أول فوج من الحجاج الجزائريين يصل إلى البقاع المقدسة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    فقدنا قائدا وأخا وشريكا جمعتنا به خدمة أواصر الأخوة والتعاون ونصرة القضايا العادلة    تبادل وجهات النظر بخصوص تطورات الأوضاع بالمنطقة    الجزائر- الكونغو.. بحث توسيع آفاق التعاون الطاقوي    مجلس الأمن.. دقيقة صمت ترحما على الرئيس الإيراني ومرافقيه    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    دور جزائري هام في ترقية الأمن الغذائي بإفريقيا    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة ليست رفاهية.. وإنما تدخل في صميم التغيير    دربال يتباحث في بالي مع العديد من نظرائه    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    اسكندر جميل عثماني في سباق 100م (ت13) باليابان    حجز 25 ألف قرصا مهلوسا وتوقيف مسبوقا قضائيا    نحو إصدار مؤلف جديد يجمع موروث سكان "الوريدة"    في المنتدى العالمي 10 للماء ببالي الاندونيسية،دربال: الجزائر سخرت إمكانيات هائلة لمواجهة شح المياه    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    الجيش الصحراوي مستمر في كفاحه البطولي حتى دحر الغزاة    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    حُجّاجنا الميامين.. كونوا خير سفراء لوطنكم    إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي    "البوليزاريو" وضعت أسس النصر الحتمي بالتصعيد    برنامج الأغذية العالمي يؤكد الحاجة إلى دخول "آمن ومستدام" للمساعدات إلى غزة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    المحافظة على الهوية والموروث الثقافي الجزائري    ''كيالة مياه الفقارات''..حرفة عريقة تأبى الاندثار    الولادة خلف القضبان تخوف يلاحق الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    تحت شعار معلومة دقيقة تنمية مستدامة : انطلاق القافلة المكلفة بعملية الإحصاء العام للفلاحة بقسنطينة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    كونوا أحسن سفراء للجزائر الكبيرة بتاريخها ومواقفها    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    توسيع التعاون الجزائري – الكونغولي في الطاقة والمناجم    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    الطالب.. بين تضحيات الماضي ورهانات المستقبل    عطّاف: إفريقيا تمرّ بمنعطف حاسم    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    الجزائر تواصل الضّغط على مجلس الأمن    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    الدعاء.. الحبل الممدود بين السماء والأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرا الصحة و الشؤون الدينية يدعوان أعضاء البعثة الطبية لموسم الحج 2010 إلى التحلي بالحكمة و الصبر

دعا كل من وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات جمال و لد عباس و وزير الشؤون الدينية و الأوقاف عبد الله غلام الله يوم الخميس بالجزائر أعضاء البعثة الطبية التي ستؤطر موسم الحج 2010 إلى التحلي بالحكمة و الصبر.
و في هذا الإطار أكد وزير الصحة لدى إشرافه على افتتاح أشغال الملتقى التكويني الموجه للبعثة الطبية لموسم الحج بالمعهد الوطني للصحة العمومية أن "هذه البعثة المكونة من 120 طبيب و مساعد طبي مطالبة بالتحلي بالصبر نظرا للضغط الكبير الذي يتعرضون له خلال الموسم خصوصا من قبل الحجاج الذين يطالبون باستمرار بتوفير الأدوية".
كما أكد ولد عباس الذي زار بالمناسبة مقر الصيدلية المركزية للمستشفيات بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) أنه تم تخصيص 9 طن من الأدوية لضمان التغطية الصحية في البقاع المقدسة لجميع الحجاج الجزائريين المنتمين للبعثة الوطنية للحج مشيرا إلى أنه سيتم في هذا الإطار "إرسال أكثر من 400 نوع من الأدوية خاصة ب17 اختصاص طبي".
و تم تقسيم الأدوية التي سترسل إلى البقاع المقدسة يوم 16 أكتوبر الجاري
حسب المناطق التي ستوجه اليها بحيث سيرسل 155 نوع إلى مكة المكرمة و 118 نوع إلى المدينة المنورة و 131 نوع إلى جدة. و من جهة اخرى دعا وزير الصحة اعضاء البعثة الطبية الى "التكفل بجميع الحجيج الذين يطلبون خدماتهم بغض النظر عن جنسياتهم". و تم اختيار الطاقم الطبي الذي سيرافق البعثة الوطنية للحج -- كما أضاف -- على اساس "معايير دقيقة" بحيث هناك مجموعة منهم لديها خبرة في مجال تأطير الحجيج كما تم اختيار أطباء على "اساس كفاءتهم" و منهم من طلب ذلك مذكرا أن "طالبي الحج خضعوا لفحوصات طبية دقيقة لتفادي حالات الوفاة". أما وزير الشؤون الدينية و الاوقاف فقال ان اعضاء البعثة الوطنية للحج التي تتكون من 700 عضو "متكاملين فكلهم يمثلون الجزائر لكن كل واحد منهم يقوم بالمهمة التي أوكلت له من قبل رئيس البعثة حسب الحاجة و الظروف". و بعد أن أثنى على المجهودات التي بذلها أعضاء البعثة الطبية في المواسم السابقة و تفانيهم في العمل و نكران الذات شدد غلام الله على ان "البعثة الوطنية للحج لا تتكون من فئات بل هي فريق متكامل يضع مصلحة الحجيج فوق جميع الاعتبارات" مشيرا الى ان "عضو البعثة عندما يغادر الجزائر لا يمثل قطاعه بل هو مطالب بخدمة الحجيج و تشريف الوطن". و أعلن بالمناسبة أن "أول رحلة للحج ستنطلق الى البقاع المقدسة يوم 21 أكتوبر الجاري". و من جهته دعا المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة الشيخ بربارة "جميع الاطباء بما فيهم الخواص الى الاندماج في البعثة الوطنية للحج بغرض التحكم في العملية بشكل جيد" مشيدا ب"الانضباط الكبير الذي يتميز به اعضاء البعثة الطبية بشهادة السلطات السعودية مما جعلها تصنف ضمن أحسن البعثات العربية و الاسلامية". كما طمأن بربارة أعضاء الوفد الطبي الذي سينتقل الى البقاع المقدسة بانهم "سيعملون في ظروف مريحة نظرا للمقر الجديد الذي سيستقبلون فيه الحجيج" مشيرا الى أن "وفدا من قطاع الصحة سينتقل الى هناك للمعاينة و تحضير التجهيزات". و للتذكير فان عدد الحجاج الجزائريين لهذا الموسم يقدر ب 36 ألف حاج وقدرت
تكلفة الحج ب 22 مليون سنتيم لكل حاج دون احتساب تكلفة النقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.