مشروع تعديل الدستور أمام البرلمان اليوم: أصوات 455 نائبا لإنهاء جدل و مشاورات استمرت أربع سنوات    بن غبريط تعلن عن فتح 19 ألف منصب جديد في قطاع التربية    الأول قبض عليه في كمين نُصب له ببلدية عين قشرة و الثاني كان يحاول التسلل عبر الحدود الجنوبية    لا زيادة في الأسعار    أولمبي المدية يبتعد في الريادة    محمد مشرارة: (قرار تسقيف أجور اللاّعبين مآله الفشل)    هذه قصّة الدستور الجزائري    8500 مواصفة جزائرية تطابق المواصفات العالمية    (الجفاف) يُخلط أوراق الحكومة    بلدية الخروب: تراجع في المداخيل و تحويل سوق المواشي محل دراسة بالولاية    المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين: نعم للمادة 51 من الدستور    دفعة جديدة من مفتشي الشرطة تؤدّي اليمين القانونية    مزيان إيغيل: (لا أشعر بالضغط ومشكلتنا في الهجوم)    حسب مدير مركز مكافحة السرطان بسطيف    بسكرة    بسكرة: أزمة ماء بحي قاسمي بأولاد جلال    الرواية والإرهاب... بين الإستعجال والمقاومة    المركز الجامعي بغليزان (اتّصالات الجزائر) تنظّم أبوابا مفتوحة    "تويتر" يوقف 125 ألف حساب لدواع أمنية    مدخل غابة بوشاوي... 4 أشهر ومازال    أحياناً... ماذا عن دور السوريين؟    الرسميون يغيبون عن أربعينية حسين آيت أحمد    نائبة كاتب الدولة البولوني للشؤون الخارجية في زيارة إلى الجزائر ابتداء من اليوم    رقابة مشددة للحفاظ على الثروة السمكية في سواحل عنابة قريبا    كل الأرقام في صالح برشلونة قبل مواجهته ليفانتي    أطاح بمانشيستر سيتي: محرز يتعملق مجددا بهدف عالمي و تمريرة حاسمة    بيليغريني كان على علم بتعيين غوارديولا خلفا له    دفاع تاجنانت (2) - جمعية وهران (1): الدفاع يواصل الزحف نحو المقدمة    مجاني وغيلاس وجها لوجه أمام العملاق الكتالوني    2500دينار شهريا بداية من اليوم لكل وسائل النقل الحضري العمومية    رونو الجزائر تسلم أول سيارة في إطار القرض الاستهلاكي    الروس يحذرون الوزير خبري    لا تهريب في 2016 على الحدود الغربية    توقيف 257 حارس "باركينغ" غير شرعي في أسبوع    بائع يقتل زبونا بسيف بسبب 10 دنانير في مناخ فرنسا بالعاصمة    محطة "تافورة" تتحول إلى حلبة صراع    نزاهة أعوان النظافة    متى يعلنون وفاة العرب؟    روغوزين يحذر الجميع من مغبة الاقتراب من مقاتلات "سو-35" الروسية في سوريا    الفنان المسرحي المغربي الطيب الصديقي في ذمة الله    فتح باب المشاركة في الدورة الأولى للعروض الدولية والوطنية لليالي مسرح الصحراء    عرض الوثائقي "أمس واليوم وغدا" للمخرج يمينة بشير    بوزيان بن عاشور يوقع كتابه " قمر أو الوقت المقتضب " بوهران ويصرح :    " باتنة " تحتل المركز الأول في مهرجان الأغنية الملتزمة بمستغانم    عيسى في السعودية للتفاوض على حصة الجزائر    فتنة بمجمع "صيدال" والسبب "الأنسولين"    تناولا كميات كبيرة من الأدوية    "زيكا" أو الكذبة الجديدة لمخابر الدواء!!    آخر الأخبار    في غضون السداسي الأول من 2016    جريمة فرنسا لن تسقط بالتقادم    المعلم يحذر من أي تدخل بري في الأراضي السورية    مساعدة الآخرين تعالج التوتر النفسي    مكروهات زوجية    قصة فتوى للإمام المازري    تويتر يُوقف أكثر من 125 ألف حساب إرهابي    شباب "تطويل ظفر الأصبع الصغير يدل على الرجولة"    حترنت ذي لعراس ذلوفال يحلان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.