لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأفلان يحقق انتصارا سياسيا جديدا
بإعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه لعهدة رابعة
نشر في صوت الأحرار يوم 22 - 02 - 2014

حقق حزب جبهة التحرير الوطني انتصارا سياسيا بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس ترشحه لعهدة رابعة، حيث سبق للأمين العام للأفلان عمار سعداني وأن أعلن ترشح الرئيس بوتفليقة رسميا شهر نوفمبر الماضي وشدد على دعم الأفلان لمرشحه، وبهذا الإعلان يكون الأفلان قد فاز برهانه خاصة وأن سعداني أكد أن موقف الأفلان الداعم للرئيس بوتفليقة هو موقف ثابت من أجل مصلحة الجزائر.
إعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أمس، ترشحه لرئاسيات 17 أفريل القادم قدم للحزب العتيد انتصارا سياسيا كبيرا، حيث كان الأفلان أول من طالب رئيس الجمهورية بالترشح لعهدة رابعة ودعا إلى استكمال مسار الإصلاحات التي أعلن عنها في خطابه للأمة في أفريل ,2011 ورشحته القواعد النضالية للحزب خلال الندوات الجهوية التي أشرف عليها الأمين العام وبعدها نواب الحزب بالبرلمان ليتم ترشيحه رسميا من قبل اللجنة المركزية التي تعد أعلى هيئة بين مؤتمرين.
وأعرب سعاني في العديد من المناسبات دعمه لترشح الرئيس، حيث أكد أن بوتفليقة سيعلن عن ترشحه في الوقت الذي يراه مناسبا كونه يحترم القانون ولا يريد الخروج عنه بإعلان ترشحه مسبقا، والتزم الأفلان بتنشيط الحملة الانتخابية لرئيس الحزب ومرشحه، مفندا أن يكون قد تحدث باسم رئيس الجمهورية حسبما ادعته بعض الجهات التي لم تهضم ترشح الرئيس لعهدة رابعة.
كما عقد الأفلان ندوة وطنية شارك فيها الآلاف من إطارات ومناضلي الحزب شهر جانفي الفارط يطالب فيها الرئيس بوتفليقة بإعلان ترشحه لعهدة رئاسية جديدة، وقال حينها الأمين العام »جئنا جميعا لنرشح رئيس الجبهة عبد العزيز بوتفليقة«، حيث نادى منتخبو وإطارات الحزب مرددين عبارات »بوتفليقة، بوتفليقة، عهدة رابعة«، رافعين شعارات تدعو الرئيس إلى الترشح وأخرى تطالب بتعديل الدستور، مؤكدين أنهم لن يرشحوا سوى رئيس حزبهم عبد العزيز بوتفليقة.
ويراهن حزب جبهة التحرير الوطني على نجاح الانتخابات الرئاسية خاصة وأن الأمين العام أكد دعم الأفلان للرئيس وحشد القواعد النضالية وكل محبي الحزب والمتعاطفين معه من أجل إنجاح الموعد وجعله عرسا للجزائر وللجزائريين من أجل الحفاظ على استقرار الجزائر وأمنها ومواصلة مسيرة التنمية والإصلاحات التي أطلقها الرئيس، كما سبق لسعداني وأن أشار إلى أن حصيلة الرئيس كافية للحملة الانتخابية وأنه الأجدر بقيادة المرحلة الراهنة.
ودعت اللجنة المركزية للأفلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الترشح لعهدة جديدة واستكمال مسار الإصلاحات السياسية التي بادر بها في أفريل 2011 والتي توجت بإصدار حزمة من مشاريع القوانين التي أعدت واستكملت وشرع العمل بها، واعتبر الأفلان أن موقفه الداعم للرئيس بوتفليقة هو موقف ثابت من أجل مصلحة الجزائر، مجددا مواصلة هذا الدعم والتأييد الذي يفرض نفسه باعتبار حصيلة الرئيس منذ توليه رئاسة البلاد إيجابية في شتى الميادين.
وشدد الأمين العام للأفلان أن الحزب يسعى إلى استكمال تطبيق برنامج رئيس الجمهورية من أجل بناء دولة مدنية عصرية وديمقراطية، مضيفا بأن كل مؤسسات الدولة تلتزم بمهامها الدستورية، كما اعتبر أن الأفلان هو حزب الأغلبية والنفوذ الشعبي والجماهيري، مثمنا جهود الرئيس المتمثلة في الإنجازات الكبرى على غرار استرجاع الأمن والاستقرار في إطار سياسة المصالحة الوطنية إضافة إلى استرجاع مكانة الجزائر في المحافل الدولية، معتبرا أن ترشيح الرئيس بوتفليقة خيار يجب أن يفرض نفسه خاصة وأنه رئيس الحزب وأن الأفلان لا يرشح غير رئيسه، مؤكدا أن حصيلة الرئيس إيجابية في مختلف الميادين وأن الدستور يسمح للرئيس بالترشح لعهدة رابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.