لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جزائريون يثورون الكترونيا نصرة لفلسطين
نشر في أخبار اليوم يوم 11 - 12 - 2017

صور القدس وعبارات التضامن تلهبان الفايسبوك
جزائريون يثورون الكترونيا نصرة لفلسطين
... والراية الفلسطينية ترفرف في الشوارع والساحات العمومية
لطالما ساندت الجزائر شعبا وحكومة القضية الفلسطينية بدءا من مواقف الرئيس الراحل هواري بومدين وعبارته الشهيرة نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة التي بقيت فخرا واعتزازا للشعب الجزائري في العالم بأسره وكذلك دعم الحكومة الجزائرية لفلسطين في مختلف المواقف الصعبة دون أن ننسى حب الجزائريين لإخوانهم الفلسطينيين خاصة وأنه شعور متبادل بين الطرفين ما يظهر من ربط صداقات كثيرة عبر الفايسبوك ولعل أن الضربة الموجعة التي أطلقها ترامب ضد كافة المسلمين باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل أجّج غضب الجزائريين وجعلهم يلهبون الفايسبوك بعبارات التنديد بالقرار المجحف والظالم في حق الفلسطينيين وكافة المسلمين ببقاع الأرض.
سيرين بن القاضي
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي ب ترسيم القدس عاصمة لما يسمى بإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس غضب الجزائريين الذين انتفضوا رافضين رفضا قطعيا لهذا القرار باعتبار أن القدس عاصمة فلسطين أولى القبلتين ثالث الحرمين ومسرى الرسول {صلى الله عليه وسلم} ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.
القدس عاصمة فلسطين الأبدية
ظهر غضب الجزائريين وحزنهم على فلسطين من خلال تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية التي نظمت من قبل الأحزاب السياسية والجمعيات الجزائرية والمنظمات الطلابية وشملت العديد من المدن رافعين العلم الفلسطيني يهتفون بشعارات الغضب والتنديد القدس عاصمة فلسطين الأبدية القدس لنا بلسان عربي وبلهجة جزائرية وبروح فلسطينية معتبرا أن القضية الفلسطينية قضيته.
كما عبر الجزائريون عن استيائهم من القرار الظالم الذي هو إعطاء من لا يملك ما لا يستحق عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقد أحدثوا ثورة من خلال تغيير صورهم بصور تظهر تضامنهم مع فلسطين والمنشورات والفيديوهات وكذا الصاق صور القدس عبر بروفيلاتهم وضهر جل المشتركين وصورهم تزدان بصور القدس المغتصب من بني صهيون والكفار .
جزائسطين صفحة تصنع الحدث
جزائسطين هي صفحة أنشأها الجزائريون في الفايسبوك نشروا فيها صور للوقفات الاحتجاجية وصورة اللاعب الجزائري عبد الرحمان حشود لاعب فريق مولودية الجزائر الذي رفع قميصه ليبرز عبارة القدس عاصمة فلسطين الأبدية عقب إحرازه هدف فريقه الاول في مواجهة الحراش غير مبال باحتمالية طرده من المباراة .
كم صنع الفيديو الذي نشره اليوتوب الشهير شمسو ديزاد جوكر الحدث في الساعات الأخيرة وهو الفيديو الذي تكلم فيه عن القدس جاء باللغة الانجليزية حتى تكون رسالته عالمية تضمن رسالة قوية لفلسطين ان تصنع مصيرها بنفسها وقد حظي الفيديو بمشاهدة عدد كبير من الجزائريين والعرب وحتى الغربيين في وقت قصير وقد كان شديد التأثير حسب ما بينته تعاليق كثيرة عبر فيها الجميع عن عشقهم للأراضي الفلسطينية المحتلة.
الراية الفلسطينية تزين شوارع الجزائر
الى جانب الثورة الالكترونية التي أعلنها الفايسبوكيون تضامنا مع الشعب الفلسطيني الأبي كانت الراية الفلسطينية تحاذي العلم الجزائري عبر الشوارع والمدن والساحات العمومية في الجزائر حيث اعتلت واجهات المقاهي والنوادي والعمارات والملاعب الجوارية ومختلف الاماكن التي يتردد عليها الجزائريون مما يؤكد النخوة العربية للجزائريين وحسهم العالي واعتراضهم على كل موقف معادي للإسلام والمسلمين ولعل المساس بالقدس هي أعظم مصيبة حلت بالمسلمين بحيث تفاجؤوا لقرار ترامب بكل جرأة والذي تعمد بقراره المساس بمشاعر المسلمين إلا أن الرد كان بحجم القرار المجحف ورفض الكل ذلك القرار وثاروا وعبروا عن نصرتهم لفلسطين وللقدس برفع الجزائريين الراية الفلسطينية وتبيين اعتزازهم ومفخرتهم بالقدس الأرض الطاهرة والأبية والمقدسة لدى عامة المسلمين وأكد معظم الجزائريين مواصلة نصرتهم للقضية الفلسطينية ولإخوانهم الفلسطينيين الذين يكنون لهم معزة خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.