رئيس كوريا يستقبل عطّاف    بلعابد يشدّد على الالتزام باحترام الوقت    شنقريحة يُحذّر من المخطّطات المُعادية    استراتيجية جديدة لتسيير الموانئ    توقيع اتفاقية إطار بين مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية ومجمع الحليب جيبلي    النظام المغربي يُشارك في قتل الفلسطينيين!    الحرب تتوسّع والتوتّر يتصاعد    كل شيء يهون في سبيل الوطن    مبابي يوقّع للرّيال    موظف البنك الذي قهر برشلونة قبل تدريبه    حلٌ لمواجهة غلاء الأضاحي    مأساة على الطريق في قسنطينة    والي العاصمة يستعجل استلام المشاريع..    افتتاح المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة    هذه أسباب تسلّط الجن على بني آدم..    هل كان التباعد الاجتماعي مجرّد وهم؟!    الرابطة الأولى: تعادل شباب قسنطينة وإتحاد الجزائر (1-1)    المالديف تحظر دخول "الإسرائيليين" إليها    النعامة و المسيلة : حجز قنطار من الكيف المعالج و توقيف 10 أشخاص    في بيان لمصالح الأرصاد الجوية احتمال تساقط أمطار غزيرة بالشرق والغربت    الفاف تدعو محرز وبلعمري وسليماني و بن سبعيني    فايد يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال    أكثر من ستين سنة تنمية..؟!    "لقاءات ماكرة" زوم على أعمال المخرج السينمائي إبراهيم تساكي    مجلس حقوق الإنسان الأممي : المنظمات الحقوقية الدولية مدعوة لفضح انتهاكات المغرب بحق المعارضين    أجواء متميزة..أسئلة سلسة ومُرتبطة بالمقرّر الدراسي    الاستثمار في الجنوب سيسمح بخلق أقطاب صناعية    اختتام معرض منتوجات البحث والتطوير والابتكار    الجزائر قوية بتلاحم شعبها ووحدة كلمتها    الاقتصاد الجديد.. إصلاح تسيير الموانئ ورهانُ التصدير    مُجمّع سوناطراك يُكرّم أبطال الجزائر    غزة.. المنطقة المنكوبة من الشمال إلى الجنوب    الملف على طاولة مجلس حقوق الإنسان في دورته المقبلة    "موبيليس" يهدي شريحة هاتف مجانية للحجاج    الجانب الروحي واجب إدراكه في الحج    اتفاق بين مديرية الثقافة ومركز البحث في علم الآثار    الدفاع "هاجس" بيتكوفيتش وتردّدٌ حول الخيارات الهجومية    انطلاق تكوين الوحدة السادسة لإجازة "كاف برو"    14 ورشة تربوية وترفيهية في اليوم العالمي للطفولة    استثمارات أجنبية كبرى في قطاعي الفلاحة والسياحة    ثورة رقمية حقيقية في القطاع المالي    مجلس الأمة حاضر في اجتماع الاتحاد البرلماني الإفريقي    حمادي كرومة لاحتضان مشاريع المؤسسات الناشئة    أدب الطفل يعاني الاستسهال والتطفل.. والجودة غائبة في النصوص التربوية    فوز الفيلم الجزائري "ما فوق الضريح" بجائزة أفضل إخراج    14 مصابا في حادثي مرور    رشيد غزال يودّع بشكتاش التركي برسالة مؤثرة    ثلاثة أشقاء يروّجون المخدرات أمام المدارس    ارتياح كبير لقرار رئيس الجمهورية بتوفير المياه    اجتماع تحضيري لرؤساء فروع البعثة الجزائرية    مهرجان مسرح الهواة لمستغانم: تكوين زهاء 80 شابا في الفنون المسرحية    التأكيد بالجزائر على أهمية رقمنة المخطوطات والأرشيف    مخطط هام لخدمة الحجّاج وإنجاح موسم الحج    مواقف تَرْبَويّة نبويّة مَعَ الشباب    حجز 2850 قرص مهلوس    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بين الخطوات الأولى لمولودية العلمة والطموحات الكبيرة لاتحاد العاصمة
نشر في الشعب يوم 13 - 02 - 2015

تعود المنافسة القارية إلى الواجهة الكروية الوطنية في بداية هذا الأسبوع لدى الأندية الجزائرية المعنية والتي يلعب أغلبها في ميدانه، والأندية المعنية هي مولودية العلمة واتحاد العاصمة في رابطة الأبطال الافريقية ومولودية الجزائر وجمعية الشلف في كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم .. في حين أن وفاق سطيف حامل لقب رابطة الأبطال معفى من الدور التمهيدي للمنافسة.
