لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعمالنا السينمائية رديئة وكفانا " بريكولاج "
نشر في النصر يوم 18 - 01 - 2013

الممثل والفنان الكوميدي صالح أوقروت فتح قلبه للنصر وكشف عن جديده الفني و مشاريعه المستقبلية. كما يتحدث بصراحة عن واقع الدراما والأعمال الكوميدية في الجزائر وأسباب رداءة الإنتاج السينمائي عموما، قائلا كفانا "بريكولاج".
ما هي قراءتك لواقع الأعمال السينمائية في الجزائر ؟
-السينما في الجزائر تعيش أزمة حقيقية، فالإنتاج السينمائي بعيد جدا عن الواقع وما يرغبه المشاهدون، هو متابعة أفلام و سلسلات فكاهية تتحدث عن مشاكلهم اليومية... و الواقع أنه لا يوجد انسجام بين الكاتب والواقع و ما ينتج غالبا عبارة عن أعمال رديئة لا ترقى لأذواق الجمهور و يبقى الإشكال المطروح هو ضعف السيناريو و هو ما يجعلني أرفض باستمرار الأعمال ذات المواضيع الخفيفة و التي يبقى هدفها تجاريا محضا وتستخف بالمشاهد ومن خلال جريدة النصر أدعوا للكف عن ثقافة البريكولاج التي أصبحت سمة للأعمال الجزائرية.
ماذا يحضّر صويلح لجمهوره وكيف ستكون إطلالته القادمة؟
- عرضت علي ثلاث أعمال فنية من قبل منتجين ومن خلال قراءة السيناريو الأول والثاني لم تروقني المواضيع و بالتالي يبقى العرض الثالث الذي أنا بصدد الاطلاع عليه ، و أخشى أن يكون هو أيضا بعيدا عن اهتماماتي ، فانا اسعي دوما للظهور في الأعمال الفنية التي ترقى إلى الاحترافية وجلب اهتمام الجمهور الكبير. فالعروض التي وصلتي كبيرة من أجل أخد أدوار رئيسية في عدة أفلام ومسلسلات وكذا سلسلات فكاهية إلا أنني أفضل دائما السيناريوهات القريبة من الواقع، والتي تحاكي هموم المجتمع والأسرة.
إذا لن نراك في شهر رمضان المقبل ؟
-لا أنا أحضر مع زوجتي لعمل تاريخي ضخم وهي تشرف على الانتهاء من إعداد السيناريو بعد 5 سنوات من الكتابة وسيكون جاهزا و سيعرض على المنتجين قريبا، حيث سيشارك في هذا المسلسل أشهر الممثلين الجزائريين وسآخذ أنا دورا بارزا في هذا العمل الذي أسعى من خلاله للظهور بشخصية درامية مؤثرة.
وماذا عن جمعي " فاميلي" ؟
- حاليا لا أستطيع تأكيد الخبر لكن من الممكن أن أواصل المشاركة في هذا العمل...فحتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص ذلك...لكن المهم أن السلسلة كانت ناجحة الحمد لله ولقيت اهتمام كبير من قبل المشاهدين المستقبل كفيل بالكشف عن تطوّرات فيما يخص هذا العمل.
ما تقيمك للأفلام التاريخية التي أنتجت مؤخرا كفيلم مصطفى بن بولعيد؟
- لا أقول أنها أعمال ضعيفة لكنها ليست في المستوى المطلوب أيضا، كان جهد كبير مقدم من قبل القائمين على هذا الفيلم لكن السيناريو كان ليأخذ نفس نماذج الأفلام التاريخية الأخرى ، وحسب تقديري هناك إغفال للكتاب للجوانب الشخصية والحياتية لمتقمصي الأدوار الرئيسية، كيف يعيش داخل العائلة مع أسرته ومحيطه القريب ، لأن الأمر مهم جدا من أجل الخروج نوعا ما عن طابع "الآكشن" وهي السمة البارزة في مثل هذه الأعمال ، والجمهور يحب دائما التعرف على أدق التفاصيل مما يجلب التشويق والمتعة .
لو قدم لك عرض لتقمص دور في مسلسل عربي تاريخي كيف تتصوّر الأمر؟
- من خلال قراءتي للسيناريو... إذا رأيت أنني سأقدم إضافة للعمل لما لا فأنا سأقبل العرض لأنني متأكد من الظهور بمستوى جيّد. وعلى مستوى مشاركتي في أفلام عربية مازال الأمر سابق لأوانه ربما لم أشاهد من قبل المخرجين المهتمين بالإنتاج السينمائي العربي ، وأنا مستعد لظهور في الأعمال الدرامية ، وقد كانت لي تجربة ناجحة في هذا الميدان في فيلم " همي من دمي " بعد أن حققت نجاحات في مجال الكوميديا.
كيف استطاع صالح في ظرف وجيز جذب اهتمام وحب المشاهدين؟
-الحمد لله على هذه المكانة..فبعد سنوات من العمل في مجال التمثيل سعيت خلالها لظهور في الأدوار الذي أراها قريبة للنجاح وأقولها بكل صراحة أنا لم أكن أتصوّر أن أصل إلى هذا المستوى من الشعبية والشهرة. فكل خرجاتي وتنقلاتي عبر كامل القطر الوطني أجد فيها نفسي محاط بعدد كبير من المعجبين الذين يريدون أخد صور معي و هذا مفخرة لي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.