رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي    بمشاركة وزير الري.. افتتاح المنتدى العالمي ال10 للماء ببالي    فلاحة: القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام    إيران: وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية    الذكرى ال 51 لاندلاع الكفاح المسلح: تأكيد على فشل المقاربة الاستعمارية في الصحراء الغربية    زيتوني: مشروع "فينكس بيوتيك" سيشرع في تسويق منتجاته الصيدلانية في غضون 18 شهرا    السيد عرقاب في زيارة عمل الى جمهورية الكونغو لبحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي    جيتور ستصنع سياراتها في الجزائر    2027 ستكون حاسمة    عطّاف: إفريقيا تمرّ بمنعطف حاسم    غزّة تُزلزل الكيان من الداخل    الجزائر تواصل الضّغط على مجلس الأمن    السيتي بطلا للدوري الإنجليزي لرابع مرّة توالياً    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    الجزائر العاصمة: حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    اختتام المهرجان الوطني لإبداعات المرأة    حرفة عريقة بحاجة إلى تثمين    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    الطالب.. بين تضحيات الماضي ورهانات المستقبل    تجنيد 7000 عون لإنجاز الإحصاء العام للفلاحة    إطلاق مشروع فينيكس بيوتك    السيد دربال يستعرض حالة العلاقات الثنائية مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية    السيد دربال يتحادث ببالي مع الوزير السعودي للبيئة و المياه و الفلاحة    طواف الجزائر للدراجات : الجزائريون أمام حتمية الاستفاقة لاستعادة القميص الأصفر بعنابة    باتنة: استرجاع سيارة مسروقة وتوقيف لصّي المنازل    حج1445ه /2024 م: "حجاجنا الميامين مدعوون لأن يكونوا خير سفراء لوطنهم"    طواف الجزائر للدراجات    مرافقة الطلبة في إنشاء مؤسّساتهم ومشاريعهم الابتكارية    لتوفره على مرافق عصرية تضمن تكوينا نوعيا للطلبة،الرئيس تبون: القطب العلمي والتكنولوجي بالمدينة الجديدة يعد مكسبا هاما للجزائر    تفعيل تواجد الجزائر في منظمة الأمن والتعاون بأوروبا    هيئة إفتاء مصغرة لمرافقة الحجاج إلى البقاع المقدسة    برنامج استعجالي لتهيئة محطات القطار الكبرى عبر الوطن    ربط سكيكدة بالطريق السيار "شرق-غرب" مشروع مستعجل    بحث فرص رفع المبادلات المقدرة ب700 مليون دولار سنويا    قوات الاحتلال تحاصر مستشفى "العودة" شمال غزة    الآفات الزراعية محور يوم دراسي ببسكرة    تتويجنا باللّقب مستحق.. ونَعِد الأنصار بألقاب أخرى    دورة تكوينية لفائدة مسيري الجمعيات واعضائها ببسكرة    الجيش الصحراوي يستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع السمارة    اللباس الفلسطيني.. قصة مقاومة يحاول المحتل طمسها    صور بهية ومتنوعة عن "ميموزا الجزائر"    إبراز دور الشيخ الإبراهيمي في الثورة التحريرية    جامعة الجزائر 1 "بن يوسف بن خدة" تنظّم احتفالية    محرز "الغاضب" يردّ على شائعات خلافاته مع مدرب الأهلي    كلوب بروج وأندرلخت البلجيكيَين يتنافسان لضم قادري    أندية إنجليزية تراقب اللاعب الواعد مازة    نحو إصدار مؤلف جديد يجمع موروث سكان "الوريدة"    حجز آلاتي حفر بعين الذهب والنعيمة    توصيات بإنشاء مراكز لترميم وجمع وحفظ المخطوطات    قتيل و5 جرحى في اصطدام تسلسليّ    تحسين التكفل بالمرضى الجزائريين داخل وخارج الوطن    بلقاسم ساحلي يؤكد: يجب تحسيس المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آخر الأخبار
نشر في الفجر يوم 13 - 02 - 2017


ميهوبي يدعو إلى عدم مقاطعة اتحاد الكتاب
دعا وزير الثقافة صباح أمس في مؤتمر الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب بالمكتبة الوطنية إلى ضرورة الوقوف إلى جانب اتحاد الكتاب الجزائريين، وعدم مقاطعته، كما ناقش المؤتمر مسألة انضمام السعودية إلى الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب. وأضاف ميهوبي بأنه يجب الوقوف مع اتحاد الكتاب العرب الذي كانت له مواقف هامة في المواقف الحرجة التي مر بها العالم العربي، ولكن مع ضرورة تجديد الأفكار والحوار مع الآخر، كما تحدث عن المخاطر التي تواجه الدول العربية المستهدفة في تاريخها وثقافتها، داعيا لإنشاء فروع في الترجمة داخل الاتحاد. وسلم الاتحاد جائزة القدس للشاعر الفلسطيني سليمان دغيش، الذي تحدث عن العزلة التي يعانيها سكان عرب 48، مضيفا أن انضمام عرب فلسطين 48 إلى الاتحاد حدث تاريخي كبير. وسيعرف مؤتمر الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب مناقشة انضمام السعودية خاصة ان السعودية ليس بها اتحاد كتاب.
فيصل.ش

