وصول جثمان عميد المالوف محمد الطاهر فرقاني إلى أرض الوطن اليوم في طائرة خاصة    برلمان كوريا الجنوبية يقيل الرئيسة باك    فوضى عارمة وقاطنو البنايات الفوضوية يشلون الطرقات    وفاة وزير التربية الأسبق محمد الميلي    مجلة "تايم": دونالد ترامب هو شخصية العام 2016    وزارة الصحة تفتح مسابقة توظيف جديدة ب 6000 منصب    دواء RHB "رحمة ربي" .. وزارة الصحة توضّح للجزائريين!    أوباما يرفع الحظر عن توريد الأسلحة لحلفاء واشنطن    الكشف عن سبب انفصال كريستيانو عن ايرينا شايك!    دي بروين يكشف عن هوية زوجته المستقبلية    ميدو يعترف بتناول الخمر وبخيانة زوجته عدة مرات    بالفيديو.. لحظة اعتقال نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي    سجن زوجين زعما أنهما من ضحايا هجمات باريس    الكاف تعلن عن قائمة حكام مباريات الكان 2017 بالغابون    غليزان: اختفاء أربعيني في ظروف غامضة    لأول مرة بعد خصام 5 سنوات.. أصالة تعتذر لدريد لحام    الاتحاد الأوروبي يقاضي دولا في فضيحة فولكسفاغن    ما الغريب في صورة رئيسة وزراء بريطانيا؟    بوتفليقة يعزي عائلة الميلي ويشيد بخصال رجل أسهم في بناء الدولة الجزائرية الحديثة    بوطرفة بفيينا لاجتماع دول أوبك والبلدان غير الاعضاء في المنظمة    وزارة الصحة تفتح مسابقة توظيف 6000 منصب    معسكر: هلاك طفلين غرقا في مجمع مائي للسقي الفلاحي بسيق    جمال ولد عباس يؤجل منتداه الوطني الأول لجمع فُرقاء الأفلان    بلبل المالوف محمد الطاهر فرڤاني لن يغرّد مرة أخرى    سلال يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الزامبي    ريال مدريد يستغل اتفاقية غريبة مع دورتموند لتحقيق حلم أوباميانغ    مستغانم تودع فتح النور في جو مهيب    قال إنه يعمل من أجل خدمة الجزائر فقط    الأسطورة زيدان يخشى مواجهة هذا النادي الإيطالي..    الحراش تستقبل في ملعب 20 أوت و الكواسر في قمة الغضب    بوزيدي يستقيل من مولودية بجاية    الجزائر "شريك مفضل" للاتحاد الأوروبي في المجال الأمني    ثلاثة مخترعين يحصلون على الجائزة الوطنية للابتكار    وفاة محمد طاهر الفرقاني: فنانون يتأسفون لرحيل أحد أعمدة الموسيقى الأندلسية في الجزائر    حميد قرين.. الدولة تولي عناية كبيرة لقطاع الاتصال والصحافة بالجنوب    وزارة التجارة تتّخذ إجراءات لتخفيض نسب السكر و الملح والمواد الدّسمة في المواد الغذائية    تدمير مخابئ لإرهابيين بجيجل وتوقيف مهاجرين وحجز مواد بعدة ولايات    الخطوط الجوية الجزائرية تذكر بمنع استعمال تذاكر طيران بالدينار الجزائري صادرة من الخارج    7 حالات لارتفاع نسبة السكري بعد تناول المكمل الغذائي رحمة ربي بوهران    بن غبريت تؤكد عدم وجود شغور في التأطير البيداغوجي    زعيبط شخصية مجهولة المسار المهني والعلمي    سوناطراك تكشف:    روسيا: أوشكنا على التوصل لتفاهم مع أمريكا بشأن حلب    منذ بداية السنة الجارية    تسليم أول مدينة ذكية في العاصمة هذا الأحد    أيّها الجزائريون.. لا مفر فالضرائب أمامكم والزيادات وراءكم!    مصورون أجانب رفضوا عروض مخرجين جزائريين احتراما لي    مصالح الأمن تضيق الخناق على بائعي المفرقعات والألعاب النارية    توقيف شخص بتهمة السحر و الشعوذة    فرانس فانون    ارتفاع نسبة المسافرين في مطار هواري بومدين ب10.56 بالمائة في 2016    يستعجلون تسليمهم سكناتهم    معكم إلى بر الأمان    إقرا واعتبر ..وافعلوا الخير ولا تحتقروا منه شيء    وقفة مع النفس    الشعر هو السماء التي يحلق قلبي فيها بكل حرية    - ينهى عن تجصيص القبر والبناء عليه    هذه وصايا الرسول للصناع والعمال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالسلسلة الكوميدية «بوضو»و المسلسل الدرامي «السرعة الرابعة»
نشر في النصر يوم 12 - 06 - 2012


السيناريست نادية درابلية تتربع على شاشة رمضان
كشفت السيناريست نادية درابلية بأنها ستكون حاضرة عبر شاشة رمضان المقبل من خلال كتابتها لسيناريو السلسلة الفكاهية الجديدة «بوضو اللي عمرو ماضوا»الذي ينتظر مخرجه حفيظ بن صالح الضوء الأخضر للانطلاق في تصويره خلال الأيام القليلة القادمة وهو من انتاج محطة وهران للتليفزيون .كما ستكون حاضرة في شاشة رمضان دائما من خلال سيناريو المسلسل الدرامي «السرعة الرابعة «لحسين ناصف الذي أنتجته محطة قسنطينة.
