نصر ساحق للمنتخب الوطني النسوي لكرة القدم ضد نظيره السوداني    رزيق يتباحث مع سفير السويد المسائل ذات الاهتمام المشترك    قطع الطريق أمام أخطبوط الفساد    توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير مخبأين    بيانات مجهولة المصدر تخترق المؤسسات والجامعات    إعفاءات حفّزت المنتسبين على تسديد اشتراكاتهم    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    دعوة لتعزيز تعاون الشرطة بين الدول الإفريقية    محرز يحطم رقم ماجر في التشامبيونزليغ وينال ثناء الإعلام العالمي    الحياة تعود غدا الى الملاعب الجزائرية    تأجيل محاكمة هامل وعائلته إلى 17 نوفمبر    تسجيل 86 حالة داء سرطان الثدي بورڤلة    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    أجاكس يقسو على دورتموند وإنتر يوقف انتصارات تيراسبول    الجزائر تنهي الحجر المنزلي الجزئي    برشلونة يحسم اتفاقه مع فاتي    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    الوفاق وشباب بلوزداد في مهمة صعبة    تنظيم معرض سنوي قار للعنب ومشتقاته ببومرداس    خبراء يكشفون: الجزائر مقبلة على زيادة "حادة" في الطلب العالمي على الغاز    هكذا حُدّدت ثمن تذاكر الرحلات البحرية من وإلى الجزائر    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    قضية جاب الخير سيفصل فيها المجلس الدستوري    ويل لأمّة كثرت طوائفها    الجذور التّاريخية للطّائفية    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    "رئيس الجمهورية حريص على إعطاء الرقمنة الأولوية في جميع القطاعات"    إصابة مدنيين صحراويين في هجوم بطائرة مسيرة مغربية    يوسفي: رفع الحجر الصحي لا يعني التراخي    هلْ أصْبحَت المُؤسَّسة النَّقدِية العَربيَة «دارَ إفْتَاء»    حديث عن انطلاق قوارب للهجرة السرية من شواطئ جيجل    تسعة نقاط تلقيح ضد كوفيد-19 في مؤسسات التعليم العالي    غلام الله يحذر من مخاطر صهينة الإسلام    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    نهب الثروات الصحراوية يتواصل..    تعزيز العلاقات الثنائية في أجندة اللقاء ...    قصر الرياضة جاهز للألعاب المتوسطية بنسبة 90 بالمائة    احتياجات بالقناطير وعرض بالأوقية    الرئيس تبون يتقدّم بخالص التهاني إلى الشعب الجزائري    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    انعقاد أول مؤتمر وزاري دولي بالعاصمة طرابلس    الجزائر بالمرصاد لمحاولات التضليل الممنهج لأبنائها    المهنيون ملزمون بالتصريح بالمواد المخزنة    12 أمرية رئاسية مطروحة أمام النواب بداية من 26 أكتوبر    لوحات إلكترونية وتجزئة الكتب المدرسية لتخفيف وزن المحفظة    يوسف وهبي.. الهارب من أجل الفن    جولة ركحية ل"كتاب العجائب"    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    اتفاقية لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة    مشاريع تحققت وأخرى تنتظر التجسيد    المنتخب الوطني في تدريبات مكثفة بالسويدانية    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنجاز فيديو حول الوحدة الوطنية لحمزة غانم
عرف تجاوبا كبيرا من الجمهور
نشر في المساء يوم 01 - 09 - 2021

عاد فيديو الفنان حمزة غانم حول الوحدة الوطنية إلى الواجهة في ظل الظرف الحساس الذي مرت به الجزائر. وفي هذا السياق، قال حمزة ل "المساء"، إنه فنان يتأثر بكل ما يمس وطنه. ويترجم هذا التأثير من خلال أعمال فنية. وتابع أنه صاحب فكرة إنجاز فيديو "الوحدة الوطنية". وقد تناقش حول الموضوع مع زملائه من طاقم استوديو "برود". "وكانت النتيجة هذا الفيديو المعبّر، فعلا، عن تعلقنا جميعنا بأرضنا الجزائر"، حسب تعبيره.
وعمل حمزة على إنجاز الفيديو مع المخرج الصاعد عمار نابين. وقال عنه إنه صاحب مشاركات وطنية ودولية، ومتحصل على عدة جوائز، إضافة إلى مدير التصوير الفنان عمار مهية، والمشرف العام السيد فاروق خضرواي، وهو، أيضا، صاحب مؤسسة لونس برود.
أما عن مكان التصوير فجل المشاهد صُورت في شهر البركة، والعشر الأواخر من رمضان، وكان ذلك بولاية المسيلة، مسقط رأس طاقم العمل. وتحدّث حمزة إلى "المساء" عن موضوع الفيديو، فقال إن "الوطن شجرة طيبة؛ لهذا لا ينمو إلا في تربة التضحيات، ويُسقى بالعرق والدم"، مضيفا أنه وضع الفيديو في صفحته الفايسبوكية، ولقي ترحيبا من جميع شرائح المجتمع. وسبق لحمزة إنجاز العديد من الأعمال التي حصدت عدة جوائز وطنية ودولية؛ منها فيديو بعنوان "البيت الأبيض". وبالمقابل، قدّم الفنان منذ بداية الجائحة، عدة عروض مسرحية من بينها افتراضية. كما ركز على العمل الجواري.
ونظم حمزة، مؤخرا، مبادرة "كن ذا قيم" المخصصة للأطفال، والتي شملت مسابقة خاصة بالطفل، حول مجالات اجتماعية ودينية وثقافية، وتقديم الهدايا، وهذا بمساعدة الشاب أيوب العاشق للتمثيل. وفي إطار آخر، جل الأعمال التي يقدمها حمزة من تمويله الخاص، إضافة إلى تلقيه مساعدة ودعما من طرف بعض الخيّرين. وفي هذا قال: "نقدم النفس والنفيس لأجل الفن والجزائر، لكننا نقع ضحية الجغرافيا؛ نحتاج، فعلا، إلى الدعم".
وجاءت كلمات فيديو "الوحدة الوطنية" لحمزة غانم كالآتي:
يا بلادي وشبيك حالك ما يعجب ... كثرو عليك لمحان هذا وقت يعيق
إلا كنتي صحيحة من حالك مستغرب ... ويلا كنتي مريضة أنا ليك رفيق
إيتالبو فينا عالم بينا الرب ... بلادنا زهرة وشعبها طليق
بلادنا جنة بالضيف ترحب... طمعو فيك لوحوش حبو التفريق
الجزائر هانيا يا خاوتي العرب... شهداء ضحات جابو التوفيق
رانا بخير يا ناس ومشين في الدرب... لي يلحق وطني نصرطو كي ريق
الجزائر حرة محمية من الرب... نار الجزائر من تحتك يا بريق
وطني حبي ليك كي لمثل يضرب... ولا هجروك الناس أنا ليك عشيق
وطني روحي ليك فريستي متهرب... ما نهجر وطني تلقاني في ضيق
عايشين في سلام مكاين لحرب... كلمة الجزائر راها في تحليق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.