لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس الإسلامي يرفض الخوض في النقاش ويرمي الكرة في ملعب الأحزاب
أكد تمسكه بموقفه من قضية عقوبة الإعدام
نشر في الفجر يوم 24 - 03 - 2010

تحفظ رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، الشيخ بوعمران، عن الخوض في التصادم الموجود بين مؤسسته واللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان وموقفهما المتصادم حول إلغاء عقوبة الإعدام في الجزائر، على اعتبار أنهما تخضعان وتمثلان رئاسة الجمهورية
الإسلام دين الدولة ولا مكان للعلمانية في الجزائر
تحاشى الشيخ بوعمران أمس الرد على سؤال “الفجر”، في لقاء إعلامي بمقر المجلس الإسلامي الأعلى، يتعلق بالموقف المتباين بين هيئته وهيئة فاروق قسنطيني، رغم أنهما ينتميان إلى رئاسة الجمهورية، واكتفى بالقول “أبدينا رأينا في قضية الإعدام، كما أبداه فاروق قسنطيني، وكما لحنون رأيها، وأبو جرة سلطاني كذلك”، مضيفا أن “المعركة الآن هي معركة الأحزاب السياسية، ونحن لا ندخل في الحزبية، ولا تنتظروا منا أن نصفع أو نركل كل من يصادفنا بالطريق، بل نتحدث مع الناس بابتسامة”، مضيفا أن “القرآن واضح وغير قابل للتحديث، والشريعة موجودة ومطبقة من مليار ونصف مليار مسلم”.
ورد بوعمران بشكل غير مباشر على الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، التي دعت قبل يومين إلى إقامة دولة علمانية في الجزائر، وأكد على أن فصل الدين عن السياسة مستحيل، وقال إن الحضارات القديمة وعلى اختلافها لم تفصل أبدا السياسة عن الأخلاق وعن الدين، كما جدد بوعمران التأكيد، في بيان وزعه على مختلف وسائل الاعلام التي كانت حاضرة، على أن الإسلام دين الدولة الجزائرية، وهو مكرس في الدستور الجزائري، وأن كل الثورات الشعبية التي خاضها الشعب الجزائري المسلم بما في ذلك الثورة التحريرية، قاومت باسم الإسلام.
وتضمن بيان المجلس الإسلامي الأعلى تأكيدا جديدا على أن المجلس متمسك بموقفه بخصوص إلغاء عقوبة الإعدام في الجزائر، والذي قال بشأنه إنه يتسم بالوضوح، وأن المجلس الإسلامي الأعلى متمسك بالنص القرآني والسنة النبوية الشريفة، مشيرا إلى أن المجلس عبر عن موقفه من مشروع إلغاء عقوبة الإعدام، وأن الجانب السياسي فإنه لا يعنيه بتاتا.
وعاد بيان المجلس الإسلامي الأعلى إلى الخلاف الذي نشب بينه وبين بعض الأطراف، خاصة منها حزب العمال، قائلا إن موقف المجلس الإسلامي من مشروع إلغاء عقوبة الإعدام اتسم بالوضوح، مضيفا بأنه “إثر ذلك اتهمت بعض الأطراف رئيس المجلس بصفة خاصة وكل من يخالفهم الرأي بالوحشية والرجعية والتشدد”.
ورد المجلس الإسلامي على هذه التصريحات أن “ هؤلاء الناس أحرار في إبداء رأيهم وعقيدتهم، ولكن ليس لهم الحق في التهجم على الإسلام وعلى الهيئات والشخصيات الدينية المحترمة”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.