لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحروش
نشر في النصر يوم 06 - 05 - 2012


احتجاجات للمطالبة بالسكن التساهمي وتنحية المير
شهدت دائرة الحروش بولاية سكيكدة يومي السبت والأحد موجة من الاحتجاجات بإقدام عشرات المواطنين بالتجمع أمام مقري البلدية والدائرة للمطالبة بتنحية المير والإسراع في تجسيد مشروع 400 مسكن تساهمي.
المحتجون طالبوا بحضور الوالي من أجل الاسراع في توقيف المير من منصبه على خلفية المتابعة القضائية ،التي صدرت في حقه رفقة نائبه بالمجلس و14 مقاولا حجتهم في ذلك ما جاء في المادة رقم 14 من قانون البلدية ،التي تنص حسبهم على وجوب عزل رئيس المجلس الشعبي البلدي عندما يكون تحت المتابعة القضائية.
وندد المحتجون في لافتات علقت على السياج الواقي لمقر البلدية بما سموه بتعسفات المير ضد مواطني المدينة،كما طالبوا أيضا بحضور مدير الشؤون الدينية والأوقاف لفتح تحقيق فيما يخص عدم تجديد جمعية مسجد الرحمان .
رئيس بلدية الحروش وعند اتصالنا به بخصوص احتجاج هؤلاء الأشخاص أوضح بأن المحتجين عبارة عن بضعة أشخاص يقودهم شخص معروف بالمدينة لهم مصالح خاصة وغير قانونية لجأوا إلى الاعتصام أمام مقر البلدية كوسيلة ضغط لحملي على الاستجابة لمطالبهم.
من جهة أخرى جدد المستفيدون من حصة 400 سكن تساهمي احتجاجهم أول أمس بإقدام العشرات منهم على التجمع بوسط الطريق بالشارع الرئيسي والاعتصام أمام مقر الدائرة تنديدا بتأخر السلطات المحلية في إيجاد الحلول لمشكلة تعطل المشروع.
حيث رفعوا جملة من المطالب أبرزها الشروع في اختيار الأرضية مكان إزالة أنبوب الغاز- الخاص بالجزء الأول من القائمة المتضمنة 140 مستفيدا حسب المشروع المسجل بالدائرة مع العمل على استكمال القائمة ب260 سكنا أخرى في أقرب الآجال ، إلى جانب استدعاء جميع المستفيدين ال400 في نفس الوقت عند إتمام المشروع كاملا ، ومن أجل احتواء الاحتجاج تنقل عميد الأمن إلى عين المكان وتحاور مع المحتجين ،حيث تم تعيين ممثلين عنهم لمقابلة رئيس الدائرة ،الذي وعدهم بالنظر في القضية الى ما بعد الانتخابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.