إثارة حتى النهاية في المجموعة الرابعة    تونس والكونغو الديموقراطية.. معا إلى ربع النهائي    أصداء من ملعب مالابو    الموافقة على 12 ملفا خاصّا بقرض التحدّي    الجزائر والنيجر يجددان دعم جهود الأمم المتحدة    دراسة قانون تبييض الأموال تمت وفق الأطر القانونية    محمد الفاتح.. صاحب البشارة النبوية    الفتاة في صميم الصورة هل وجدتها يا بني؟.. ليس بعد يا أمي..    25 ألف دولار ثمن خصلة من شعر لينكولن    طريقة تثبيت ويندوز باستخدام ذواكر تخزين USB    راتب المدير التنفيذي ل آبل يرتفع أكثر من 40 بالمئة    غوغل قامت بتسليم محادثات ويكيليكس إلى المباحث الفيدرالية    التفاؤل وأثره على القلب    الشيخ سيد سابق.. البساطة قمة الدعوة    جزائريون يعالجون الأنفلونزا لدى الصيدلي و العشاب    حملة الشتاء الدافئ تناديكم    الحكومة الصينية تعاقب عجوزا تبنت 39 طفلاً معاقاً    نساء يتحرشن بالرجال.. ولا قانون يردعهن!    ش.قسنطينة: جليلاحين مؤهل رسميا وسيكون حاضرا أمام الحراش    جيراس: هذه نهاية عقدي مع منتخب السينغال..!    ايبولا: السنغال تقرر اعادة فتح حدودها مع غينيا    الرئيس بوتفليقة يترأس مجلسا مصغرا    الحكومة تستعد لأسوأ الاحتمالات    النواب يصادقون على مشروع الصيد البحري    ... المهزلة    "سيّرنا المقابلة بذكاء وكنا أقوى من السنغال في جميع النواحي"    احتفالات في الجزائر بتأهّل "الخضر"    مقتل 9 أشخاص من بينهم 5 أجانب في طرابلس    "استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين ينذر باندلاع ثورة جديدة"    "الأونروا" توقف المساعدات المالية لترميم المنازل المدمّرة بغزة    الثلوج تعزل القرى والتلاميذ دون دراسة ببرج بوعريريج    أعوان أمن المناولة يغلقون طريق الأغواط غرداية    من فضائل الإسلام... الصدقة    حكم السرقة في الإسلام    من قصص الصحابة رضي الله عنهم ....علي بن أبي طالب كرم الله وجهه    "لا دعوى قضائية ضد الأساتذة ولم نتلق إشعارا بالإضراب"    منع عشرات الجزائريين من دخول إسبانيا    وفاة تقني تخدير بمستشفى البليدة تثير تساؤلات    مسيرة حاشدة بعين صالح ووقفة احتجاجية بتمنراست    منع استعمال القوة ضد رافضي الغاز الصخري في الجنوب    برمجة 58 عرضا لمسرح العرائس بعين تموشنت    10 سنوات سجنا لسائق حافلة في آفلو    محتجون يغلقون مقر بلدية في الجلفة    انهيار جسر يثير الاحتجاج في سكيكدة    اكتشافات أثرية بقسنطينة    حرب بين ال آف. بي. آي و الكاجيبي    قال بأن مسؤولين أمريكيين أكدوا له ذلك ....نكاز يؤكد أن شكيب خليل لا يملك الجنسية الأمريكية    المديرية العامة للأمن الوطني تنظم يوما وطنيا حول الإطار القانوني لحركة تنقل الأشخاص و الممتلكات عبر الحدود    أزيد من 30 تدخلا لإرجاع التيار الكهربائي بقسنطينة    ارتفاع معدلات التهريب بالحدود الجنوبية    الضمان الاجتماعي يتكفل بعلاج المرضى بالمستشفيات الخاصة    الرئيس بوتفليقة يعطي أوامر للحكومة لتتناول بالمزيد من الشرح واقع الأعمال التي تبادر بها في شتى الميادين    الرّجل الثاني في "القاعدة" أمام جنايات العاصمة    مراكز التعذيب معالم تجسد ذاكرة الأمة    قرين يعلن عن انجاز قريبا مقرا جديدا لإذاعة الجلفة ومكتب للتلفزة الوطنية بالولاية    تواصل مسلسل العنف في ليبيا على الرغم من استئناف جلسات الحوار    قناة النهار تي في الأولى في الجزائر    إعلان عن توظيف المستخدمين الشبيهين لشعبة الصحة بالمديرية العامة للأمن الوطني بالجلفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.