لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغازي يؤكد على مشروع اجراءات لتحسين الخدمة العمومية تعزيزا للثقة بين المواطن والادارة

أكد الوزير لدى الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية، محمد الغازي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه يجري حاليا التحضير لعدة اجراءات تتعلق بتحسين الخدمة العمومية لا سيما في مجال التكفل بالشباب طالبي العمل و المتقاعدين.
وأوضح السيد الغازي خلال زيارة عمل وتفقد قادته رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن مرادي الى بعض هياكل التشغيل والضمان الاجتماعي بالجزائر العاصمة أن اجراءات تحسين الخدمة العمومية من شأنها أن تعزز علاقة ثقة بين المواطن والادارة.
وأكد على حرص القطاع على السهر على "مراجعة" الخدمة العمومية لصالح المواطن الذي —كما قال— "يعاني من البيروقراطية والعراقيل في بعض الأحيان".
و أشار السيد الغازي الى عدة لقاءات في اطار عمل حكومي منسق بين قطاعه وقطاعات معنية منها —كما قال— وزارات البريد والجماعات المحلية و العمل والتشغيل بغية ضمان بعض التسهيلات وتخفيف بعض الاجراءات وتذليل الصعوبات التى يواجهها المواطن على مستوى الادارة وذلك تجسيدا للخدمة العمومية.
ولدى اطلاعه رفقة السيد بن مرادي بالوكالة المحلية بالجزائر الوسط التابعة للصندوق الوطني للتقاعد استمع السيد الغازي الى انشغالات المتقاعدين واستفسر على وسائل التكفل بهم على مستوى وكالات التقاعد.
ومن هذا المنظور أكد السيد الغازي على أهمية تعزيز اجراءات استقبال هذه الشريحة على مستوى مختلف الهياكل والمؤسسات مشددا على ضرورة تقليص الفترة المستغرقة أثناء عمليات التكفل بانشغالات المتقاعدين بالنظر الى خصوصية هذه الشريحة.
وقد لوحظ خلال زيارة الوفد للوكالة المحلية للتقاعد بالجزائر الوسط (بوقرة) تسجيل عطل في شبكة الانترنت لمدة طويلة وبصفة مكررة مما حال دون تمكن المشرفين بهذه الوكالة القيام بمهامهم.
وفي هذا الشأن أكد السيد الغازي أنه سيتم اتخاذ اجراءات مع وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام و الاتصال للتكفل بهذا الانشغال.
ومن جهة أخرى اقترح امكانية تكثيف شبابيك قطاع البريد لفائدة المتقاعدين بغية تخفيف الضغط على هذه الفئة التى تحتاج الى عناية خاصة أثناء سحبهم لمنحهم.
وبالوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بعبان رمضان استمع السيد الغازي الى تفسيرات مفصلة حول مسألة استفادة الشباب أصحاب المشاريع من القروض البنكية و بعض الانشغالات المتعلقة بهذه النقطة.
ومن هذا المنظور أعلن عن لقاء مرتقب بين القطاعات المعنية من بينها العمل والتشغيل والمالية لدراسة امكانية تعزيز وتسهيل هذا الاجراء علاوة على اجراء تقليص آجال دراسة الملفات عبر مختلف المراحل الى غاية مرحلة الاستفادة من القرض البنكي.
وفي نفس السياق استمع الوفد الوزاري الى شروحات وافية حول الاجراءات المتعلقة بمختلف مراحل انشاء المؤسسات المصغرة بما فيها مراحل التكوين والمرافقة الموجهة لفائدة هؤلاء الشباب أصحاب المشاريع والاجراءات الادارية الخاصة بالمجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.