رئاسيات 12 ديسمبر: 39 راغبا في الترشح يسحبون إستمارات إكتتاب التوقيعات    اكتشاف وتدمير 12 مخبأ للإرهابين في المدية    تنصيب لجنة وزارية مشتركة لإطلاق البكالوريا المهنية    النصرية تبحث عن أول فوز في الموسم    “كاسنوس” يدعو لتسديد الاشتراكات قبل 30 سبتمبر الجاري    كاس إفريقيا للأمم (شبلات): فوز الجزائر على النيجر ب (30/20)    شركة وطنية على بعد خطوة من إتحاد العاصمة    تفكيك شبكة متخصصة بالمتاجرة بالأقراص المهلوس بزمورة    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات    العرض المسرحي” الكوخ المهجور” يمتع أطفال وتلاميذ المدارس بخنشلة    ميراوي: جملة من التدابير "الاستعجالية" لمواجهة ظاهرة الاعتداءات على مستخدمي المؤسسات الصحية    الصحافة الفرنسية تمدح ثلاثي نيس الجزائري    تنظيم تظاهرة "ستارت أب ويكند" لترقية المقاولاتية النسوية بمستغانم    فيما يمثل طلعي أمام المحكمة العليا    وضع حد لعصابة تسرق المنازل بالجلفة    بأمر من المحكمة العليا    35 شاعرا في المهرجان الوطني للشعر الملحون بمستغانم    أسعار النفط تنتعش    إحالة الشرطي المتسبب في حادث «واد أرهيو» الحبس المؤقت    الجزائر تجدد عقودها الغازية طويلة المدى مع عدة دول    تعليمات لإعادة جميع التلاميذ المطرودين دون ال 16 سنة    تسمم غذائي بوهران: استقبال 94 حالة جديدة    "توماس كوك": إفلاس أقدم مجموعة أسفار في أوروبا    تأجيل محاكمة «البوشي» و 12 متهما إلى ال 6 من أكتوبر القادم    تيسمسيلت: انطلاق حملة تحسيسية ولائية للوقاية من أخطار الفيضانات    عقب افتتاح الجمعية العامة للغرفة الوطنية للفلاحة،شريف عماري    خلال استقباله لممثلين عن الاتحادية الوطنية للسك ،الطيب بوزيد    الموالاة و المعارضة، متعاملان باستثمار واحد    أول معبد يهودي في الإمارات    التّحذير من عودة أسباب "الحرڤة"..    برسم الدخول المهني‮ ‬المقبل بميلة    احتضنتها الجامعة الدولية بكامبالا    من جهة باب المغاربة    بقرار من مجلس الأمن الدولي    الأمر تسبّب في‮ ‬رهن صحة المرضى    أولمبي المدية ينفرد بالريادة وجمعية الخروب تفاجئ أمل الأربعاء    الخارجية الفلسطينية تدين الانحياز الأمريكي اللامحدود للاحتلال    خبير اقتصادي‮ ‬يكشف المستور‮:‬    آيت علجت‮ ‬يختم‮ ‬شرح الموطأ أنس بن مالك‮ ‬    منح الجائزة السنوية لكفاح الشعب الصحراوي    "عكاظية الدبلوماسية العالمية" تتكرر من دون أمل في حل مشاكل البشرية    أتطلع إلى إنجاز أكبر عرض غنائي للأطفال    العمال يطالبون برحيل المدير    نحو استبدال القمح اللين المستورد بالمحلي الصلب    الشركة الجزائرية الفنلندية «صامبو» ببلعباس تنتج آلة حصاد من آخر جيل    طيف غريب    بين اللغة الأفق وروح القصيدة    أزمة الاقتباس ونقل السرد الرّوائي إلى البنية المسرحية !.    الزرقا مصممة على العودة للمحترف الأول    الرابيد يسترجع قواه    «كناس» باتنة تحسس الطلبة الجامعيين    رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    أبواب مفتوحة على الضمان الاجتماعي لفائدة طلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإطاحة بمحتال نصب على عدة فتيات وسلبهن أموالا ومجوهرات في العاصمة وولايات الشرق
نشر في النهار الجديد يوم 19 - 03 - 2019

استعمل مسدسا ناريا بلاستيكيا مخصصا للعب الأطفال للإيقاع بهن
المشتبه فيه كان يتعرف على ضحاياه عبر «الفايسبوك» وصدر ضده أمر بالقبض من محكمة الدار البيضاء
وقع «نور الدين» وهو الإسم الحركي لشاب يقطن بمدينة ميلة، في أيدي مصالح الأمن بعد سلسلة تحقيقات أمنية دامت عدة أسابيع، بعد شكوى من سيدة.