السيناريست أوضحت في اتصال بالنصر،بأن السلسلة الفكاهية حظيت بموافقة لجنة القراءة على مستوى التليفزيون و كل شيء جاهز للانطلاق في التصوير هذه الأيام وهي من بطولة مجموعة من نجوم الكوميديا بوهران و قسنطينة و عنابة على غرار الهواري و حميد و حزيم و بختة ويس و نور الدين بشكري و فتيحة سلطان و غيرهم .
و تتكون من 17 حلقة مدة كل حلقة 13 دقيقة و تعتبر السيناريست تعاملها لأول مرة مع محطة وهران للتليفزيون خطوة رائعة تتمنى أن تتكرر في أعمال أخرى .مشيرة بأن الممثل الكوميدي المعروف الذي تربطها به علاقة أخوة و صداقة اتصل باه منذ شهور و طلب منها كتابة سيناريو ل"سيت كوم" رمضاني .فلم تتمكن من رفض طلبه و أجلت مواصلة كتابة الدراما التي كانت بين يديها لوقت لاحق .و بدأ المشروع بفكرة أثمرت حكاية فسيناريو لسلسلة فكاهية تتكون من جزئين .
الأول عرضته على لجنة القراءة فوافقت عليه و سيتجسد قريبا و الثاني ستحضره لرمضان 2013، كما أسرت إلينا.و شرحت محدثتنا بأن هذا العمل اجتماعي خفيف و ظريف لابد أنه سينتزع الكثير من الضحكات و البسمات بما يحتويه من مشاهد طريفة و جذابة لكن هادفة تدعو للتأمل و التفكير و استخلاص العبر .و هو يسلط الضوء على حياة رجل أرمل يدعى «بوضو»،فقد زوجته و تكفل برعاية بناته الثلاث .الكبرى اسمها حرباء تتغير مواقفها و آراءها كما تتغير ألوان الحرباء و الثانية اسمها وقابة لأنها تقضي وقتها في مراقبة ما يفعله الآخرون و التدخل في شؤونهم و الثالثة اسمها فريخة لأنها مثل صغار الطيورلا تبالي بالمخاطر و تعشق اللعب و التحليق بعيدا عن العش !و عندما أدركت البنات بأن والدهم يرغب في الزواج من امرأة أخرى رفضن بشدة و قررن التصدي له بكل الطرق و قادت جبهة المعارضة حرباء .و عندما اكتشفت وقابة بأن والدها يهتم كثيرا بجارتهم الضاوية ،أخبرت أختيها و تفرغن لحبك المقالب و المكائد لوضع حد للعلاقة قبل أن تتطور و استنجدن بخالتهن وهي الأخت التوأم لوالدتهن الفقيدة و بالتالي تشبهها كثيرا و تمنين لو يتزوجها والدهم إذا صمم على الزواج بدل امرأة غريبة عنهم.وعندما عرضن عليه الفكرة رفض بشدة وتمسك بالضاوية . و بعد مد و جزر في بحر الشر توصلت الأخوات إلى حيلة لإخراجها من حياته ونجحن .و في خضم يأسه و خيبته عرضن عليه الزواج من زوينة وهي عجوز شمطاء قبيحة الشكل في السبعين فوافق دون أن يراها. لكن السحر انقلب على الساحر فقد كشرت زوينة عن أنيابها و برهنت للجميع بأنها الأكثر دهاء و مكرا ...فهرب بوضو من ساحة الوغى! .
علما بأن هذا العمل الكوميدي كتبته باللهجة الوهرانية التي أكدت أنها تجيدها رغم أن جذورها من شرق البلاد. أشارت السيناريست من جهة أخرى بأن المسلسل الاجتماعي الدرامي «السرعة الرابعة»الذي كتبته و أخرجه حسين ناصف و أنتجته محطة قسنطينة ،لا يزال في طور التركيب و من المنتظر أن يبثه التليفزيون الجزائري في رمضان المقبل .و هي فخورة و سعيدة كما قالت بتجسيد سيناريوهين لها على شاشة رمضان المقبل. و أضافت بأن سيناريو مسلسل اجتماعي آخر كتبته و يحمل عنوان «سأنسى و أعود»و يتكون من 25 حلقة، حظي بموافقة لجنة القراءة على مستوى التليفزيون الجزائري ومن المنتظر أن يبدأ تصويره في شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبل و تتمنى أن تسند مهمة انتاجه لمحطة قسنطينة.
و عن مشروعها الدرامي الجديد ، قالت بأنه عبارة عن مسلسل اجتماعي درامي تربوي عنوانه «جذور الشر» و يعالج موضوعا لم يعالج من قبل في الأعمال الدرامية المغاربية وهي الآن متفرغة لمواصلة كتابة السيناريو . إلهام.ط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.