطنيا في قتلى حوادث المرور    من مجموع 410 وحدة ... توزيع 114 لوحة شمسية بأرياف المليليحة وقطّارة والقدّيد    الجزائر تستعجل المجتمع الدولي للتحرك حماية للفلسطينيين    أنفانتينو يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للكاف !    الوزير الأول يؤدي صلاة عيد الفطر بالجامع الكبير بالعاصمة    الهجمات الصهيونية إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان :    السماح للجزائريين والأجانب بالدخول إلى البلاد وفق شروط صارمة    ذهاب ربع نهائي أبطال إفريقيا.. العميد يكتفي بالتعادل أمام الوداد المغربي    المقاومة تدكّ الصهاينة بالصواريخ وطائرات "الدرون"    وزارة التجارة تُشيد بالالتزام الكلّي للتجار بالمداومة    عشرة شهداء جدد في مواجهات الأقصى    قلوب الجزائريين في فلسطين    أين منظمات حقوق الإنسان الدولية محترفة التدخل في شؤون الدول؟    وفاة شيخ الزاوية الشاذلية حاج عبد القادر شريف    العثور على جثة غواص بشاطئ ميزرانة    جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تطورات الوضع في فلسطين المحتلة الأحد المقبل    5 وفيات ...170 إصابة جديدة وشفاء 134 مريض    يادل مدربا رئيسيا ولوكيلي مساعدا له    فراغ إداري يجر المكرة إلى جحيم الرابطة الثانية    الحملة الانتخابية آخر الخطوات و"أم المعارك"    تذبذب في توزيع الحليب و الخبز    القدس ..عنوان الصمود    أجواء صيفية في أول أيام العيد    مخطط التنمية الفلاحية يتيه بقلب الجنوب    2.5 مليار سنتيم للبلديات الساحلية بدائرة «عين الترك»    مصائب قوم عند قوم فوائد    «رحلة العلاج تنطلق الأسبوع المقبل »    «هيليوبوليس» في قاعات العرض ابتداء من 20 ماي الجاري    طرايدية وحنان بوخلالة ضمن لجنة التحكيم    فيلم»هيليوبوليس» في قاعات العرض ابتداءً من 20 ماي    سيناريو البحث عن الرغيف يتواصل بالصباح وبلڤايد ووسط المدينة    فرحة العيد برفع الرصيد    صالون للابتكار في التكوين    الجزائر تصنع الاستثناء دائما    إنهاء فوضى سوق الكتاب    الإجراءات التأطيرية أمام الحكومة    الأمن يمنع مسيرة الجمعة 117 من الحراك الشعبي    تحية تقدير لأسرة الإعلام    صفر حالة في 17 ولاية وتراجع في عدد الإصابات    مؤتمر جهوي خاص بالمؤسسات الناشئة    حصص استثنائية من الأعلاف ل 120 مربّي خيول    توجيه نصف مليون رسالة نصية للمؤمّنين اجتماعيا    سبعة لقاءات في البرنامج    تعددت أوجه الإلهامِ والإبداعُ واحدٌ    ملتقى حول السرد وخطاب ما بعد الكولونيالية    نقاط "القبائل" تعزّز موقع "الحمراوة" فوق المنصة    ضرورة الحفاظ على ديناميكية الانتصارات    حجز 48 كلغ من اللحوم الفاسدة    طالب طب من زيمبابوي يشهر اسلامه بمسجد قرية بولفرايس بباتنة    مالي.. الرئيس يجدد الثقة في رئيس الوزراء المستقيل ويأمره بتشكيل حكومة جديدة    سعر خام برنت يقارب 68 دولارا للبرميل    تعيين أربعة مكلفين بمهمة بمصالح الرئاسة    إصابات كورونا في العالم تتجاوز 160 مليون حالة    علماء ألمان يكتشفون العلاقة بين لقاحات كورونا وجلطات الدم    هذه وصايا الخليفة العام للطريقة التجانية الى المرابطين في فلسطين..    ما حُكم تأخير إخراج زكاة الفطر؟..وما هو أفضل أوقاتها؟    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    للصائم فرحتان 》    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أداء محترف لمضمون هزيل
"كوكي" على التلفزيون الجزائري
نشر في المساء يوم 15 - 04 - 2021

عاد الفنانان القديران عنتر هلال وفاطمة حليلو في سلسلة جديدة بعنوان "كوكي مان"، تُعرض على التلفزيون الجزائري؛ حيث قُدمت الحلقة الأولى في أول سهرة رمضانية، وكان الأداء راقيا وعفويا ومحترفا كعادة هذين العملاقين في الكوميديا.
