لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركيب محطة من الجيل الرابع للهاتف الثابت والإنترنت
نشر في أخبار اليوم يوم 03 - 02 - 2014

يجري بمدينة عين تموشنت تركيب محطة من الجيل الرابع للهاتف الثابت والأنترنت ذي التدفق العالي، حسب ما علم من المدير العملياتي للإتصالات.
وأوضح المتحدث أن هذا التجهيز التكنولوجي المتطور ذا التدفق العالي يستعمل للهاتف الثابت والأنترنت ذي التدفق العالي جدا واللذين سيتم تحسينهما بشكل كبير.
وعلاوة عن ذلك تقترح دراسة أجرتها المديرية العملياتية للاتصالات لعين تموشنت تركيب برسم هذه السنة 2014 خمسة تجهيزات مماثلة بالمركز الجامعي لعين تموشنت وبني صاف وحمام بوحجر والعامرية والمالح كما أشير إليه.
وستشهد السنة الجارية أيضا استلام 40 تجهيزا يخص عقدة الربط المتعددة الخدمات (أمسان) يوجه لكل من الاتصالات الهاتفية والربط بشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي.
ففي مرحلة أولى يوجد 20 تجهيزا من هذا النوع في طور الاستلام بطاقة إجمالية تقدر ب 15.628 ربط ل6 بلدات بها أكثر من 1000 نسمة.
وتتمثل المناطق الستة في سيقا و رشقون والبرج (بني صاف) وحجايرية (حمام بوحجر) وأولاد جبارة (تارقة) وسيدي زيدور (عين الكيحل) مع العلم أنها استفادت جميعها في 2013 من وضع شبكة للألياف البصرية.
وستستفيد مدينة عين تموشنت من تسع تجهيزات (أمسان) في إطار العصرنة وتجهيز واحد في إطار التطوير أي ما مجموعه 8.750 ربط كما أوضح نفس المسؤول.
كما ستتعزز بلديات سيدي صافي ب1000 ربط وسيدى اورياش ب500 وسيدي بن عدة ب500 ربط بتجهيز (أمسان)، أما المرحلة الثانية فتشمل 20 تجهيز بطاقة 6.902 ربط. وفي ما يخص تقريب الوكالة التجارية للإتصالات من الزبائن خاصة في المناطق المكتظة على غرار عين تموشنت وحمام بوحجر وبني صاف، تعتزم مديرية (إتصالات الجزائر)
فتح أربعة فروع تجارية بعين الأربعاء ولهاصة وعين الكيحل وعين تموشنت (المدينة الجديدة العقيد عثمان) إلى جانب مركز ثاني للإنتاج الهاتفي بعاصمة الولاية وقسمين تقنيين بلمالح والعامرية.
وستضاف هذه المرافق إلى ثلاث وكالات تجارية عملية بعين تموشنت وبني صاف وحمام بوحجر وفرعين تجاريين بالمالح والعامرية والتي أشرفت إلى غاية 31 ديسمبر الماضي على تسيير شبكة تعد 42.533 مشترك في الهاتف الثابت و20.281 مشترك في شبكة الإنترنت ذي التدفق العالي.
وللتذكير فإن سنة 2013 تميزت باشتراك 3.597 زبون جديد في الهاتف الثابت و7.084 في شبكة الأنترنت في أعقاب عملية عصرنة شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية التي استفادت بعين تموشنت من اقتناء ثمانية تجهيزات (أم سان داتا) (الأنترنيت فقط) بطاقة 4.352 ربط.
ومن بين 24 بلدة بها أكثر من 1.000 نسمة تم إحصاؤها 13 استفادت من تركيب شبكة الألياف البصرية على طول 70 كلم. أما المناطق ال 11 المتبقية فستحظى هذا العام بإنجاز 69 كلم من نفس التجهيزات، كما أشير إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.