جورج قرداحي يكشف أسباب وقف برنامجه "من سيربح المليون"    قافلة تحسيسية لفائدة الشباب بسيدي بلعباس    هذا حجم ثروة أغنى 75 شخصا بالعالم    42 ألف جزائري هاجروا إلى كندا في السنوات الأخيرة    نيمار يُلغي متابعته لكافاني على إنستغرام    أزيد من 1200 معوز يستفيدون من فحوصات مجانية بآفلو    وفاة طفلة و8 جرحى في 3 حوادث مرور بالمدية    توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية    لا مستحيل في الصين حتى التاريخ يتحرك    سعداني يعود للواجهة مجددا!    طلائع الحريات لن يتراجع عن المشاركة في المحليات    المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل يعلن: توفير أكثر من 400 ألف منصب قبل نهاية العام    في عملية انطلقت بالمطار الدولي و تعمّم إلى كافة الولايات: الوزارة تحقق في ضياع أمتعة مسافرين بالمطارات    النواب يتوقعون زيادة 8 ملايين فقير في السنوات القادمة    وزارة الدفاع تحذر من الألغام المزروعة عشوائيا من خطي "شال وموريس"    زعيمة ميانمار ترضخ وتعلن تنظيم عودة اللاجئين الروهينغا    فيما تم ضبط صالون تجميل يستخدم في الرقية    مدريد تطرد سفير بيونغ يانغ لديها احتجاجا على التجربة النووية    السيسي يبحث مع نتنياهو استئناف عملية السلام    وزارة العمل تقوم بمهام عيسى    300 طلب لاقتناء البذور والأسمدة    الأغلبية تثمن والمعارضة تشكك في جدية الحلول    عجز مالي ب157 مليار دج لإنجاز الطرق ومختلف الشبكات    افتتاح المؤتمر ال12 للفضاء البيطري الجزائري    أول تعليق من زطشي حول استبعاد محرز، سليماني و بن طالب من الخضر    المراهنة على التكوين التخصصي لبلوغ أهداف العصرنة    الوالي يمهل مكتب الدراسات 25 يوما لانطلاق الأشغال    الجزائر في المجموعة الخامسة في مسابقة الزوجي    موبيليس في طريقها لتمويل وفاق سطيف    زين الدين زيدان يعلن تمديد عقده مع ريال مدريد    اضطرابات مرتقبة الأسبوع المقبل بالعاصمة    «جازي» تمتع مشتركيها بعروض جديدة لميلينيوم وليبرتي    زهرة ظريف تروي للأمريكيين «معركة الجزائر»    تجليات بخيوط التفاؤل في «ألوان حائرة»    7 كتب جاهزة تبحث عن دور للنشر    زطشي يمر إلى السرعة القصوى    جهود دولية لاحتواء أزمة استفتاء كردستان    مباراة الشباب والوفاق تجرى بحضور الجمهور    الرابطة تبرمج مواجهة الحراش والسنافر ب عمر حمادي    الحصري صوت السماء الذي أسلم على يديه عشرات الأوروبيين    دُعَاءُ دُخُولِ القَرْيَةِ أوِ البَلْدَةِ    زواج مبارك    فركوس: انسحابي كان لأسباب صحية    الرقة مدينة الدمار والدماء !    زكي ميهوبي... فنان يتنفس الموسيقى    تزيار السنتورة يصل صالون الكتاب    وزير سوداني يحذر من مخاطر تهدد الهوية الإسلامية    الإعصار ماريا يصل إلى الدرجة القصوى في الخطورة    حتى الوصفات الطبية لم تسلم من التزوير    4500 طالب جديد بجامعة خميس مليانة بعين الدفلى    مسكود سعيد بلفتة الأمن    انطلاق أشغال 7000 سكن عدل 2013 بتيبازة    هياكل صحية جديدة بسوق أهراس    موظفو الأمم المتحدة يتعلمون الأمازيغية    الأطباء يهددون بشل المستشفيات قريبا    بعد تعميمه في تركيا    خاصة بتخصصات شبه الطبي    رئيس نقابة الصيادلة الخواص للنصر: نطالب بإجراءات استعجالية لمواجهة ندرة في بعض الأدوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





