لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحكمة التأديبية لنانتير .. باريس تشرع في محاكمة مومن خليفة
نشر في الجزائر نيوز يوم 02 - 06 - 2014

افتتحت أمس الاثنين بالمحكمة التأديبية لنانتير (اوت دو سان) بباريس محاكمة عبد المؤمن رفيق خليفة الذي يتابع برفقة 10 أشخاص آخرين بتهمة "الافلاس" و"تحويل اموال". و ضمن 12 متهما في هذه القضية حضر تسعة منهم فقط، هذه المحاكمة التي ستدوم الى غاية 21 جوان .
ويوجد المتهم الرئيسي رفيق خليفة منذ ديسمبر 2013 رهن الحبس لتورطه في قضية مماثلة بعد تسليمه من قبل السلطات البريطانية.
وانخفض عدد المتهمين اثر تسجيل مانع شرعي بسبب مرض احد المتهمين ووفاة متهم آخر إلى تسعة منهم موثق وممثلين سابقين لمجمع الخليفة بفرنسا وكذا صانع ومجهز في مجال الطيران. وسبق ان اصدرت محكمة الجنايات للبليدة (غرب الجزائر) في مارس 2007 احكاما بالسجن على بعض المتهمين. وذكرت رئيسة المحكمة الاستاذة فابيان سيريداي غارنيي بالوقائع المسجلة مؤكدة انه تم في البداية اخطار ثلاثة نيابات عامة فرنسية قبل تكليف المحكمة العليا لنانتير وهي المدينة التي كانت تحتضن النشاطات الرئيسية لمجمع الخليفة بفرنسا.
وبعد التطرق الى "البروز المفاجئ والمدهش للامبراطورية الاقتصادية والمالية" للملياردير الجزائري السابق في بضع سنوات فقط بفرنسا أشارت الى انه تم فتح تحقيقين حول هذه القضية اثر "التبليغ المتكرر" لعدة اختلالات على مستوى مختلف شركات مجمع الخليفة.
و ذكرت رئيسة المحكمة لاسيما "ببروز شكوك" حول عمليات تبييض الاموال من قبل المجمع، خاصة من خلال نشاطات الخليفة للطيران وانتينيا للطيران (فرع) بفرنسا وكذا تبليغ مجهول ب"عدم دفع اجور" عمال شركة رانت كار وهي فرع اخر مختص في كراء السيارات تابع لمجمع الخليفة. واشارت بهذه المناسبة الى انه باستثناء "كا ار جي فارما" التي كانت مسيرتها الرئيسية الزوجة السابقة لرفيق خليفة (نادية عميروشن) الحاضرة خلال المحاكمة فلقد تمت تصفية كافة الكيانات التابعة للمجمع.
وفي الظهيرة كان من المفترض ان تشرع المحكمة في الاستماع للمتهمين في هذه القضية. وسيتم تقديم مرافعات الأطراف المدنية يوم 16 جوان. ولم يتأسس رفيق خليفة الذي ستتم محاكمته غيابيا كطرف مدني.
وللتذكير تمت ادانته غيابيا بالسجن المؤبد بتهمة تكوين جمعية اشرار وافلاس بالاحتيال، غير ان المحكمة العليا الجزائرية نقضت سنة 2012 هذا الحكم وستتم محاكمته مجددا في بلده.
وتم تأجيل محاكمة نانتير اول مرة في سبتمبر 2013 لأن الدفاع طرح مسألة ذات أولوية خاصة بدستورية الأجل المعقول الذي رفضته محكمة النقض. وحسب محامي أحد المتهمين الاستاذ جان ايف لوبروني فإنه يتوجب طرح مسائل أخرى خاصة بالاختصاص كون مؤسستي شركة الخليفة للطيران والخليفة لكراء السيارات اللتين تم تسجيلهما بالمحكمة التجارية لنانتير خاضعتان للقانون الجزائري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.