بن طالب يتحادث بسويسرا مع نظيره التركي    تخصيص الحصة التدريبية الاخيرة للمنتخب الوطني للتوجيهات التكتيكية قبل مواجهة غينيا    كرة القدم: وزير الشباب والرياضة يعلن عن اتخاذ عدة اجراءات لفرض الانضباط داخل الملاعب    قمة إفريقيا - كوريا: فرصة من أجل تعزيز التعاون مع الجزائر بشكل أكبر    حنان حوفاني :القدرة الانتاجية لمصنع انتاج بلورات الانسولين بباتنة ستبلغ 1500كلغ سنويا    السيد بلعريبي يعاين أشغال إنجاز التجهيزات العمومية بالقطب الحضري "حوش الريح"    عرقاب يستقبل نوابا من المجلس الشعبي الوطني عن ولاية ميلة    يوم برلماني: الإشادة بالجهود الرامية الى تحديث وتطوير القدرات العسكرية للجيش الوطني الشعبي    صندوق النقد يثني على الجزائر    بداني يُطمئن الصيادين    اتفاقية بين مؤسسات جامعية وشركة تسيير مطار الجزائر    المجاهد تقصف اليمين الفرنسي    فلسطين.. من النكسة إلى الإبادة    الجيش يوقف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية    سلطة ضبط السمعي البصري توضّح..    رئيس الفيفا يهنئ مولودية الجزائر    شرطة عين الدفلى تعالج 294 قضية إجرامية    العرباوي يترأس اجتماعاً للحكومة    مستغانم : الشرطة تعالج 744 قضية خلال ماي الماضي    ان صالح : مصالح أمن الولاية توقيف شخص بحوزته كمية من الذهب    أسعار كباش العيد محدد حسب الحجم – تتراوح بين 59 و90 ألف دج    سهرات فنية في الطابع الشعبي بمختلف بلديات العاصمة    بعنوان 2024..الإعلان عن قائمة المشاريع السينمائية التي ستستفيد من الدعم العمومي    سفيرا إسبانيا وفلسطين يشيدان بجهود الجزائر    موقف إفريقي موحد بالجزائر لإصلاح مجلس الأمن    3.66 مليار دينار معاملات الجزائريين عن طريق الدفع الإلكتروني    "درع المتوسط 2024".. جاهزية ودقّة متناهية    عدوانٌ آخر على الشعب الفلسطيني ومقدساته    صالون دولي لخدمات الماء بداية من 10 جوان    تكوين حصري ومجاني لدى مصالح الجمارك    أسعار الأضاحي تتراوح بين 59 و90 ألف دينار    شمال فلسطين .. جبهة ساخنة تزيد من متاعب نتنياهو    قسنطينة.. وضع 37 شخصا رهن الحبس المؤقت    آليات تسوية المنازعات في مجال الملكية الفكرية    مهرجان الأغنية القبائلية يكرم الفنان أكلي يحياتن    انتشال عشرات الشهداء والجرحى من وسط قطاع غزة    "مسيرة الأعلام" عدوان غاشم على الفلسطينيين ومقدساتهم    مبابي يبحث عن النجمة المفقودة مع "الديوك"    تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام "السياسي"    أولمبي الشلف أمام حتمية الفوز على شبيبة القبائل    "الخضر"يسعون لتحقيق الفوز للبقاء في الصدارة    جمعية "البدر" تكشف عن مشروع مركز أورام الأطفال بالبليدة    اللقى الأثرية لموقع إنسان تيغنيف تعود إلى 1.2 مليون سنة    التراث في حضرة الفخامة وعرفان لنضال الجزائرية    المهرجان الثقافي بقالمة يتواصل    المقاومة الثقافية في قصيدة « أنغام الجزائر »    حملة توعية ضد السمنة وسط الأطفال    تاجرا مهلوسات في قبضة الأمن    وزير الصحة يلتقي سفير كوبا    فضل العشر الأول من شهر ذي الحجة    من أراد الحج فليتعجّل    هيئة صحراوية تدعو الشركات الأجنبية إلى وقف نهب موارد الشعب الصحراوي والانسحاب من الإقليم المحتل    أول مصنع لإنتاج بلورات الأنسولين في إفريقيا    بحث محاور تعزيز التعاون الصحي بين الجزائر وكوبا    وصول ما يقارب 22200 حاج وحاجّة إلى مكة المكرمة    هذه أسباب تسلّط الجن على بني آدم..    مواقف تَرْبَويّة نبويّة مَعَ الشباب    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتداء على امرأة من طرف جارة وزوجها
سوق أهراس
نشر في الفجر يوم 16 - 03 - 2010

تعرضت السيدة (م.ز)، البالغة من العمر 57 سنة، القاطنة بإحدى عمارات حي 66 مسكنا بولاية سوق أهراس، إلى اعتداء من طرف إحدى جاراتها رفقة زوجها يقطنان في الطابق الذي يعلو طابق الضحية.