متفرقات
نشر في الفجر يوم 19 - 08 - 2017

أنقرة تحذر من ”حرب أهلية” بسبب استفتاء استقلال كردستان العراق
حذرت تركيا من عواقب الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق المقرر تنظيمه في 25 سبتمبر المقبل بالإقليم، وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، إنه قد يؤدي إلى ”حرب أهلية” في العراق.
عبرت تركيا عن مخاوفها من تنظيم استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق. وقال وزير الخارجية التركيمولود تشاوش أوغلو، أول أمس، إن الاستفتاء المقرر تنظيمه في 25 سبتمبر قد يؤدي إلى ”حرب أهلية”. وأضاف وزير الخارجية التركي ردا على سؤال خلال مقابلة أجرتها معه قناة ”تي أر تي” العامة، إن الاستفتاء في العراق لن يؤدي سوى إلى تفاقم الوضع في هذا البلد الذي يواجه العديد من المشاكل، وقال ”أن هذا يمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية”. وطالما اعتبرت أنقرة أن مشروع الاستفتاء ”خطأ ”ويشكل ”تهديدا ”لوحدة أراضي العراق.

تقرير أمريكي: ”ويكيليكس” يرفض نشر وثائق عن روسيا
أفاد تقرير أمريكي بأن موقع ”ويكيليكس” رفض نشر محتوى وثائق مسربة تتعلق بالحكومة الروسية في صيف العام الماضي، بينما كان ينشر وثائق تتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. وقال موقع فورن بوليسي إن ”ويكيليكس” تعمد عدم نشر كم كبير من الوثائق تم تسريبها من وزارة الداخلية الروسية، وتتعلق بالتدخل العسكري والاستخباراتي الروسي في أوكرانيا.
وأشار إلى أن أحد مصادره زوده بسجلات محادثات أجراها قراصنة مع المؤسسة التي نشرت آلاف الوثائق خلال السنوات الماضية تتعلق بعدة دول حول العالم. وأبلغ المصدر فورن بوليسي أن قراصنة أرسلوا عدة وثاق مسربة للموقع، من بينها أيضا ما يتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال إنها كان يمكن أن تكشف معلومات عن ”الأنشطة الروسية”، وأن تنفي المزاعم بأن ”ويكيليكس” يدار بواسطة أجهزة الأمن الروسية.
وأضاف المصدر أن ”ويكيليكس” كان يخلق الأعذار تلو الأخرى لعدم نشر محتويات تتعلق بروسيا. ورفض موقع ”ويكيليكس” المعلومات التي جاءت في تقرير فورن بوليسي، مؤكدا في رسالة للموقع أنه ”لا ينشر أي محتوى لا يمكنه التحقق منه، أو تم نشره في أماكن أخرى، وأنه لا يمنع النشر فقط لأن المحتوى يتعلق بدولة معينة”. وكان ”ويكيليكس” قد نشر محتويات رسائل إلكترونية تتعلق بحملة المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي أجريت العام الماضي هيلاري كلينتون، وقال مسؤولون استخباراتيون أمريكيون إن النشر كان جزءا من حملة يقودها الكرملين للتأثير على السباق الرئاسي الأمريكي، واتهم البعض ”ويكيليكس” حينها بأنه يدعم الأجندة الروسية.

زعيم المعارضة الإيرانية يدخل في إضراب عن الطعام
دخل زعيم المعارضة الإيرانية مهدي كروبي الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ ست سنوات، في إضراب عن الطعام الأربعاء للمطالبة بتحديد موعد لمحاكمته، بحسب ما صرحت عائلته للإعلام المحلي.
بدأ زعيم المعارضة الإيرانية مهدي كروبي إضرابا عن الطعام، وقالت فاطمة كروبي زوجة المعارض الذي يعيش في الإقامة الجبرية منذ ست سنوات، لموقع ”سهامنيوز ”المرتبط بالإصلاحيين” ”ان كروبي بدأ إضرابا عن الطعام”. وذكرت أن مطلبه الأول هو مغادرة عناصر وزارة الاستخبارات لمنزله وإزالة كاميرات المراقبة التي ثبتت فيه مؤخرا، معتبرة أنها ”غير مسبوقة لا قبل ولا بعد الثورة الإسلامية في أي إقامة جبرية”.
وأضافت أن المطلب الثاني هو إجراء محاكمة علنية في حال استمرار الإقامة الجبرية، مؤكدة أن كروبي لا يقبل إلا محاكمة عادلة، ولكنه يريد أن تكون علنية وسيحترم الحكم الذي تصدره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.