الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر-الهند: التوقيع على بروتوكول اتفاق لإنجاز وحدة لصناعة الأدوية الجنيسة المضادة للسرطان

تم التوقيع يوم الاثنين بالجزائر على بروتوكول اتفاق لإنجاز وحدة لصناعة الأدوية الجنيسة المضادة للسرطان بين مؤسسة الصناعات الطبية الجراحية و الشركة الهندية هيتيرو للأدوية.
وقد وقع الوثيقة كل من المدير العام لمؤسسة الصناعات الطبية الجراحية السيد نذير عبد الرحمن و مسؤول عن الشركة الهندية هيتيرو للأدوية السيد سرينيفاس ريدي بحضور وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات السيد جمال ولد عباس.
وتشير التوضيحات التي قدمتها الشركتان إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفة إنجازه 10 مليون دولار يتمثل في إنشاء وحدة لتصنيع الأدوية الجنيسة المضادة للسرطان بأشكالها المختلفة الصلبة و السائلة و المحقونة و المجففة. و يتم تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل تتمثل الأولى في وضع تجهيزات معالجة الهواء الضرورية لإقامة مخبر مراقبة المواد المضادة للخلايا.
وستقوم الشركة المختلطة خلال هذه المرحلة التي تدوم ثلاثة أشهر ابتداء من جانفي 2011 باقتناء التجهيزات المذكورة انفا و كذا الشروع في دورات تكوينية للصيادلة و المختصين في الكيمياء و البيولوجيا في الهند لدى شركة هيتيرو.
أما المرحلة الثانية فتتمثل في إنجاز وحدة لتصنيع الأدوية الجنيسة المضادة للسرطان القابلة للحقن و المجففة. و سيتم تقديم أولى الأدوية المضادة للسرطان المصنعة في الجزائر للتسجيل لدى وزارة الصحة ابتداء من شهر جانفي 2012. أما المرحلة الثالثة للمشروع فتتمثل في إنشاء وحدة لتصنيع الأدوية المضادة للسرطان في شكلها الصلب و ستنطلق هذه المرحلة خلال الثلاثي الأول من سنة 2012.
في هذا الصدد، أوضح مسؤول المؤسسة الهندية أن هذه الأخيرة على استعداد لمرافقة شركة الصناعات الطبية-الجراحية (الجزائر) في إطار شراكة تقوم على نقل التكنولوجيا مضيفا أن الجزائر تعد "سوقا هامة" و أن مؤسسته مهتمة "بتواجد يمتد على المدى الطويل". وقد أكد الوزير على هامش حفل توقيع البروتوكول انه من خلال اتفاق اليوم يكون الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصحة قد بلغ 155 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. كما أعرب عن ارتياحه لقيام مؤسسة الصناعات الطبية-الجراحية (الجزائر) المتخصصة في إنتاج المواد الطبية الاستهلاكية في دخول ميدان الاستثمار في الأدوية المضادة للسرطان مضيفا أن المؤسسة الهندية هيتيرو ستقدم المادة الأولية و ستسمح كذلك بنقل التكنولوجيا و خاصة التكوين.
واعتبر السيد ولد عباس أن هذه الاتفاقية تعد "أمرا إيجابيا" يسمح بتحقيق الهدف المسطر و المتمثل في ضمان التغطية من المواد الصيدلانية الوطنية بنسبة 70 بالمائة حتى سنة 2014 و هو الهدف كما قال، "الذي يعد حقيقة و ليس خيالا". و تعد شركة الصناعات الطبية-الجراحية (الجزائر) المتواجدة بالمنطقة الصناعية برويبة (الجزائر) مؤسسة صيدلانية متخصصة في المواد الطبية و الأدوية الاستشفائية الخاصة بالحقن. أما هيتيرو للأدوية الهندية فيعد مجمعا خاصا لصناعة المكونات النشطة للصناعات الصيدلانية و كذا تصنيع الأدوية كمنتجات خالصة و هو متواجد في 20 بلدا عبر العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.