ياسمين، البنت الصغرى للضحية وبنبرة حزينة، روت ل “الفجر” تفاصيل ما حصل لوالدتها، وقالت إنه بمجرد خروج جميع أفراد الأسرة من البيت العائلي لقضاء مصالحهم استغل المعتديان الفرصة للإيقاع بجارتهما بعد أن طلبت الجارة المعتدية من الضحية الحضور فلبّت دعوتها دون تردد لجهلها بالمكيدة. وعندما ولجت منزل المعتديين أغلقا عليها الباب بإحكام ووضعا كيسا كبيرا على رأسها وقاما بتكبيل جميع أطرافها بحبل، ثم انهالا عليها ضربا مبرحا بواسطة قضيب حديدي نتجت عنه جروح بليغة على مستوى الرأس والوجه. وعندما بدأت الدماء تسيل قاما بصب دلو كبير من الماء البارد على جسمها على طريقة تعذيب الاستعمار الفرنسي للجزائريين. وإثر تضاعف صراخ الضحية تفطن الجيران واقتحموا باب المنزل، حينها تم إنقاذ المرأة من بين أنياب المعتدي (ذ.ل)، 52 سنة، وزوجته (س.ع)، 40 سنة، حيث وجدوها وسط بركة من الدماء فنقلوها على جناح السرعة إلى المستشفى القريب.
وحضرت مصالح الأمن إلى عين المكان بعد إخطارها بالحادث، حيث فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الإعتداء الوحشي على امرأة من قبل إحدى جاراتها بالرغم من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم بالجار..
.. وتهريب حيوان الضبع نحو تونس من أجل الشعوذة
صرّح مواطنون يقطنون على مستوى الحدود الشرقية لولاية سوق أهراس، أن حيوان الضبع الذي صار يستعمل في أمور الشعوذة، أصبح الوجهة الجديدة للمهربين بعد الطلب المتزايد عليه خارج الوطن. وعن هذا النوع من الحيوانات ذكر بعض سكان الشريط الحدودي أن عصابات التهريب تقوم بجمع أعداد كبيرة من الحيوانات المتمركزة بكثرة بغابات بلديتي عين الزانة وأولاد مومن الحدوديتين.
وحسبما كشف عنه بعض السكان، فإن حيوان الضبع يهرّب نحو تونس ويباع هناك بأثمان معتبرة جدا تتراوح بين 10 و18 مليون سنتيم للرأس الواحد، مع العلم أن المواطنين تحدثوا عن ظاهرة غريبة عند المهربين الذين يقومون بتهريب تلك الحيوانات حية وليست ميتة. وأضافت مصادرنا أن مخ هذا الحيوان يُستعمل في الشعوذة وطقوس السحر. وفي انتظار حصيلة رسمية لأعداد الحيوانات المهربة بدأ الخطر يهدد هذا الحيوان بالإنقراض، خاصة إذا علمنا أن الضبع يستعمله صيادو الولاية في القضاء على الخنازير البرية المضرة بالأراضي الفلاحية. ويذكر أن المصالح الأمنية نفت تسجيل أي عمليات تهريب لهذا النوع من الحيوان.
للإشارة فقد سبق للمصالح الأمنية المختصة أن سجلت، خلال السنوات الأخيرة، العديد من عمليات التهريب استهدفت الحلزون و“البلبوزة” المعروفة بالمنطقة، وهي الأكلة المشهورة للخنزير، حيث ذكرت ذات المصادر أن الحلزون يهرّب إلى تونس ومن ثم إلى إيطاليا ويباع في أكبر المطاعم بأثمان باهظة جدا، أما النبتة البرية “البلبوزة” فتستعمل في صناعة مختلف مواد التجميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.