تفكيك شبكة تختص في السرقة بمدينة الخروب بقسنطينة
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة، من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة، متورطين في قضية السرقة بالتعدد وإخفاء أشياء مسروقة. القضية تعود حيثياتها إلى شكوى تلقتها المصلحة من قبل الضحية بخصوص تعرض محله التجاري إلى السرقة أين استولى الفاعل (و.ن) على 4 أجهزة إعلام آلي بعد أن قام بغلق واجهة المحل دون غلق الستار الحديدي. على الفور تم فتح تحقيق في القضية ومن خلال التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية والمعاينة الميدانية للمحل وبالاستعانة بالأدلة العلمية تم تحديد هوية أحد المتشبه فيهم والمقيم بولاية مجاورة، ليتم التنقل إليها بناء على إذن من السلطة المختصة والتي أثمرت بتوقيف المعني رفقة شريكه في أماكن مختلفة من ذات الولاية.
التحقيق المفتوح من قبل الضبطية القضائية لذات الأمن الحضري قاد إلى استرجاع أجهزة الإعلام الآلي الأربعة محل السرقة وتوقيف 4 أشخاص آخرين ضالعين في القضية بأماكن مختلفة من ذات الولاية. بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم، أول أمس، تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.
ي.س

توقيف ثلاثة أشخاص بالمسيلة
تمكنت قوات الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية المسيلة من توقيف (3) أشخاص تتراوح أعمارهم ماب ين 28 و58 سنة، وذلك بخصوص بيع الأسلحة، الذخيرة، ومواد متفجرة، وكل ماله علاقة بذلك، حيث وبعد أن وردت معلومات مؤكدة عن شخص يقوم بصناعة الأسلحة والذخيرة، بالضبط بمرأب مسكنه المتواجد بقرية مجاورة بالمسيلة، قامت قوات الشرطة بمداهمة المكان وحجز سندان يستعمل للطرق، وقارورة غاز بوتان وقاذف اللهب للتلحيم، أداة تستعمل لتعبئة الخراطيش، قالب لصناعة المقذوف، غربالين لتصفية يستعملان لتصفية البارود، 30 مقذوف من الحجم الكبير والصغير، سلاحين ناريين (مسدس) عيار 8 ملم والثاني عيار 6 ملم، وكمية من البارود تقدر ب1.600 كلغ. وبموجب تحرير طلب تمديد الاختصاص إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة، تم من خلالها توقيف شخصين من قبل قوات تبين أنهما شريكا المشتبه فيه السالف الذكر، ليتم من خلالها حجز كمية من البارود قدرت 15.900 كلغ، 28 خرطوشة، و5 أسلحة تقليدية، 84 مقذوف من الحجم الصغير والكبير، ليتم فتح تحقيق في القضية، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة.
ش.رشدي

حريق مهول بمنزل بعد انفجار مدفأة ببلدية برهوم بالمسيلة
تدخلت أمس، مصالح الحماية المدنية لولاية المسيلة -وحدة برهوم- بحي سكارة التابع إلى بلدية برهوم شرق ولاية المسيلة، بعد نشوب حريق على مستوى أحد المنازل بالحي المذكور، حيث وحسب مصادر ”الفجر” فإن الحريق نشب بعد انفجار مدفأة تعمل بالغاز الطبيعي بالمنزل، الأمر الذي أدى إلى احتراق أثاث المنزل بالكامل ولحسن الحظ لم يخلف أي ضحايا بعد أن سارع أصحاب المنزل إلى الخروج. الحادث خلف حالة من الذعر والخوف وسط العائلة والجيران.