تميز أداء السيدة فاطمة حليلو بالعفوية والكوميديا من دون عناء منها؛ فهذا مجالها، كذلك الحال مع زوجها في السلسلة، وهو الفنان عنتر هلال؛ حيث اشتركا في "كوكي مان" رفقة كوكبة من الفنانين من مختلف الأجيال. والملاحَظ أن الأداء كان مميزا، والحوار قويا، بعيدا عن الارتجال والفراغ، إلا أن مضمون العمل لم يرتق إلى مستوى هذين النجمين؛ حيث بدا هزيلا وذا حبكة ساذجة، يدور حول قط فاطمة حليلو كوكي، الذي خضع للتجارب والمقالب. ولولا مستوى الفنانين لسقط العمل كما سقط كوكي صريعا.
وعلى ما يبدو فهذا هو القماش المعروض؛ فإما القبول أو الغياب. والمؤسف أن نجوم الكوميديا من قامة هذين الفنانين، لم تعد النصوص والسيناريوهات التي تليق بهم متوفرة، وبالتالي التسليم بكوكي وكفى.
وعموما، فإن طلة هذين العملاقين تثلج قلب جمهورهما الواسع في انتظار ما يمكن اكتشافه من حسن ومفاجأة في هذا العمل؛ كي تتغير الصورة. للتذكير، فإن عنتر هلال من مواليد 1 نوفمبر 1952 بقسنطينة، تأثر منذ نعومة أظافره، بشخصية شارلي شابلن الصامتة، فضلا عن لورال وهاردي. والتحق بالمركز الجهوي للعمل الثقافي بقسنطينة، ومثل في مسرحية "شرارة في القصب".
وسنة 1975، شارك مع مسرح عنابة وقسنطينة في مسرحية "حسناء وحسان"، وغداة إقرار نمط لا مركزية تسيير المسارح الجهوية، التحق بمسرح قسنطينة الجهوي، وشارك في عروض "هذا يجيب هذا"، و"اللي يموت ما يفوت"، و"بدر البدور"، وغيرها. كما خاض هلال عدة أعمال تليفزيونية مثل مسلسل "عيسى سطوري"، وكانت له تجربة محتشمة في الاقتباس عبر "بدر البدور" في 1970، و"القانون والناس"، و"اللعبة" التي أخرجها في 2008. وحصل هلال على جائزة أحسن دور للرجال في المهرجان الدولي للمسرح التجريبي بالقاهرة سنة 2003، والجائزة الأولى لمهرجان "الفوارة الذهبية" بسطيف سنة 2005.
أما فاطمة حليلو أو فطيمة حليلو فإن مسيرتها الفنية تمتد إلى سنوات طويلة، قضتها بين المسرح والتلفزيون، وقدّمت خلالها العديد من المسلسلات الكوميدية والاجتماعية، وتعاقبت نجاحاتها من "ريح تور" إلى "عيسى سطوري" بطولة الفنان الكوميدي عنتر هلال، مرورا ب "قوربي بالاس"، و"اللي قاريه ذيب حافظو سلوقي" المعروف باسم "ماني ماني" الذي أخرجه عزيز شولاح، و"خالي والتلغراف" إلى "مفترق الطرق"، و"الليالي البيضاء"، و"جمعي فاميلي"، وغيرها من الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.