والد فقير يرفض انتقاله إلى مانشستر سيتي    أنشيلوتي قريب في ريال مدريد من نموذج فيرغسون مع مانشستر يونايتد    الصين تتصدرالدول الأكثر توريداً للسلع الى الجزائر    محمد عيسى يهاجم عبد الفتاح حمداش بعد إهداره لدم كمال داود    محمود عباس يستقبل سلال    ننشر لكم .. قائمة الرياضيين المرشحين للتتويج بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2014    بوجعران يقترب من تدريب أهلي البرج    القبض على مطلوب مختص في سرقة المركبات    تفكيك شبكة وطنية متخصصة في سرقة الأموال من الحسابات البريدية بتواطؤ مع موظف في البريد    التحضيرات لحدث قسنطينة عاصمة للثقافة العربية: عندما تحل الإرادة و الثقة محل الشك    الغنوشي يدعوا أنصار المرزوقي للهدوء    فيسبوك تتيح لمستخدميها استعراض أبرز مشاركاتهم في 2014    شحاتة: أحداث 2009 زوبعة في فنجان    ليون:فقير يواصل التألق و زفان خارج القائمة مجددا    حكومة الحاسي تدعو الأجانب إلى العودة إلى طرابلس    محكمة الجنايات بالعاصمة تحاكم درودكال    إحباط عدة محاولات لتهريب حوالي 4.350 لتر من الوقود نحو المغرب في تلمسان    نتائج كارثية للتلاميذ في الفصل الأول    توقعات المنجمين للعام الجديد 2015 .. ماذا يقول الجزائريون عنها؟!    اتفاق أمني بين الجزائر وتونس ينتظر الرئيس الجديد    نفط: سعر برنت يصعد فوق ال 60 دولارا    لهواوي يكشف أن الجوية الجزائرية ستتسلم 6 طائرات وتفتح خطوط جديدة في 2015    قافلة الجزائر الخيرية في طريقها إلى غزة    الشركة الوطنية للتبغ والكبريت: احذروا .. "شمة" وسجائر خطيرة في الأسواق الجزائرية    اوباما: بوتين لم يتغلب علي    مقتل 3 جنود بالجيش الليبي وإصابة سبعة آخرين في اشتباكات ببنغازي    باكستان تنوي إعدام 500 محكوم في الأسابيع المقبلة    بالفيديو .. نجوى كرم تهرب بسبب ثعبان!    رفض الحديث عن وجود أزمة دبلوماسية صامتة بين بلاده والجزائر.......السفير السعودي ينفي لقاءه أويحيى بمقر الرئاسة    مساهل : الجزائر ستواصل مهمتها لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية    رونالدو يغرد كأس العالم للأندية أصبحت لنا    ايطالي يعتتق الاسلام في قسنطنية    سوريا تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية    يرشق زوجته بالحجارة ثم يبرحها ضربا لكثرة خروجها من المنزل    العيون التي تاه في عميق بحارها المبدعون    أنصار المكرة تضامنوا مع اللاعبين رغم التعثر    
تجديد العتاد ساعد على اختصار الجهد و الوقت    فضاء القصة    198 جزائري يعودون من باريس دون أمتعتهم    ضعف الطاقة الكهربائية يوقف الترامواي في قسنطينة    مهندس إيطالي يعلن إسلامه في قسنطينة    صراعات الأفالان تزيد من هشاشة الغرفة السفلى للبرلمان    "غياب الشفافية أصبح يهدد الاستقرار والأمن الوطني"    حركة الإصلاح الوطني تتحفظ على مبادرة الأفافاس    نسبة امتلاء السدود عبر الوطن تقارب 70 بالمائة    مبادرة التبادل الثقافي للأفلام بين العراق والجزائر ستكون سنوية    افتتاح مهرجان الجزائر الدولي ال9 للموسيقى الأندلسية    معسكر:شيخ ينتحر بالأسيد وكهل يشنق نفسه    القبض على اخطر عصابة للمسبوقين قضائيا    استنفار على الحدود الجنوبية بسبب إيبولا    البترول .. حمداش والحكومة    انطلاق فعاليات أيام بشار للفيلم القصير    متر الأرض حول الحرم المكي الأغلى في العالم    المونولوغ.. المصطلح والخصائص الدرامية    وزارة الشؤون الدينية تفكر في جمع "الخبز اليابس"    سلمان العودة: رأيت الرسول في المنام ومشيت معه    7373 حالة وفاة بوباء الأيبولا من بين 19031 حالة إصابة    إرتفاع عدد وفيات الإيبولا إلى 7373 حالة غرب إفريقيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

ازمة صائفة 1962: فيديرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا كانت مع "النظام المدني"(علي هارون)

اكد علي هارون عضو قيادي سابق في فيديرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا في حديث لواج ان الفيدرالية لم تكن مع الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية ولا ضد الجيش بل كانت مع النظام المدني خلال ازمة صائفة 1962.
و صرح علي هارون ان "الفيديرالية لم تكن تتفق مع بن بلة ولا مع بومدين و لم تكن مع الحكومة المؤقتة ولا ضد الجيش (قيادة اركان جيش التحرير الوطني) بل كانت مع النظام المدني".
و اشار يقول" لقد قلنا ان الحكومة معترف بها من قبل 50 دولة وعليه كان يتوجب انتظار دخول الجميع الى الجزائر لتنظيم مؤتمر تنبثق عنه حكومة جديدة".
و اوضح يقول ان موقف الفيديرالية هذا فرضه وجود بعض المجاهدين في "السجون والمعتقلات على مستوى الولايات والجبال".
و قال ان القرار المتخذ بطرابلس (ليبيا) في تلك الفترة حفزه "حب السلطة" و "حب الكرسي" مؤكدا ان "الفيدرالية رفضت هذه المناورات".
و ذكر هارون بالظروف التي برز فيها احمد بن بلة "الذي كان قدوة و اصبح شخصية جد معروفة على الصعيد الدولي قبل نلسون مانديلا نفسه".
"كان بن بلة معروفا في العالم العربي و في العالم الاسلامي و في الصين وتصرف كقائد كبير لجبهة التحرير الوطني لان العالم برمته تحدث عن "طائرة بن بلة" التي قام الفرنسيون بتحويلها والتي كانت تقل ايضا حسين ايت احمد و محمد بوضياف و رابح بيطاط واحمد خيدر.
و اوضح علي هارون يقول ان "السمعة العالمية لا تكفي لتسيير بلد بل يجب امتلاك القوة ايضا و بومدين كان معه جيش الحدود الذي كان قويا لان الوحدات العسكرية التي كانت متواجدة داخل الولايات الجزائرية كانت منهكة".
و اعتبر علي هارون انه ابتداءا من جوان 1962 اصبحت العلاقة بين الشعب و قادته علاقة قوة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.