..وتوقيف سكير قام بسرقة مبلغ مالي من داخل مقهى للأنترنت
قامت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية المسيلة، بتقديم المدعو (ج.ن) 32 سنة، وذلك بخصوص السرقة بالعنف، جاء ذلك على إثر قيام هذا الأخير وهو في حالة سكر متقدمة بسرقة مقهى الأنترنت بالعنف، استولى من خلالها على مبلغ مالي يقدر ب2500 دج لمالكها المدعو (ج.ر) 28 سنة، ليتقدم هذا الأخير إلى مصالح الأمن وترسيم شكوى ضد المشتبه فيه، أين تم توقيفه وتقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة.
ش.ر

العثور على جثة شخص متعفنة فوق جسر بتيزي وزو
عثرت وحدات الحماية المدنية لبلدية عزازقة شرق تيزي وزو أمس على جثة شخص يبلغ من العمر 50 سنة مرمية فوق جسر بالقرب من الطريق السريع بالمكان المسمى ”أنار قملان” حسب الحماية المدنية، التي حولت جثة الضحية إلى مستشفى عزازقة وهي في حالة متقدمة من التعفن، في الوقت الذي فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية.
ج.ع

شاب يقتل صديقه بسكين جاء لفض عراك بقسنطينة
عاشت المدينة الجديدة، مساء أول أمس، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب بالوحدة الجوارية رقم 6 مقابل سوق الريتاج الشهير. وحسب ما علمناه فإن الضحية ”عقبة.ب” 19 سنة ذهب لفض عراك بين ثلاثة شبان فوجد نفسه وسط حالة لم يحسب لها، حيث وجه له صديقه طعنة خنجر أردته قتيلا، وقد شيعت ظهر أمس جنازته، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا حول هذه الجريمة التي أهتز لها سكان الوحدة المذكورة بالنظر لسلوك المتوفي وأخلاقه الحسنة وسط جيرانه.

.. ووضع حد لنشاط مروجي مخدرات بحديقة فضيلة سعدان
تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و28 سنة عن قضية حيازة المخدرات بصورة غير شرعية قصد البيع. حيثيات القضية تعود إلى الأسبوع المنصرم وعلى إثر معلومات تلقتها قوات الشرطة لذات الفرقة بخصوص قيام مشبوهين بترويج المخدرات على مستوى الحديقة المتواجدة بحي فضيلة سعدان. الأبحاث والتحريات المكثفة مكنت من تحديد هوية أحد المشتبه فيهم ومكان نشاطه، ليتم إعداد خطة عملية محكمة تم من خلالها مداهمة المكان ليتم توقيف مركبة من نوع ”بيكانتو” على متنها شخصين، بإخضاع المعنيين للملامسة الوقائية تم حجز 9 قطع مخدرات، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة. استمرار في التحقيق من قبل عناصر الفرقة وبتفتيش مقر إقامة المشتبه الرئيسي تم حجز صفيحة من المخدرات مخبأة بإحكام داخل خزانة بغرفته، كما تم توقيف شخص آخر متورط في القضية. العملية مكنت من توقيف 3 أشخاص وحجز كمية من المخدرات يقدر وزنها الإجمالي بحوالي 130 غرام. بعد الانتهاء من التحقيق تم ضبط ملف إجراءات جزائية تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية الأسبوع المنصرم.
ي.س

توقيف مجموعة من الأشخاص قاموا بسرقة امرأة بتبسة
إثر تقدم امرأة إلى قوات الشرطة للأمن الحضري الثالث بتبسة بشكوى تعرضها للسرقة استهدفت مبلغ مالي وكمية من الذهب من طرف مجموعة من الأشخاص أين باشرت عناصر ذات المصلحة أبحاثها وتحرياتها، حيث أسفرت على توقيف 4 مشتبه فيهم بينهم قاصر. وبعد استكمال الإجراءات اللازمة تم إعداد ضدهم ملف الإجراءات الجزائية وتقديمهم أمام العدالة أين أودع الحبس.
ح.ب

توقيف سارقي قلادة امرأة بالعنف بجيجل
على إثر الشكوى المقدمة لدى مصالح أمن دائرة الميلية من إحدى الضحايا بخصوص تعرضها لفعل السرقة عن طريق العنف بأحد أحياء مدينة الميلية استهدفت قلادة يدوية من المعدن الأصفر، كثفت عناصر الشرطة من أبحاثها وتحرياتها واستغلالا للأوصاف المتوصل إليها خلال تحرياتهم، حيث تم تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم، ويتعلق الأمر بشخصين يبلغان من العمر 22 و26 سنة، أين تم فتح تحقيق في القضية وبعد استكمال كل الإجراءات تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة لأجل قضية السرقة بالعنف، أين صدر في حقهما أمر إيداع بمؤسسة إعادة التربية بجيجل.
ي.ب

العثور على جثة ستيني بولهاصة بعين تموشنت
تنقلت مصالح الحماية المدنية عشية أمس إلى تادماية ببلدية ولهاصة بولاية عين تموشنت من أجل نقل جثة شخص يبلغ من العمر 60 سنة، كان قد اختفى عن الأنظار منذ أكثر من أسبوع، ما جعل معارفه يقومون بالبحث عنه إلى غاية العثور عليه جثة هامدة في بداية التعفن، علما أن الضحية يقطن بمفرده أين تم نقله الى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى بني صاف بعد إخطار المصالح الأمنية. وقد تم فتح تحقيق عن ملابسات القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.