ومن جهة أخرى، فإن نهاية الأسبوع الماضي عرفت عودة قضية شبيبة القبائل إلى الواجهة والعقوبات المسلطة على الفريق من طرف "الكاف"، وقرار المحكمة الرياضية الدولية يقضي بإلغاء العقوبات المسلطة على الشبيبة التي طلبت بالتالي العودة إلى المشاركة في المنافسة القارية.
ويمكن القول، إن مقابلات الدور التمهيدي لرابطة الأبطال تعرف حدثا مميزا اليوم بإجراء فريق مولودية العلمة أول تجربة له في المنافسة القارية، باستقباله لنادي سان جورج الايثيوبي .. فالمناسبة ستكون كبيرة لأشبال المدرب آيت جودي الذين عادوا تدريجيا إلى مستوى جيد في البطولة .. وإجرائهم لمباراة على المستوى القاري سيحفز اللاعبين على بذل مجهودات كبيرة وإهداء نتيجة باهرة للجمهور الذي سيكون غفيرا لتشجيع زملاء درارجة .. بالرغم من أن الأصداء الواردة من العلمة تؤكد إمكانية غياب عنصرين لهما خبرة معتبرة في المنافسات القارية وهما أوصالح وحميتي .. مما سيصعّب من مهمة "البابية" في هذه المواجهة التاريخية.
في حين أن اتحاد العاصمة يستعد في ظروف مواتية لاستقبال نادي فولاح التشادي مساء يوم الأحد بملعب بولوغين، ذلك أن خبرة أبناء سوسطارة تجعلهم في أريحية من ناحية الضغط أين سيحاولون الفوز بنتيجة كبيرة للعب لقاء العودة خارج الديار في ظروف مريحة، خاصة وأن المدرب دزيري يستفيد من تجربته الدولية لإعطاء النصائح لأشباله الذين أغلبهم سبق له لعب هذه المنافسة على غرار مفتاح، بلايلي، العيفاوي ... والشيء الذي سيفيد الاتحاد هو ارتفاع معنويات اللاعبين بعد ذهاب المدرب فيلود وإعطاء الثقة لدزيري الذي أعاد الفريق إلى السكة من ناحية النتائج .. ولو أن نادي فولاح سيسعى إلى جعل مهمة الاتحاد صعبة قبل مباراة العودة.
العميد .. نسيان ضغط البطولة
أما في كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، فإن أنظار "العميد ستكون مصوّبة اليوم إلى ملعب بولوغين، وبدون شك سيكون الجمهور حاضرا بقوة لمتابعة عودة الفريق إلى المنافسة القارية باستقباله لنادي الساحل من النيجر .. هذه المناسبة كما قال عنها المدرب أرثور جورج فرصة للابتعاد من الضغط الكبير الذي يعرفه الفريق في منافسات البطولة الوطنية .. الأمر الذي يعني أن زملاء عواج سوف يقدمون إمكانياتهم الكبيرة بعيدا عن حسابات النقاط لمحاولة الذهاب بعيدا في المنافسة القارية التي "يعشقها" جمهور العميد .. مولودية بجاية، أين غادرت المولودية العاصمية الصف الأخير .. هذه النقطة سيكون لها وزن كبير في أداء الفريق عشية اليوم.
أما جمعية الشلف، فإنها تستقبل غدا نادي كومبوا ايغلس السيرا ليوني في ظروف غير مواتية من الناحية المعنوية كون الفريق يعاني في البطولة الوطنية ولم يجد الوصفة التي تمكّنه من الخروج من الصف الأخير .. لكن دخوله في كأس الكاف قد يكون بداية ظهور الحلول في حالة فوزه بنتيجة مريحة .. لذلك، فإن المدرب بن شوية سيكون أمام حتمية الفوز بالنظر للضغط الكبير الذي يعيشه الفريق من طرف أنصاره الذين لم يعجبهم مسار الفريق .. فهل ستكون المنفسة القارية بداية عودة الأولمبي إلى مستواه، أين عرفنا أنه سبق له لعب مقابلات كبيرة في المنافسة، بالرغم من أن منافسة غدا لا يعرف عنه الكثير.
البرنامج
اليوم:
بولوغين (س 16:00) مولودية الجزائر – نادي الساحل (النيجر)
العلمة (18:00) مولودية العلمة – نادي سان جورج (اثيوبيا)
غدا:
بولوغين (س 18:00) اتحاد العاصمة – فولاح ايديفيس (تشاد)
الشلف ( 18:00 ) جمعية الشلف – كومبوا ايغلس (سيرا ليون)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.