التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماجر: مبولحي وفغولي لم يستبعدا نهائيا وأبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمامهما
نشر في الشعب يوم 03 - 11 - 2017

برّر مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, رابح ماجر قرار استبعاده لحارس المرمى رايس وهاب مبولحي في المقابلتين المقبلتين "للخضر" ضدّ كل من نيجيريا و جمهورية افريقيا الوسطى, بحرصه على اعطاء الفرصة للحراس الآخرين"ي مشيرا إلى أن " أبواب المنتخب ستكون دائما مفتوحة أمامه".
وأوضح الناخب الوطني الجديد في حديث للإذاعة الوطنية اليوم الجمعة قائلا: " أنا لم أستبعد مبولحي بشكل نهائي (...) كل ما في الامر انني قمت بخيار آخر بالتنسيق مع الطاقم الفني. ولم يكن بوسعي إبقائه على دكة البدلاء وهو قائد الفريق وهذا الامر سيكون اهانة بالنسبة له. لقد قررنا منح الفرصة لبقية الحراس مثل شاوشي و رحماني و التعرف بشكل فعلي على إمكانياتهم و قدرتهم على إعطاء الاضافة للمنتخب".
ومعلوم انّ المدرب الوطني رابح ماجر كان قد وجه الدعوة ل23 لاعبا, تحسبا لمواجهة نيجيريا يوم 10 نوفمبر الجاري بقسنطينة (30ر20سا) في إطار الجولة السادسة و الاخيرة (المجموعة الثانية) من تصفيات مونديال روسيا 2018 والمقابلة الودية التي ستجمع المنتظرة أمام منتخب جمهورية افريقيا الوسطى يوم 14 نوفمبر بملعب 5 يوليو الاولمبي (30ر20سا). وقد خلت القائمة من اسم الحارس رايس وهاب مبولحي و لاعب وسط الميدان الهجومي لنادي غلطة سراي التركي سفيان فيغولي.
وبهذا الشأن, قال ماجر: " خلافا لما تمّ تداوله من طرف بعض الاطراف, لا يوجد اي مشكل بيني و بين فيغولي. أنا لست من نوع المدربين الذين يقومون باستبعاد لاعب بسبب تصريحاته لوسائل الاعلام (...) ففيغولي يتمتع بإمكانيات هائلة ولا يزال قادر على اعطاء الاضافة للمنتخب وأبواب المنتخب تبقى مفتوحة للجميع ".
وفي ردّه عن الانتقادات التي وجهت له بسبب اختياراته لمواجهة نيجيريا و جمهورية افريقيا الوسطىي اكدّ النجم السابق للمنتخب انه : " وجه الدعوة لأحسن العناصر الموجودة حاليا ".
و أضاف ماجر": الوقت قصير جيدا, فبعد تعييننا على رأس المنتخب كان يتعين علينا توجيه الدعوة لأحسن العناصر الموجودة من اجل تشكيل قائمة ال23 (...) وقد وجهت الدعوة لعناصر أتوّسم فيها القدرة على تقديم الاضافة المرجوة مثل كل من نساخ وفرحاني وزيتي و كدامورو الذي يتسم بميزة القدرة على اللعب في كلّ المناصب. بالإضافة إلى عبد المؤمن جابو الذي يستحق منحه فرصة اخرى بالنظر الى موهبته الكبيرة و الخدمات الجليلة التي يقدمها لفريقه وفاق سطيف.
و في ذات السياقي استطرد المتحدث قائلا: " مواجهة نيجيريا ليس لها أي رهان, باعتبار انّ منتخب النسور متأهل إلى المونديال ونحن مقصون منه (...). لكن هذه المقابلة و كذلك المواجهة الودية أمام جمهورية افريقيا الوسطى تكتسيان اهمية خاصة بالنسبة لناي فالأمر يتعلق بحفظ ماء وجه وهو ما يحتم علينا توظيف كل جهودنا من اجل الفوز الذي سيكون له انعكاسه المعنوي على الفريق والطاقم الفني ".
وبالمناسبة, أكّد رابح ماجر الذي تولى شؤون العارضة الفنية للمنتخب خلفا للمدرب الاسباني لوكاس الكاراز, المقال من منصبه بسبب سوء النتائج أنّ" الكتيبة الوطنية تحتاج الى عمل بسيكولوجي كبير من أجل استعادة الثقة في النفس".
وخلص إلى القول: " اعتقد انّ المشكل الحقيقي والكبير في المنتخب الوطني هو مشكل بسيكولوجي قبل أي شيء آخر, ومن اجل هذا يتعين علينا التكلم مع اللاعبين بقلب مفتوح واعطائهم التحفيز اللازم قبل مواجهة نيجيريا التي يجب ان يخوضها وهم في كامل قواهم الذهنية (...) ستكون الفرصة سانحة أمامنا للتأكيد انّ سلسلة النتائج السلبية الاخيرة ما هي الاّ كبوة عابرة و يمكننا العودة بقوة ".
وتجدر الاشارة انّ المنتخب الوطني الذي يتذيل ترتيب المجموعة الثانية بنقطة واحدةي بفارق 12 نقطة عن الرائد (نيجيريا)ي سيدخل في تربص تحضيري مغلق ابتداء من يوم الاثنين بالمركز الفني بسيدي موسى (الجزائر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.