قدمتها بشكل رسمي لدى مصالح الضبطية القضائية لأمن الولاية، انتهت بتحديد التفاصيل الكاملة لعملية الاحتيال، ليتضح أن الشاكية لم تكن الضحية الوحيدة في القضية.
تكشف التفاصيل الكاملة التي بحوزة «النهار» حصرا، عن استغلال بشع تعرضت له العديد من الفتيات من طرف المشتبه فيه الموجود حاليا رهن الحبس الاحتياطي.
عن عدة جرائم وتهم وجهت له بشكل رسمي من قبل قاضي التحقيق بمحكمة ميلة، تقول المعلومات إن المسمى «ق. ص» البالغ من العمر 39 عاما.
استغل علمه بنشاط وسائل التواصل الاجتماعي وباشر مهامه المشبوهة، وكانت أولى ضحاياه بهاته الولاية امرأة في العقد الثالث من العمر.
وتقول الشاكية من خلال محضر سماعها إنها تعرفت على المشتبه فيه عبر « الفايسبوك»، وقبل ذلك تلقت مكالمة هاتفية من شريحة هاتف تحمل رقما أجنبيا من دولة فرنسا.
واستمرت المكالمات ودخلت في حوارات ونقاشات مع الشخص الذي كانت تظن في البداية أن اسمه «نور الدين» وتطورت العلاقة بينهما .
وبلغت حد عرضه الزواج عليها، فاضطرت لملاقاته، وخلال تلك المرحلة ونظرا لما يتيمز به المشتبه فيه أقنع الضحية بأنها مصابة بسحر ووجب عليها الخضوع للرقية.
ونجحت فكرته الشيطانية عليها، خاصة وأنه أقنعها بأن ذلك مرتبط أساسا باستعمال مجوهراتها في عملية الرقية التي سيتولاها.
فمنحته الضحية بالإضافة للمصوغات الذهبية أيضا مبالغ مالية في مجملها 66 مليون سنتيم.
وكان ذلك على دفوعات استنادا لشكوى الضحية التي بلغ بها الأمر حد التوقيع على صكين بنكيين على بياض للمشتبه فيه.
وقالت الضحية في شكواها إنها تعرضت للتهديد باستعمال سلاح ناري، غير أن التحقيقات الأمنية التي أشرفت عليها كل من الفرقة الاقتصادية والمالية.
بمعية فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية اتضحت فيما بعد أنها مجرد لعبة أطفال «سلاح بلاستيكي» كان وسيلة الضغط لتوقيعها على الصكين.
خاصة وأن المشتبه فيه هددها بنشر صورها على «الفايسبوك». وقادت التحقيقات التي أشرف عليها ضباط وأعوان الشرطة في الفرقتين.
بالإضافة للشرطة القضائية، إلى الهوية الحقيقية الكاملة للمشتبه فيه، وذلك من خلال التحري في الحسابات الفيسبوكية والتفتيش الإلكتروني.
واستغلال الهواتف النقالة، حيث تم تحديد هويته الحقيقة، سيما وأن التحقيق توصل إلى أن المشتبه فيه كان يستعمل شرائح هواتف تعود لفتيات تم استدعاؤهن.
فقلن في التصريحات أيضا إن إحداهن صرحت بأنها تعرفت عليه من خلال عروض زواج ومنحنه صورهن الشخصية ومبلغ 12 مليون سنتيم .
وهدد إحداهن مرة أخرى ب»الفايسبوك» حال عدم منحه المبلغ كاملا، وفتاة أخرى زعم لها أنه راق وبإمكانه تخليصها من السحر المصابة به وطلب مبلغ 8 ملايين سنتيم.
وتقول الخلاصة النهائية للتحقيق الأمني إن المشتبه فيه متعود على النصب، خاصة وأنه كان محل أمر بالقبض صادر عن الغرفة الأولى لمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة.
اتضح أيضا أنه متورط بملف احتيال، ليتابع قبيل تقديمه للنيابة محل دائرة الاختصاص عن جرم انتحال صفة الغير والتهديد0
النصب والتدخل في الوظائف العمومية، في انتظار جلسة المحاكمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.