الجزائر تشارك في اجتماع للجامعة العربية حول ليبيا وفلسطين    ربراب يلجأ لحيلة جديدة من أجل منع إبطال صفقة شراء الخبر    مبدعو الجزائر يتألقون في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون    توزيع سكنات عدل 1 يبدأ هذا الأسبوع    ربراب يطرح أسهم الخبر في بورصة الجزائر    مخاوف من اشتعال الأجواء في فرنسا قبيل اليورو    مكنسة كهربائية لتسلق الأبراج    هكذا ستُنهي غوغل عهد كلمات السر    الإصابة تبعد "محرز" و''براهيمي" عن مواجهة "سيشل"    تاريخ دوري أبطال أوروبا الحلقة الخامسة والأخيرة    تعفن    الولادة في الماء أصبحت أكثر شعبية    لص بعدما فشل في السرقة: سامحني والله ما أقصد    شاورما بالشوكولاتة    نقابات وجمعيات تحتج على تسريح موظف    ادفع الثمن أولا    في دورته ال47 بالعاصمة المصرية القاهرة    زهاء 20 خريطة ضمن هذه التظاهرة    سيتسلمها في المهرجان شهر نوفمبر المقبل    للسوري هيثم حسين    بمشاركة شعراء من مختلف دول العالم    تحضيرا لاجتماع منظمة الأوبك المقبل    اعتبرها قاطرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة    نفذوا جولات استفزازية    حسب المحافظ الولائي للغابات بغليزان    العملية تعرف تأخرا والسكان يطالبون بتوديع البوتان    وزارة الصحة تعطي موافقتها لبداية إنتاج الدواء المعجزة ديابكسين    دمرت هاون وقنابل ومعدات تفجير بعدد من الولايات    57 عضوا من اللجنة المركزية يسحبون الثقة منها ويطالبون :    الموقوفون مقيمون بولاية المنيعة    تتضمن اتفاقيات مع المعهد الأممي لأبحاث الجريمة والعدالة    محرز يلبي طلب طفل    خصصت مبلغ 250 مليون دج للعملية    للشروع في الإجراءات الإدارية    هل أمرت بن غبريط حذف القرآن من الكتاب المدرسي؟    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الحكم    حمية لمدة 8 أسابيع للشفاء من السكري من النوع الثاني    يا شيخ يكفيني أن أكون بجانبك!    حملة ضد لغة فافا    اتفاق بين شرطة الجزائر وألمانيا لحل مشكل اقامة الجزائريين بصفة غير شرعية    3 قتلى وجريحان في حادث مرور بالجلفة    حملة واسعة لتنظيف وهران السبت المقبل    الجوية الجزائرية تتسلم 7 طائرات جديدة قبل نهاية 2016    مايكروسوفت وفيسبوك يتفقان لمد كابل عبر الأطلسي    بالصور.. العثور على 71 جثة داخل غواصة غارقة منذ سبعة عقود    كانتونا .. ديشان عنصري    ش. القبائل في مواجهة م.وهران ج 30    كيف تتغلب على الخوف من الإمتحانات.. وكيف تحضر للبكالوريا؟    ا.الحراش في مواجهة س. غليزان ج 30    ا. البليدة في مواجهة ا. العاصمة ج 30    خطورة نشر الفضائح والتّشهير بالنّاس    "كان في أحد الأيام الكبش الساحر" فيلم خيالي جديد للأطفال    إصطدام طائرتين مقاتلتين في السواحل الأمريكية    فتاوى    الاعلان عن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها 2    فيلم "السطوح" يعرض في مهرجان الفيلم الإفريقي بإيرلندا    المعنيون بالحج مدعوون لاقتناء تذاكر السفر    وزارة الصحة تتوعد المستجيبين للاضراب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حرس الحدود يحبطون عمليات كبيرة للتهريب والهجرة غير الشرعية
مواد أولية وألبسة تتصدر قائمة المحجوزات
نشر في المشوار السياسي يوم 15 - 01 - 2012

تواجه فرق حرس الحدود للدرك الوطني تحدي كبير في مواجهة سيل الرعايا الأفارقة المهجرين بطريقة غير شرعية في الجنوب والمغربيين الذين عرف دخولهم بطريقة غير نظامية للجزائر تنامي كبير من جهة، والتصدي لمافيا التهريب من جهة أخرى حيث تمكنت خلال دورية واحدة بالحدود الجنوبية من توقيف 72 رعية أجنبية من جنسيات أفريقية، وفي دورية أخرى لحرس الحدود بالغرب من حجز 161 شاحنة من نوع »مازدا«، محملة بمختلف أنواع الملابس والأحذية، بالإضافة إلى المازوت الذي أصبح تهريبه يشكل خطر كبير على الاقتصاد الوطني.
تمكن حرس الحدود بتمنراست إثر قيامهم بدورية على الشريط الحدودي، من إلقاء القبض على 72 رعية أجنبية من جنسيات إفريقية مختلفة على متن سيارتين دخلوا التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث يخوض حرس الحدود تحدٍّ كبير لوقف سيل المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، خاصة بعد أن ثبت تورطهم في عمليات تهريب السلاح من ليبيا خلال الأسابيع الفارطة.
وفي ذات السياق لم تعد الحدود الجنوبية للبلاد المنفذ الوحيد للمهاجرين غير الشرعيين، بعد أن أصبحت الجزائر قبلة ل»الحراقة المغربيين«، حيث تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بواد الفضة بولاية شلف، من توقيف أربع رعايا أجانب من جنسية مغربية، تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العطاف، حيث أودعوا الحبس المؤقت.
من جهة أخرى وعلى الحدود الشرقية للبلاد تمكن حراس الحدود للدرك الوطني بتبسة وسوق أهراس إثر قيامهم بدورية 161 شاحنة من نوع مازدا، و147 دلوو 14 برميل به 5496 لتر من المازوت تخلى عنها المهربون، كما قامت أفراد فصيلة أمن الطرقات بمعسكر من حجز ألبسة وأحذية بسبب عدم وجود السجل التجاري وانعدام الفوترة، حيث قاموا بتوقيف سيارة من نوع بيجو برتنار كانت قادمة من مدينة المحمدية في اتجاه ولاية معسكر المقادة من طرف المسمى »ش. ن« 36 سنة، بعد مراقبة أفراد الدرك الوطني للوثائق الإدارية، حيث تبين بأن سائقها يحمل على متن السيارة ألبسة وأحذية رجالية أجنبية الصنع والمتمثلة في 220 زوج حذاء رياضي، و32بذلة رياضية، و22 معطف، و54 زوج حذاء، و68 قميص صوفي شتوي، و32 قميص،
و8 سروال جينز، 15 أقمصة شتوية رياضية، و10 سراويل رياضية، و30 سروالا محلي الصنع، هذه السلع ملك للشخص الموقوف ولمرافقيه المسميان »ب. ر« 34 سنة، و»ق ن« 20 سنة، اللذان سلما إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، هذا الأخير الذي أمر بتسليم السلع المحجوزة إلى مصالح أملاك الدولة بمعسكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.