بلعبدي يؤكد أن موسم الحرث والبذر كان ناجحا بعد توفير كافة الوسائل للفلاحين    7دول عربية تراقب الانتخابات التونسية    السيسي يحيل رئيس جهاز المخابرات العامة للتقاعد ويعين خالد محمود فوزي قائما بالإعمال    الجيش المصري: مقتل 14 إرهابياً في سيناء    مصر تستقبل مبعوثا قطريا لأول مرة منذ استلام السيسي للحكم    بارزوتي يتغنى بالجزائر والأقدام السوداء (فيديو)    تمازج موسيقي جزائري إسباني صيني في افتتاح مهرجان الجزائر الدولي ال9 للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة    متر الأرض حول الحرم المكي الأغلى في العالم    عباس يؤكد أنه لن يكون سلام في الشرق الأوسط دون وجود دولة فلسطينية على حدود 67    الملاكم محمد علي في المستشفى    يوسفي يشارك في اجتماع منظمة "أوابك" بالإمارات    وزير النفط السعودي ينفي وجود "مؤامرة" نفطية    مغنية ال "هيب هوب" الامريكية كريستين نيكول تعتنق الإسلام    الجزائر تعلن رفضها لأي تدخل عسكري بليبيا    هل ستفوز؟.. السبسي: هذا عند ربي    إستخراج شهادتي الجنسية والسوابق العدلية إلكترونيا جانفي المقبل    رونالدو يتجاهل مصافحة بلاتيني    رومينيڤي: "هونيس يعود للعمل في بايرن ميونيخ الشهر المقبل"    7373 حالة وفاة بوباء الأيبولا من بين 19031 حالة إصابة    سلمان العودة: رأيت الرسول في المنام ومشيت معه    محمود عباس في زيارة إلى الجزائر بدعوة من الرئيس بوتفليقة    فتح مراكز الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بتونس    الفنان يوسف غازي يعرض لوحاتا من "الطبيعة الصامتة" الجزائرية    محمد عيسى: الجزائر بلد حمل الدين الصحيح والإعتدال القويم    الرابطة الأولى موبيليس: اتحاد الجزائر يضيع الفرصة و مولودية بجاية تقترب من الريادة    إرتفاع عدد وفيات الإيبولا إلى 7373 حالة غرب إفريقيا    ارتفاع عدد الوفيات بوباء الايبولا إلى 7373 حالة في ثلاث دول افريقية (منظمة)    الشرطة الفرنسية تقتل رجلا هاجم مركزا للأمن    حمروش ينفي مخاطبته للجيش ويؤكد دوره الفعال في المرحلة المقبلة    للمرة الخامسة:    2014.. سنة متميزة جدا في قطاع السكن    الأوضاع على الحدود تشغل قايد صالح    حفاظاً على حرية الإبداع ودفاعاً عن الثقافة:    "امتحان دولة" يفوز بالجائزة الكبرى:    قنبلة موقوتة تتربص بالمجتمعات المحافظة    اقترحته وزارة التعليم العالي:    خطة أمنية شاملة لتأمين الإنتخابات في تونس    العاصمة فأل خير على جمعية وهران    شبيبة بجاية تهزم غليزان في مواجهة هتشكوكية    سامبول الجزائر.. بين متحفظ ومرحب    صوم حتى الموت..    نداء يوم بدون تسوق استجابة محتشمة للمواطنين    غضب السعودية؟    أجواء حميمية بين سيدات الفن والأدب الجزائري في مهرجان عاصمة العقبان    بسكرة    البليدة:    تنكروا في ملابس نسائية أثناء ارتكابهم الجريمة    شوه وجهها بشفرة حلاقة لمجرد اتجاهها إلى مقر العمل رفقة زميلها    قضايا وحوادث :    80 بالمائة من المستأجرين لا يدفعون حقوق الإيجار بالطارف    سكيكدة    "داعش" تقيم الحد أمام المارة في حلب    2007: زياني يخلف نفسه وبريمه ضيف النسخة    2002: بن عربية يتوج دون منافسة كبيرة ويغيب عن الحفل    بالفيديو.. الداعية السعودي الغامدي للداعية النجيمي: انت كنت تتراقص مع النساء في الكويت    وزير الصحة يجري بهافانا محادثات مع عدد من المسؤولين الكوبيين    طارق السويدان للجزائريين: لكم محبة صافية ودعاء خالص من القلب    رواد مواقع التواصل يتداولون فيديو ل"روبوت" يؤدى الصلاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.