شركة طاسيلي للطيران تفتح قريبا خطا جويا يربط مدينة تيارت بالجزائر العاصمة    اتفاق الأوبيب بالجزائر "مفاجأة بالنسبة للأسواق"    فرنسا تشن غارات جوية على "داعش" في العراق    فينغر يتحدث عن إمكانية تدريب المنتخب الإنجليزي مستقبلا    الأول المحترف: م. وهران 1 – 0 إ. الحراش (الشوط الأول)    عروض الفنتازيا تستقطب جمهورا غفيرا من المواطنين    مسرحية الجثة و الكلب تبرز تجرد المجتمع من الإنسانية    فيما استرجع كمية من الأسلحة والذخيرة    بعد نجاح اجتماع الجزائر    العثور على جثة طفل جرفته السيول بواد "ضاية لبخور"    الجيش يعثر على أسلحة وذخيرة في الدبداب    سيول جارفة تغرق السكان بالأغواط    منتدى رؤساء المؤسسات يشيد بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال اجتماع الأوبيب بالجزائر    الجزائري هني يغادر مصابا أمام سانت ايتيان    خيارات واسعة أمام السعودية.. كيف ترد على جاستا؟    الأمين العام لحركة الإصلاح يشيد بنجاح اجتماع أوبيك بالجزائر ويطالب الحكومة باسثماره    قاعدة جوية أمريكية بالنيجر قرب الحدود الجزائرية    ساكي: نصحت ميلان بالتعاقد مع هذا المدرب    "فتح" تدافع عن مشاركة عباس و"حماس": وصمة عار    الرئيس بوتفليقة يرفض الضرائب والزيادات في مشروع قانون المالية 2017    معروض حاليا للاستشارة    نوفاك: اتفاق "أوبك" سيحد من تقلبات السوق    تشافي يزور مخيما للاجئين الفلسطينيين في البقعة    ولد عباس: سعداني فعل ما لم يستطع مهري ومساعدية وقايد أحمد فعله .. غيّر "السيتام" في الجزائر    طائرة كريستيانو رونالدو تسقط في مطار برشلونة    نجاة مساعد النائب العام في مصر من محاولة اغتيال    رفضني لأنني لم أقبل الحرام!    الشرطة المغربية تطارد دمى جنسية في أسواق الدار البيضاء    بالفيديو والصور.. قتلى وجرحى في حادث قطار في ولاية أمريكية    حجز أكثر من 7ألاف و200 قارورة خمر في الجلفة    أرخص 10 مدن أوروبية لقضاء إجازة هذا الخريف    (فيديو) ''مسجد الجزائر الأعظم'' بدأ في الظهور والبروز بأطول مئذنة في العالم    رئيس الفلبين يتبنى "طريقة هتلر" للقضاء على مدمني المخدرات    ملحدة وأفتخر!    رغم اتفاق أوبك .. حكومة سلال تؤكد مضيها في مسعى الخروج من التبعية للمحروقات    تصدير أول شحنة ب 80 طنا من مادة الكلور من بسكرة    الصربي أعاد الروح للمحليين بإدراج ستة لاعبيه في قائمته    قديورة: سنعمل معا من أجل التأهل لكأس العالم    توقيف 15 مهربا وحجز 30 طن من المواد الغذائية جنوب الجزائر    واشوقاه إلى بيت الله الحرام    شاب مصاب بالعُجب بالطّاعات يطلب نصيحة..    براد بيت يخضع لفحص مخدرات بعد اتهامه بالإساءة لابنائه    دراسة موضوع حج الجالية المقيمة بالخارج خلال اجتماع وزاري    الثاني المحترف: القمة في البليدة وبجاية وسكيكدة مهددتان    تدمير 5 مخابئ للإرهاب و3 قنابل تقليدية الصنع في باتنة وسعيدة    جماجم الثوار الجزائريين في متحف بباريس (فيديو)    (فيديو) فنانة تونسية تثير الجدل بعد قراءتها القرآن في إذاعة    3 ابتلاءات تصيب الإنسان يومياً    بوشوشي: نتمنى أن نترشح ونقول "وراءنا شعب بأكمله"    رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد    للخط العربي والمنمنمات والزخرفة    شهادات عن الشاب حسني :    للمشاركة في المهرجان الدولي للشريط المرسوم    بقرار من والي الولاية    مختصون ينصحون باتخاذ التدابير الوقائية ويؤكدون:    نحو التحول من مخابر الهند إلى أوروبا    فضائل الشهر الهجري محرم    السعودية تُنظّم حفلا لتوديع 47 حاجا جزائريا تعرّضوا للاحتيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.