لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مائدة رمضان
نشر في النصر يوم 10 - 04 - 2022


بيسكويت الجبن
uالمقادير
.العجينة
- 125 غ زبدة
- 60 غ جبن شيدار
- 50 غ جبن أبيض
-ملعقة صغيرة سكر
-صفار بيضة
-ملح
-فلفل أسود
-فص ثوم
-زعيترة
- 300 غ فرينة
-نصف ملعقة صغيرة خردل «موطارد»
. الحشو
-شرائح الدجاج
-ملح
-فلفل أسود
-ثوم
-ملعقة زيت
-ملعقة زبدة
-توابل الدجاج أو الشاورما
-زعيترة
-جبن أبيض
-طماطم كرزية
-كريمة الشونتيي المالحة
-ماء
uطريقة التحضير
نخلط الجبن مع الزبدة باليد، و نضيف جبن الشيدار مبشور، ملح، السكر، خردل، فلفل أسود ، زعيترة، و صفار البيضة، نخلط جيدا، ثم نضيف الفرينة إلى أن نحصل على عجينة مثل عجينة الصابلي، نغطيها و نتركها جانبا.
نضع العجين في قوالب خاصة بسمك رقيق، ثم نضعها في المجمد لمدة ست ساعات على الأٌقل، ثم نخبزها في فرن حرارته 180 درجة مئوية.
نقلي شرائح الدجاج مع الزيت و الزبدة، نضيف البصل و التوابل، و نقلي جيدا و نضيف الثوم، و الزعيترة، و الجبن الذائب، و نضعها داخل القوالب، و القليل من البقدونس، ثم نحضر كريمة الشونتيي المالحة، و نملأ القوالب و نزينها بالطماطم الكرزية.
حريرة المرمز
uالمقادير
-قطع لحم بقري
-بصلة كبيرة أو اثنتين
-فصان ثوم
-ملعقة سمن
- 4 ملاعق زيت
-كمية شحم غنم
-كأس مرمز
- 6 حبات جزر
- 5 حبات طماطم
-حبة بطاطا
-نصف حبة قرع أخضر
-ملح
-ورقتان غار «رند»
-فلفل أسود
-فلفل أحمر حار
-فلفل أحمر حلو
-رأس الحانوت
-بودرة ثوم
-قصبر مرحي
-كروية
-توابل اللحم
-توابل الحريرة
-ماء مغلي
-ملعقة طماطم مصبرة
-نعناع يابس
uطريقة التحضير
نقلي البصل في قدر مع اللحم و الشحم و السمن و الزيت، نقلي جيدا و نضيف الخضار المقطعة و نواصل التقلية، و نضيف التوابل نحرك، ثم نضيف الماء مغلي، و المرمز المنتفخ في الماء.
عندما يغلي القدر نقلل النار، و نضيف باقة القصبر و البقدونس، و عندما تنضج كل المكونات، نفرم الخضار مع الشحم و نعيدها للمرق، ننزع الأوراق و نأخذ كمية من المرق نضيف لها ملعقة كبيرة مركز الطماطم، مع ملعقة صغيرة سكر و نضيف التوابل مرة ثانية، ما عدا الملح.
نخلط ملعقتين من الفرينة أو الروينة الناتجة عن المرمز، مع القليل من القصبر و نسكبها في القدر و نحرك حتى يغلي جيدا، ثم نضيف النعناع الجاف و ملعقة زبدة و نطفئ النار.
سلطة حديقة الخضر
uالمقادير
-كأس أرز مسلوق في الماء
-كأس ذرة
-خيار مخلل «كورنيشون»
-زيتون أخضر و أسود مقطع إلى شرائح
-بازلاء «جلبانة» مطهوة على البخار
-جبن أبيض
-كاشير مقطع إلى مكعبات
-زيت
-ملح
-خل
-مايونيز
-ملفوف «كرنب» بنفسجي
-خيار
-طماطم كرزية
uطريقة التحضير
نخلط الأرز مع باقي المكونات، و نأخذ قالبا و نضع خليط الأرز و نضغط جيدا، ثم نخلط المايونيز مع الجبن الذائب، و نغطي بها الطبقة العلوية و ننزع القالب.
ندهن الحواف بخليط المايونيز و الجبن، و نلصق الكرنب البنفسجي المقطع، و نزين بورود من الخضار و الخيار و الطماطم الكرزية و البصل المخلل الصغير.
طاجين الزيتون بالدجاج الهرمي
uالمقادير
-قطعة دجاج
-بصلة
-فصوص ثوم
-ورقتان غار «رند»
-ملعقة زبدة و زيت
-ملح
-فلفل أسود
-نصف حبة طماطم
-زيتون أخضر منزوع النواة
-رأس الحانوت
-زنجبيل
-توابل الدجاج
-كركم
-ماء مغلي
-صدر دجاج مفروم
-بصل مفروم
-بقدونس مفروم
-جبن أبيض
-مسحوق الخبز «شابلور»
-بيضة
-جبن سندويتشات
uطريقة التحضير
نقلي الدجاج في الزيت و الزبدة مع البصل، نضيف التوابل و نقلي، نمرق بالماء المغلي، ثم نضيف الملح في الأخير، مع نصف حبة طماطم مبشورة و نغطي القدر و نترك المكونات تنضج على نار متوسطة.
نغلي الزيتون في الماء مع إضافة ملعقة سكر للتخلص من الملح، ثم نغليه مرة ثانية في الماء فقط، و نضيفه للمرق لينضج مع اللحم على نار هادئة.
نضع الدجاج المفروم مع التوابل التي أضفناها للمرق مع توابل الدجاج، بقدونس مفروم، ملعقة «شابلور» و بيض و نخلط جيدا و نعجن المكونات.
نفتحها فوق ورق شفاف، و ندهن بالجبن الأبيض و نغلق الحربوش جيدا و نضعه في قالب الهرم و نضغط ليأخذ الشكل، و نضعه يطهى على البخار، أو في الفرن في القالب.
عندما ينضج نخرجه من القالب و نحمره في مقلاة مع الزبدة، و نضع فوقه جبن السندوتشات و نتركه يذوب ، ثم نقطعه مثلثات و نقدمه مع طاجين الزيتون.
الشاربات
uالمقادير
- 5 لترات ماء
- 1 كلغ سكر
-نصف لتر عصير ليمون
-نصف ملعقة كبيرة عطر ليمون
-نصف ملعقة كبيرة فانيليا
-نصف لتر حليب
uطريقة التحضير
نضع الماء، السكر و عصير الليمون و نخلط بالخلاط الكهربائي.
نضيف ملعقة كبيرة عطر ليمون و ملعقة فانيليا، ونخلط حتى تتشكل فقاعات و نضيف نصف لتر حليب و نخلط مجددا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.