الطلبة بصوت واحد .. “كلنا موقوفو الحراك”    “سوناطراك” تجدد عقد بيع الغاز مع “أديسون” الإيطالية ل 8 سنوات    الثلوج والأمطار تغلق طرقات وتشل مدنا بعدة ولايات    الجزائر ثالث الدول العربية من حيث حجم إحتياطي الذهب    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    هذا كل ما قاله بلماضي في ندوته الصحفية    بارادو في مجموعة قوية في كأس الكونفدرالية    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    نتائج “البريكولاج” .. !    حجز1.2 طنا من النفايات النحاسية بتبسة    ميهوبي: في حال إنتخابي سأضع ميثاقا للتسامح بين الجزائريين    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    محكمة سيدي أمحمد: ستة أشهر نافذة في حق ستة موقوفين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية    كشف 05 مخابئ للإرهابيين بالمسيلة    لوكال.. تعديل القانون العضوي 18 مسألة تقنية ولا يستبيح ثروات البلاد كما فهم البعض    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    بلماضي: عوار لاعب كبير ولا أريد أن أحرجه    بوليفيا: التهديد بالفراغ السياسي ومخاوف من اصطدامات بين معارضين ومؤيدين لموراليس    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    السلطة المستقلة لن تراقب خطابات المترشحين للرئاسيات    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    "تضحيات" دونالد ترامب تثير السخرية من كتاب ابنه    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    مع بداية موسم البرد    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو    وزير العمل يؤكد على إضفاء الشفافية    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    التدعيمات في «الميركاتو» باتت ضرورية    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    63 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    «المفرقعات حرام»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فصل النائب شافع بوعيش من صفوف “الأفافاس”
نشر في السلام اليوم يوم 09 - 12 - 2018

نفس المصير ينتظر منتخبين محليين “خانوا” الحزب في الإنتخابات التمهيدية الخاصة ب “السينا“
فصلت قيادة جبهة القوى الإشتراكية، النائب شافع بوعيش، رئيس الكتلة البرلمانية السابق، من الحزب على خلفية عدم إلتزامه بقوانين ولوائح الحزب.
أصدرت لجنة الوساطة وفض النزاعات ب “الأفافاس”، أول أمس قرار فصل النائب شافع بوعيش، من صفوف الحزب، لعدم دفعه الإشتراكات المالية الشهرية المفروضة على كل نواب أقدم حزب معارض في البلاد ومنخرطيه.
هذا وجاء قرار “طرد” بوعيش، الذي أضحى بعد إنبثاق القيادة الجديدة للحزب عقب المؤتمر الإستثنائي الأخير، من الشخصيات غير المرغوب فيها داخل “الأفافاس”، أياما فقط بعد إقصاء النائب سليمة غزالي من الحزب، إثر نشرها مقالا موجها للفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إنتقدت من خلاله علاقة السياسي بالعسكري في بلادنا.
وكان شافع بوعيش النائب عن ولاية بجاية، قد أعلن في منشور له على صفحته الرسمية على “الفايسبوك” في 12 أكتوبر الماضي، مثوله أمام لجنة الوساطة وفض النزاعات ب “الأفافاس” دون أن يذكر حينها أسباب ذلك، علما أنّه كان قد ندّد بإستدعائه وهو على فراش المرض، وأعلن وقتها أنه يعتذر عن المثول لأسباب طبية.
جدير بالذكر أن مقصلة القيادة الجديدة لجبهة القوى الإشتراكية، أطاحت أيضا بحسان فرلي، مسؤول الإعلام السابق في الحزب، والذي يعتبر من المقربين من النائب سليمة غزالي، حيث إنتقد وبقوة قرار إقصائها من الحزب عبر منشوراته على “الفايسبوك”.
للإشارة حظي المقصيون في الفترة الأخيرة من صفوف جبهة القوى الإشتراكية، بمساندة لافتة من عائلة مؤسس الحزب حسين آيت أحمد، بدليل تنقل يوغرطة آيت أحمد، (نجل الراحل) بنفسه إلى مقر الحزب تزامنا ويوم مثول سليمة غزالي، أمام لجنة إنضباط الحزب، أين أبدى مساندته المطلقة لها.
وفي سياق ذي صلة، راجت في الآونة الأخيرة وسط أروقة بيت “الأفافاس”، أخبار تقول بإحتمال إحالة ومثول منتخبين في المجالس المحلية أمام لجنة الإنضباط، رفعت بخصوصهم تقارير إلى القيادة تؤكد خيانتهم للحزب في الإنتخابات التمهيدية الخاصة بالتجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، حيث ستلط عليهم عقوبات قاسية تصل إلى بإقصائهم من صفوف الحزب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.