توقعات انطلاق عدل 3    العودة إلى أسئلة السرد والجسد    وصلات سحرية متوسطية مازجت بين روح الشرق وعبقرية الغرب    ديوان الأرصاد الجوية يعلن عن انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل    تفكيك شبكة دعارة أرّقت سكان حي العرصة    تركيا تدافع عن إلزامية تدريس التربية الدينية    مشروع الإعلان المشترك للندوة الدولية حول ليبيا: دعم جهود دول جوار ليبيا    تضارب في أنباء مقتل الإرهابي الجزائري لقمان أبو صخر    حماس تدعو فتح لوقف التشهير ضد المقاومة بغزة    أمير قطر يؤكد لميركل أن بلاده لا تمول المتشددين في سوريا والعراق    اللجان المختصة تعلق ما يقارب 12 ألف رخصة سياقة    البايرن يفتقد خدمات ريبيري أمام مانشستر سيتي    شباب قسنطينة يريد المواصلة و اتحاد الجزائر في المطاردة    تجدد المعارك حول مطار بنغازي    المؤتمر الاقتصادي الجزائري الألماني يدعو إلى الرفع من مستوى الشراكة الاقتصادية بين الجانبين    لقاء الذهاب بين وفاق سطيف و تي بي مازمبي دون جمهور    اسرائيل تحذر الاتحاد الاوروبي بشأن ايران    الخدمة المدنية للطبيب ثلاث سنوات    زيدان: لماذا لا أكون مدرباً لفرنسا؟    "رويترز" تكشف سبب تراجع شعبية كاسياس    الثلاثية تجتمع الخميس لتقييم ملفات النمو الاقتصادي وترقية الإنتاج الوطني والقروض الاستهلاكية    تحركات دبلوماسية جزائرية لتفكيك قنابل موقوتة في ليبيا ومالي    سكري: مصنع واد عيسي بتيزي وزو سيشرع في إنتاج دواء جديد خلال سنة 2015 (مخبر)    المصعد الهوائي الرابط بين بلديتي واد قريش و بوزريعة بالعاصمة يدخل حيز الخدمة    مشاركة حوالي 200 عارض في الصالون الدولي "الجزائر صناعات 2014" (منظمون)    نحو التسجيل الالكتروني في السجل التجاري    حكومة المعارضة السورية تحقق في وفاة 15 طفلا بعد تلقيحهم ضد الحصبة    المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله غدا    باتنة : قوافل مهرجان تظاهرة القراءة في احتفال تدخل البهجة في نفوس أطفال المناطق النائية    حالة من التوتر تسود الأقصى المبارك بعد اقتحامه من قبل مستوطنين    إكتشاف هيكل ديناصور على الحدود الجزائرية المغربية    48 قتيلاً بالقصف السوري على حمص    وضع حدا لنشاط جماعة أشرار خطيرة في سيدي بلعباس    مخطط إسرائيلي يهدف إلى تجزئة الضفة    بالفيديو.. "ساب زيرو" العربي يحقق 1,5 مليون مشاهدة في ساعات    عرفت انخفاضا منذ جوان الفارط    روني: فيرجسون أفضل مدرب في التاريخ    تتراوح أعمارهم ما بين شهر واحد و17 سنة    ثالث أبرز أسباب الموت    وزارة الصحة السعودية: لا حالات اشتباه بفيروس ايبولا بين الحجاج وكورونا تحت السيطرة    الله لا تربّحكم!    مجلس وطني للبيو أخلاقيات لمعالجة مشاكل مهنة الطبّ    قانون جديد للصيد البحري وتربية المائيات    الصحابي الذي قال له ربه.. يا عبدي سل تعطى    النازا تشهد بإعجاز القرآن الكريم    وجئنا بك شهيداً..    باحثون جزائريون وإسبان في عملية تنقيب بمعسكر    أفلام وثائقية جزائرية في الأيّام السينمائية الأوروبية لتونس    سلاّل يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الكيني    546 مباراة لعبها "الخُضر" منذ الاستقلال    وداعا "عمّي إسماعيل"...    حظر إجراء المقابلات في غينيا وليبيريا وسيراليون    كيف تحلين المشاكل والخلافات بين أبنائك    بيع السجائر للأطفال.. ممنوع    المركز الثقافي الفرنسي بوهران    سبتمبر أخر أجل لانهاء التضامن المدرسي بتيارت    البيض    مساجد تمَّ اختطافها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.