الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توافد متميز على مطاعم المناطق الساحلية للعاصمة
رغم ارتفاع أسعار الوجبات
نشر في صوت الأحرار يوم 24 - 08 - 2013

مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر، تعرف مطاعم ومحلات المثلجات بالمناطق الساحلية للجزائر العاصمة في أوت الجاري توافدا كبيرا من قبل المواطنين، الذين يفضلون الخروج في برودة المساء لتناول وجبة عشاء وتلذذ قطع من المثلجات في جوعائلي ملؤه الراحة والاستجمام.
لقد أصبحت هذه المطاعم ومحلات المثلجات المتواجدة بالمناطق الساحلية للعاصمة كسيدي فرج وزرالدة وبرج الكيفان ومنطقة فوكة البحرية،تعرف ازدحاما كبيرا نظرا لكثرة الزبائن الذين يتوافدون عليها من كافة بلديات العاصمة ومناطق أخرى من الوطن إلى جانب أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج لتناول ما طاب ولذ من الأطباق والمثلجات المتنوعة بالرغم من أسعارها المرتفعة.
وغالبا ما يشد انتباه المارة و يجلب الزبائن لهذه المطاعم تلك الروائح المنبعثة لأشهى الأكلات والأطباق التي تقدمها سواء كانت تقليدية أوعالمية وذلك نزولا عند رغبات الزبائن الذين يقصدونها.
ولجذب الزبائن يلجأ أصحاب هذه المطاعم إلى عرض قوائم الأطباق خارج محلاتهم أوتكليف عمال مؤقتين وغالبا ما يكونون من الشباب لإقناع المارة بجودة مأكولاتهم وخدماتهم المميزة.
وفي هذا الإطار قال ''عمي محمد'' صاحب مطعم راق متواجد بين بلديتي فوكة البحرية وبوهارون أن اغلب الزبائن، الذين يتوافدون على مطعمه خلال موسم الاصطياف يبحثون عن الراحة ولم شمل الأسرة وتناول أحلى الأكلات التي يحضرها هو شخصيا والمتمثلة أساسا في قطع الشواء على الجمر ومختلف أنواع الأسماك إلى جانب أطباق تقليدية أخرى.
وأوضح ''عمي محمد'' أن مطعمه يعرف تدفقا الزبائن عليه على مدار السنة، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع وموسم الصيف مما يضطره على توظيف مساعدين في هذه الفترة بالذات.
إقبال قوي رغم ارتفاع الأسعار
لم تنل الأسعار المرتفعة للأطباق المقترحة بهذه المطاعم من رغبة الأسر في الإقبال على هذه المطاعم خلال الفترة المسائية والتوجه إليها حيث يتراوح سعر وجبة من الأسماك كالجنبري مثلا لأربعة أشخاص ما بين 10000 و 15000دج.
كما يفوق سعر طبق من اللحم المشوي على الجمر 5000 دج لأربعة أشخاص ايضا.
وفي هذا الإطار أكدت ''فاطمة'' التقينا بها بمطعم بمدينة سطاوالي أنها جاءت إلى هذا المرفق للترويح عن النفس وتناول الدجاج المشوي على الجمر الذي تحبذ أكله - كما قالت -هي وأطفالها الثلاثة الصغار.
وأضافت قائلة: »لقد اعتدت أن أستغل موسم الصيف للخروج رفقة أسرتي للتنزه وتناول الأكل خارج البيت معربة عن اندهاشها لغلاء أسعار الأطباق.
وأشارت إلى أن سعر طبق الدجاج المشوي مرفوقا بالبطاطس والسلاطة والمشروبات كلفها حوالي 5000 دج.
محلات المثلجات هي الأخرى...
من ناحية أخرى تختار العديد من العائلات محلات المثلجات لتناول أكواب مختلفة النكهات من الفرولة والشكولاطة والفستق وأنواع أخرى دخلت السوق الجزائرية في الآونة الأخيرة من دول كإيطاليا.
ولم تخلو هذه المناطق السياحية أيضا من باعة المكسرات والحلويات الشرقية كالبقلاوة والشامية، إلى جانب بيع أكواب من الشاي المحضر بالطريقة الصحراوية بالأخص منطقة تميمون.
وما يلفت الإنتباه بهذه المناطق كسيدي فرج، انبعاث ايقاعات متنوعة من الموسيقى، حيث اعتاد الديوان الوطني للثقافة والإعلام، خلال هذه الفترة من السنة على تنظيم سهرات بمسرح الهواء الطلق »الكازيف« حيث أضحت الكثير من العائلات تقصده للاستمتاع لأغاني يؤديها فنانون جزائريون وأجانب.
ونظرا للتوافد المتميز على هذه المناطق السياحية يجد القاصد لها صعوبة
كبيرة في العثورعلى مرآب لتوقيف سيارته حيث يضطر في معظم الاحيان إلى الدوران لوقت طويل بأزقتها بحثا عن مساحة فارغة ولو فوق الأرصفة.
و يعد توفر الأمن في هذه الأماكن السياحية نقطة إيجابية، حيث يمكن ملاحظة العدد الكبير من أعوان الأمن والدرك الوطنيين، الذين يسهرون على راحة وسلامة المصطافين و حماية ممتلكاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.