إيران: "لو أذن خامنئي بالجهاد فسنسوي إسرائيل بالأرض خلال 24 ساعة"    صور صادمة لطريقة تعامل الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين    قسنطينة    أم البواقي    الطارف    ا. العاصمة: الفريق الثاني ل«سوسطارة» يواجه البرج سهرة اليوم    وزير العمل من مدريد    تعديل قانون الإستثمار في أكتوبر المقبل    وزيرة التربية الوطنية ترد على مطالب النقابات    خلال اجتماعه بمسؤولي الناحية العسكرية الخامسة    لوح يتحدث عن مشروع قانون صادقت عليه الحكومة ويكشف    ش. القبائل: حناشي حاول إقناع حروش بالبقاء واللاعب صمم على المغادرة    م. وهران: شريف الوزاني يُقيم تربص حمامات الياسمين الحمامات ويريد تدارك النقائص بالباهية    عنابة    ألفيس مفاجأة ماتزاري في الدفاع    ديل بييرو على وشك الإنتقال إلى الدوري الهندي    "مباراة الجزائر ومصر لم يتحدد موعدها بعد"    الجزائر تنجح في "وقف الاقتتال" بين الماليين    بوتفليقة يتحول إلى وزير أول    بوتين أسرع المعزّين    لعبيدي على خطى بوتفليقة    أيها المُثقفُ الصَّامت أمام مشاهد الدم وهي تملأ سجن غزة    الاتحاد الأوروبي يدعم "مسرح الشارع" في الجزائر    "ولو بشق تمرة"    فرنسية تنطق بالشهادتين في ليلة القدر    مقاول مزعج    حرب عقارات تنتهي بحجز 21 مليار سنتيم    من هي شركة "سويفت إير" الإسبانية؟    استرجاع مسروقات بقيمة 80 مليونا    دماء الزيانيين لإخوانهم الغزاويين    بحث في فائدة "الدواء"    بناي يمضي رسميا لموسمين في اتحاد بلعباس    نادي بورتو يتخلى عن 80 بالمائة من حقوق براهيمي لصندوق استثمار    الطائرة خضعت لمعاينة تقنية في مرسيليا يومين قبل الحادث    عسكريون فرنسيون ضمن ضحايا الطائرة    حملة كشف طبي للرعايا الأفارقة بقالمة    كيري لم نتوصل الى لوقف اطلاق النار في غزة    منطقة الساحل بؤرة توتر ومواجهة التهديدات مسألة استعجالية    منحة المنطقة لعمال الجنوب والهضاب العليا تتطلب قرارا سياسيا    سلال يقف اليوم على مشاريع التمنية بقسنطينة    الأمن الوطني يتخذ إجراءات مرورية خلال أيام العيد    حفل تكريمي على شرف الفائزين في مسابقة ''الجائزة الدولية للقرآن الكريم''    الأفلان يفتح النقاش حول انضمام الجزائر للمنظمة العالمية للتجارة    جلسة شعرية تضامنا مع غزّة الجريحة    نروح للتراويح...    ترجمة خطبة عيد الفطر المبارك بالمسجد النبوي لأربع لغات    مواقف مشهورة وعبادات جليلة    الفنان لونيس آيت منقلات يتألق في سهرة فنية بالعاصمة    دعوة لاتخاذ ما يلزم لحماية المعالم الأثرية بتندوف    مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع شعب غزّة من تنظيم المكتب الولائي لجمعية العلماء المسلمين و محافظة الكشافة الإسلامية بالجلفة    يوتيوب تشرع في عملية تسديد أولى لمستحقات حقوق المؤلف للديوان الوطني لحقوق المؤلف    أولى صور طائرة الجزائر المتحطمة شمال مالي ترجح فرضية الانفجار    منظمة الصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنساني لإجلاء الجرحى في غزة    إثراء القوانين الناظمة للنشاط الفلاحي في دورة البرلمان القادمة    بان كيمون يدين قصف مدرسة الأونروا    الهلال الأحمر ينقل أدوية وعتاد طبي لسكان غزة    هل ينتقل فيروس "كورونا" عبر الهواء؟    تخصصات جديدة لحل مشكلة الفوضى بالاستعجالات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

افتتاح الصالون الدولي للسيارات بالجزائر العاصمة
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 18 - 03 - 2011

افتتحت الطبعة ال14 لصالون الجزائر الدولي للسيارات امس الخميس بقصر المعارض(الصنوبر البحري) بمشاركة 40 عارضا يمثلون مختلف مصنعي السيارات في العالم.
و ينظم هذه التظاهرة الاقتصادية التي تمتد على أحد عشر يوما كل من الشركة الجزائرية للمعارض (سافيكس) و جمعية وكلاء السيارات بالجزائر بهدف السماح للجمهور العريض الجزائري باكتشاف آخر الموديلات و الأنواع التي توصل إليها المصنعون العالميون.
أما جديد طبعة سنة 2011 من هذا الصالون الذي يتربع على مساحة تفوق 26000
م2 تتوزع على 4 أجنحة فيتمثل في موديلات سيارات من مختلف العلامات التي يقال عنها صديقة للبيئة أو الخضراء.
فيما يتمثل الجديد الآخر من الصالون الموجه للجمهور الواسع و المهنيين في القرار الذي اتخذه المنظمون لجعل هذه الطبعة تقتصر على "فضاء عرض السيارات من غير البيع".
في هذا الصدد أشار منظمون و مشاركون إلى أن هذا الصالون قد أضحى مع مرور الوقت فضاء للقاءات و المبادلات بين ممثلي مختلف علامات السيارات المسوقة في السوقين الوطني و الدولي.
و يتم تنظيم طبعة هذه السنة في ظرف خاص يتميز بمفاوضات "متقدمة" بين السلطات الجزائرية و مصنعي سيارات أجانب من اجل إنجاز مصانع لإنتاج السيارات في الجزائر.
في هذا الصدد تطمح الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافيكس) و شركائها إلى جعل هذا الموعد التجاري "تظاهرة اقتصادية مهنية" من شانها المساهمة في تطوير صناعة السيارات في الجزائر.
كما أوضحت الشركة أن"بروز صناعة سيارات و ترقية المناولة الصناعية في الجزائر و مشكل قطاع الغيار المقلدة المستوردة ستكون ابتداء من سنة 2012 محور موضوعات الصالون".
و تسعى الجزائر إلى التقليص الجوهري من وارداتها من السيارات و إعادة توجيه الفاتورة المخصصة لها إلى قطاعات منتجة للثروات و كانت الواردات الجزائرية من السيارات قد بلغت سنة 2010 ما يناهز 6ر270 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 %.
و قد سجلت الجزائر التي تعد ثاني سوق للسيارات في القارة بعد جنوب إفريقيا خلال سنة 2010 ارتفاعا بحوالي 3 % من وارداتها من السيارات أي ما قيمته 337 285 وحدة مقابل 881 277 وحدة سنة 2009 مسجلة ارتفاعا بنسبة 68ر2 %.
و تقدر المؤسسة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات عدد سيارات الحظيرة الوطنية ب5ر5 مليون سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.