الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة عالمية حول العمل الإنساني للحد من الخسارة البشرية في مايو باسطنبول

تعقد الأمم المتحدة القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني للحد من الخسارة البشرية والمعاناة الناجمة عن الأزمات حيث تستضيف مدينة إسطنبول التركية أعمال القمة بين يومي 23 و24 من مايو المقبل.
واصدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بهذه المناسبة تقريرا تحت عنوان "إنسانية واحدة: مسؤولية مشتركة" حدد فيه أجندته للعمل الإنساني من خلال خمس مسؤوليات جوهرية للعمل ودعا الدول إلى إعلان تعهدات محددة في القمة بشأن كل من المسؤوليات الخمس الجوهرية.
وطالب بان كي مون القادة تحمل مسؤولياتهم لمنع الصراعات وإنهائها والالتزام بالعمل بقوة أكبر لإيجاد حلول سياسية لإنهاء سفك الدماء والمعاناة موضحا أن التكلفة البشرية والاقتصادية الهائلة للصراعات تجعلها أكبر العقبات أمام التنمية البشرية. كما أكد على الدول لتحمل مسؤولياتها في تعزيز المعايير التي تحمي البشرية واحترام القواعد التي اعتمدتها في القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان. وفي هذا السياق شدد الأمين العام على ضرورة إنهاء الإفلات من العقاب ودعا إلى القيام بحملة دولية لتعزيز احترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان والامتثال لهما.
المسؤولية الثالثة فتركز على ضمان عدم تخلف أحد عن الركب ومساعدة الأقل تقدما أولا. ويرى بان كي مون أن قمة العمل الإنساني تعد اختبارا للالتزام بتحويل حياة من يعيشون في مناطق الصراعات والكوارث وفي ظل أوضاع تعرضهم للخطر والضعف ومنهم الذين أجبروا على النزوح كما شدد على ضرورة إعطاء التعليم الأولوية في حالات الصراعات الطويلة.
وتشير المسؤولية الرابعة إلى ضرورة تغيير حياة الناس من خلال الانتقال من توصيل المساعدات إلى إنهاء الاحتياجات ومن أجل تحقيق ذلك يتعين تعزيز الأنظمة الوطنية والمحلية لا استبدالها واحترام وتعزيز القيادة والقدرات المحلية لا تقويضها. وأكد التقرير ضرورة توقع وقوع الأزمات قبل حدوثها بما يعني الاستثمار في تحليل المعلومات والمخاطر والتحرك مبكرا بناء على تلك المعلومات وإدارة المخاطر قبل وقوع الأزمات.
تعزيز القدرات المحلية والحد من المخاطر وبناء مؤسسات فعالة وجامعة وخاصة في الأوضاع الهشة المتقلبة تضمنتها المسؤولية الخامسة . ويتطلب ذلك أيضا كما جاء في تقرير الأمين العام الاستثمار بشكل أفضل في سبل تمويل وحشد الموارد وتنويع وتوسيع قاعدة الموارد. واقترح الأمين العام للأمم المتحدة إنشاء منتدى دولي جديد للتمويل مع البنك الدولي لاستكشاف الآليات الجديدة للتمويل الكافي والمتوقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.