لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم المغاربي للمعاقين
نشر في الشعب يوم 01 - 12 - 2015

تشرف وزيرة التضامن الوطني والأسرة مونية مسلم سي عامر، اليوم، على إحياء اليوم المغاربي للأشخاص ذوي الإعاقة بحضور ممثلي الدوائر الوزارية المعنية وممثلي سفارات دول المغرب العربي بالجزائر، وذلك بقصر الثقافة مفدي زكريا على الساعة 14:00 زوالا.
«العزيمة» تقيم حفل توزيع الكراسي على المعوقين
تنظم مجلة «العزيمة»، غدا، حفل توزيع الكراسي المتحركة ولوحات إلكترونية وكمية معتبرة من العتاد على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالمركز التجاري حي المرجة بالرويبة ابتداء من الساعة 14:00 بعد الزوال.
ندوة صحفية لحركة التواصل
تنشط الحركة الوطنية للتواصل والتنمية، ندوة صحفية حول مستقبل الحركة والتطرق لموضوع الوضع الراهن للبلاد وذلك يوم السبت المقبل بشارع محمد الخامس بالعاصمة على الساعة 10:00 صباحا.
يوم مفتوح حول موسيقى الإمزاد
تنظم القناة الأولى بمناسبة الذكرى الثانية لإدراج «موسيقى الإمزاد» من طرف الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونيسكو» ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي اللامادي للانسانية، يوم 10 ديسمبر المقبل، يوما مفتوحا بالمناسبة.
العدد 90 لحصة «موعد مع التاريخ»
ينظم متحف المجاهد، بالتعاون مع جامعة المدية، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، اليوم، العدد 90 من حصة «موعد مع التاريخ»، بعنوان: التاريخ... الذاكرة... والوسائط التكنولوجية، وذلك ابتداء من الساعة 09:30 صباحا.
«موبيليس» الراعي الرسمي لقرعة كأس الجمهورية
«موبيليس» الراعي الرسمي لكأس الجمهورية ينظم بالشراكة مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والتلفزيون الجزائري، حفل قرعة الدورين 32 و16 من السيدة الكأس الذي أقيم، عشية أمس، بفندق الهيلتون بالعاصمة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
الحفل كان منقولا على المباشر عبر القناة الفضائية الثالثة، ابتداء من الساعة السادسة مساء، وعرف حضور أعضاء فاعلين في «الفاف»، زيادة عن إطارات «موبيليس» وممثلي الأندية 64 المشاركة، وبعض الشخصيات الرياضية والإعلامية.
ملتقى حول مبادرة تطوير الاتحاد الإفريقي في الساحل
تنظم وزارة الشؤون الخارجية، اليوم، ملتقى حول مبادرة تطوير الاتحاد الإفريقي في الساحل وآفاق تطبيق اتفاقية السلام لمالي، وذلك بقصر الأمم ابتداء من الساعة 08:30 صباحا.
انطلاق مرافقة بطالة سوء الطقس 2015-2016
يعلن الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري، اليوم، عن الانطلاق الرسمي لمرافقة بطالة سوء الطقس 2015-2016، وذلك بالمركز الثقافي عيسى مسعودي، ابتداء من الساعة 10:30 صباحا.
حفل موسيقي فنزويلي
يحتضن المركز الثقافي عيسى مسعودي، حفلا موسيقيا للفنانين الفنزويليين بمناسبة انعقاد الأسبوع الثقافي الفنزويلي في الجزائر، وذلك بحضور المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل وسفير فنزويلا بالجزائر خوسي دي سوخو رييس، وذلك ابتداء من الساعة 19:00 مساء.
«جازي» تضاعف حجم وصلاحية عروض انترنت»سبيد 150 ميغا»
يعلن «جازي» رائد الهاتف النقال في الجزائر عن مضاعفة حجم ومدة صلاحية عروض الانترنت المسماة «سبيد» بمختلف أشكالها بداية من 02 ديسمبر ولمدة 30 يوما.
عرض سبيد الأسبوعي سيمنح الزبون 300 ميغا اوكتيه بدلا من 150 وستكون صالحة لمدة 14 يوما عوضا عن 07 أيام مقابل نفس السعر 250 دينار. أما عرض سبيد اليومي فسيرتفع حجمه أيضا إلى 300 ميغا اوكتيه وستكون صالحة لمدة يومين كاملين مقابل 100 دينار. أما عرض سبيد الساعي فسيتضاعف حجمه أيضا إلى 300 ميغا اوكتيه مقابل 50 دينارا فقط وستكون صالحة لمدة ساعتين وليس 60 دقيقة كما كانت في السابق.
لقاء جزائري - فرنسي حول الصحة
تنظم وزارة الصحة والسكان وإصلاح والمستشفيات، اليوم، اللقاء الجزائري - الفرنسي الأول حول الصحة وذلك على الساعة 08:15 صباحا بفندق الماركير، في حين يتم إمضاء اتفاقية الشراكة 12 على الساعة 16:00 مساء.
تسجيل شهادات حية
ينظم المتحف الوطني للمجاهد الجلسة الحادية عشرة مع المجاهدين والمجاهدات لتسجيل الشهادات الحية المتعلقة بالثورة التحريرية، غدا الخميس، على الساعة 14:00 زوالا.
يوم طبي جراحي
ينظم المجلس الطبي للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة سليم زميرلي، اليوم الطبي الجراحي الأول وذلك يوم السبت 5 ديسمبر 2015 على الساعة 08:30 صباحا بالمعهد الوطني للصحة العمومية بالأبيار.
أيام توعوية للوقاية من حوادث المرور
ينظم المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، أياما توعوية للوقاية من حوادث المرور بولاية عين الدفلى وذلك يوم الأحد 6 ديسمبر، على الساعة 10:00 صباحا، بدار الثقافة الأمير عبد القادر.
«أوريدو» يعرض تجربته في مرافقة المؤسسات التكنولوجية الناشئة
سعيا منه للمساهمة في بروز المواهب وتطوير الكفاءات الجزائرية، شارك «أوريدو» كراعٍ ذهبي وشريك في ملتقى وكالة تثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية الذي نُظّم مُؤخرا بالجزائر العاصمة، تحت عنوان: «المحاضن: مفاهيم وأنماط التشغيل».
خلال هذا الملتقى، قاسم أوريدو تجربته فيما يخص تحضين المؤسسات التكنولوجية الناشئة ومرافقة الشباب من أصحاب المشاريع المبتكرة.
للتذكير، يضمن أوريدو منذ 2013، إيواء حوالي عشرين مؤسسة تكنولوجية ناشئة في المحضن الخاص به.
يندرج هذا الحدث في إطار الأسبوع العالمي للمقاولاتية الذي يهدف إلى تشجيع الابتكار وخلق المؤسسات الناشئة التي تُوفر مناصب الشغل والأفكار المبتكرة والتي تُساعد في تفعيل النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.