لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باتنة
بلديتي ثنية العابد وتكوت تتعززان بمرافق صحية
نشر في المشوار السياسي يوم 08 - 07 - 2018

تعزز قطاع الصحة والسكان بولاية باتنة، بوضع حيز الخدمة لمؤسستين عموميتين استشفائيتين جديدتين ببلديتي ثنية العابد تكوت. وحسب الشروحات التي قدمت لوالي باتنة، عبد الخالق صيودة، الذي أشرف على العملية ضمن الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال والشباب، فإن مستشفى ثنية العباد الذي يتسع ل120 سرير ستغطي خدماته سكان 3 دوائر هي ثنية العابد ومنعة وبوزينة بإجمالي 6 بلديات. أما مستشفى 60 سريرا بتكوت الذي انتظره سكان المنطقة طويلا، فيركز -وفق المصدر- على الاختصاصات التي لها علاقة بالأمراض الصدرية للتخفيف من عناء التنقل عن المصابين بداء (السيليكوز) المنتشر بهذه الجهة بالولاية. وأكد والي الولاية بالمناسبة بأن فتح هاتين المؤسستين العموميتين الاستشفائيتين سيساهم في تخفيف الضغط على المركز الاستشفائي الجامعي بعاصمة الولاية، مضيفا بأن هذين المرفقين اللذين سيكون استغلالهما تدريجيا بدءا بمصلحتي الاستعجالات الطبية قد تم تجهيزهما بأحدث العتاد الطبي. من جهته، أفاد رئيس مصلحة المهن والهياكل الصحية بمديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، فريد عبد السلام، بأن ولاية باتنة تتوفر حاليا على 9 مؤسسات استشفائية و3 مؤسسات استشفائية متخصصة ومركز استشفائي جامعي وكذا 10 مؤسسات للصحة الجوارية. وتم بالمناسبة كذلك وضع حيز الخدمة لقاعة علاج بمنطقة (اينركب) بآريس، على أن يتم وضع حيز الخدمة لمستشفى 120 سرير برأس العيون في انتظار وضع حيز الخدمة في الأيام القليلة المقبلة لعيادة الأمومة والطفولة 80 سريرا ببريكة.
تشغيل الغاز لفائدة 370 عائلة بمشتة أولاد سعيد النائية من جهة أخرى، فقد اعطيت إشارة تشغيل الغاز الطبيعي لفائدة 370 عائلة تقطن بمشتة أولاد سعيد النائية ببلدية تالخمت بولاية باتنة. وبلغت تكلفة هذا الإنجاز -حسبما أوضحته بالمناسبة مديرة الطاقة محليا رزيقة يحياوي- 94،5 مليون د.ج مقتطعة من ميزانية الولاية حيث بلغ طول شبكة التوزيع المنجزة 32،08 كلم، فيما بلغت تكلفة توصيل هذه الطاقة الحيوية إلى كل مستفيد ب250 ألف د.ج. وشهدت ولاية باتنة منذ بداية الأسبوع الجاري، ربط 91 منزلا ببلديتي مروانة وعين ياقوت بشبكة الغاز الطبيعي، في انتظار استفادة مناطق أخرى بهذه الطاقة الحيوية في الأيام القليلة المقبلة. وقد أشرف على العملية والي باتنة عبد الخالق صيودة في إطار زيارة ميدانية قام بها إلى دوائر رأس العيون وأولاد سي سليمان ونقاوس وباتنة، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال56 لعيد الاستقلال والشباب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.