3 سيناريوهات لنهاية "عاصفة الحزم"    توقعات ديوان الأرصاد الجوية ليومي الاثنين والثلاثاء    وهران: دخول مزرعة لتربية المائيات حيز الاستغلال برأس فلكون في أبريل المقبل    رحيل عز الدين قنون.. أحد رموز المسرح التونسي    700 مليار.. هي ميزانية "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية"    باحثون جزائريون يناقشون "التمثيل الأدبي والدراسات المعاصرة"    تأمينات اجتماعية : 20 بالمائة فقط من أصحاب النشاطات الحرة يدفعون اشتراكاتهم    صدور كتاب حول "المنهج العلمي" للعالم العربي والمسلم ابن الهيثم    ولد خليفة يؤكد أن الجزائر إستطاعت تحقيق "أغلب" أهداف الألفية    30 مارس.. الفلسطينيون يحيون ذكرى "يوم الأرض"    مقتل 03 ثلاثة أشخاص في حادث مرور مميت بسيدي لعجال    سلال يعلن رسميا: القروض الاستهلاكية خلال أسابيع فقط    بالفيديو نبيل فقير حركي    سلال: قانون المالية التكميلي 2015 يتضمن إجراءات لتحسين التحكم في التجارة الخارجية    السبسي يحرج هولاند    مصباح ينفي تورطه في أي خلاف مع غوركوف    الرئيس زوما بالجزائر من أجل إعطاء دفع جديد للعلاقات بين الجزائر و بريتوريا    التاريخ سيشهد...    جواز السفر في أسبوع.. قريبا    جولة جديدة من المفاوضات الإيرانية ومجموعة (5+1) للوصول إلى اتفاق    العلاقات الجزائرية الكندية "عميقة" و"وثيقة"    روراوة يطالب اللاعبين بتحمل مسؤولياتهم    جمعية الشلف تبقي (الموب) في صدارة الرابطة الأولى    إبرام قريبا اتفاقية لتأمين المستشفيات من الأخطار الطبيعية    الأسد: تنظيم داعش توسع منذ بدء الغارات الأمريكية    مضيفو "الجوية الجزائرية" يدخلون في إضراب مسّ كل المطارات    تعيين حفيد الأمير عبد القادر مقررا خاصا بمجلس حقوق الإنسان    روراوة حضر التدريبات لأول مرة    قادير أفضل لاعبي مرسيليا المعارين    كل شيء عن بيع قسيمة السيارات 2015    العروض تتهاطل على بلفوضيل وويست هام الأقرب لضمه    توقيف امرأة حاولت تهريب هاتف نقال لابنها السجين في تبسة    هامل يأمر الشرطة بإبلاغ الموقوفين بحقهم في الاتصال بأقاربهم    رسميا إنشاء قوات عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب    مواطنون يغلقون مقري دائرة وبلدية ماكودة في تيزي وزو    الويفي مجانا عند Ooredoo في قرية التسلية بالحامة    قال أن إنشاء قوة عربية مشتركة يحتاج لدراسة متأنية، لعمامرة    في جلسة عامة يحضرها نواب غرفتي البرلمان: توقعات بتعديل الدستور في النصف الثاني من أفريل    رفضوا تأخير دورة المجلس الوطني و انتقدوا عدم تعيين المنسقين الولائيين    غياب فادح في لقاحات الأطفال بالمراكز الجوارية في عنابة    التماس 20 سنة سجنا للقاضي المتهم بالرشوة في سكيكدة    "مير" بلدية الحراش يحمل مسؤولية تأخر تسليم السوق لمؤسسة "باتيجاك"    انهيار ثلاثة مبان سكنية في نيويورك    مواطنون من عين صالح يخرجون في مسيرة سلمية    وفد موريتاني يطلب الترجمة في اجتماع عربي    جمعية الظهرة تعرض (الخبزة) لعلولة بغليزان    محمود درويش و"الحب القاسي"    وجوه في الضوء    "نوري" يراهن على السويسريين لانتشال قطاع الألبان    صاحب أفضل رغيف يتم توريده لقصر الإليزيه سنغالي    الوضع لا يزال هاجسا يؤرق المرضى رغم الوعود    إيبولا أكثر فتكاً بصغار السن    وزير الصحة يشدد على الخروج من قوقعة الإستشفاء دون إهتمام و يؤكد على فتح الأبواب أمام المرضى    عجبا لأمر المؤمن..    عجبا لأمر المؤمن..    طائرة الأواهين تنطلق قريبا    الزواج من الرجل الصالح    بالصور.. 6 مخلوقات عاشت على الأرض قبل الإنس والجن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.