لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



'أمريكي' يهدد بضرب المصالح الأمريكية في الداخل والخارج
نشر في الشروق اليومي يوم 05 - 08 - 2007

هدد أمريكي عضوا في تنظيم القاعدة بضرب المصالح الأمريكية في الداخل والخارج ،وذلك في شريط فيديو تم بثه أمس الأحد على موقع "لورا مانسفيلد دوت كوم". وقال آدم غادان الذي يقول الأمريكيون أنه اعتنق الإسلام عام 1995 والتحق بالقاعدة أن البعثات الدبلوماسية الأمريكية هي أهدافا شرعية، مضيفا "سنظل نستهدفكم في دياركم والخارج تماما كما تستهدفوننا في ديارنا والخارج".
وفي إشارة إلى السفارات والقنصليات الأمريكية في الخارج ، قال المواطن الأمريكي : "عرائن التجسس هذه وقيادات الجيش ومراكز السيطرة التي تخططون منها عدوانكم ضد العراق وأفغانستان، والتي تقدم الدعم المعنوي والعسكري والعيني واللوجستي إلى الصليبيين، مازالت أهدافاً مشروعة للمسلمين البواسل.. وحتى الاستجابة لمطالبنا وهي: أوقفوا الحرب الصليبية واتركوا المسلمين وشأنهم".
وأدين آدم غادان المعروف باسم "عزام الأمريكي" في أكتوبر من العام الماضي بتهمة الخيانة العظمى وتقديم الدعم العيني للإرهاب، ليكون أول أمريكي يتهم بالخيانة منذ الحرب العالمية الثانية. ويحتل "عزام الأمريكي" الذي ترعرع في ريف كاليفورنيا، أعلى قائمة مطلوبي مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف.بي.آي" التي ترصد مليون دولار لمعلومات تؤدي للقبض عليه.ويأتي تهديد " آدم غادان" بضرب المصالح الأمريكية في الداخل والخارج في الوقت الذي وافق الكونغرس الأمريكي مساء السبت على خطة لتوسيع صلاحيات الاستخبارات الأمريكية في ملاحقة الذين يشتبه بتورطهم في قضايا إرهابية، مما يشكل انتصارا لإدارة الرئيس جورج بوش. وبموجب هذا القانون الجديد، يمكن لرجال الاستخبارات التنصت على الاتصالات الهاتفية والاتصالات بالبريد الالكتروني التي تجري خارج الولايات المتحدة لكن عن طريق شركات الاتصالات المتمركزة في الولايات المتحدة.ويسمح هذا القانون لأجهزة الأمن بالتنصت على هذه الاتصالات بدون الحصول على موافقة مسبقة من القضاء. ولم يعارض الديمقراطيون قانون التصنت لكنهم أكدوا ضرورة الحصول على ضمانات للحريات الفردية في الولايات المتحدة قبل ذلك. وكان مدير الاستخبارات الأميركية دعا في مايو الكونغرس إلى تطوير قانون صادر في 1978 يحدد مجال عمل التجسس الالكتروني للتمكن من مكافحة الإرهاب بطريقة أكثر فاعلية. وكشفت وسائل إعلام أمريكية في ديسمبر 2005 عن برنامج التنصت هذا من دون إذن قضائي والذي يعتبر من أكثر تدابير مكافحة الإرهاب إثارة للجدل لأنه يطال مباشرة ملايين الاميركيين.
ونددت منظمة "اميركان سيفيل ليبرتيز يونيون" للدفاع عن الحريات المدنية السبت بتصويت الكونغرس الذي اتهمته "بالخضوع لضغوط إدارة بوش". ومن جهته اعتبر قاض فدرالي مطلع العام الجاري ان برنامج التنصت الذي طبق منذ اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2001، غير قانوني. ورأى القاضي ان إدارة بوش تجاوزت صلاحيات بمحاولتها التنصت على اتصالات بين طرفين في الخارج عن طريق محطات موجودة داخل الولايات المتحدة.
القسم الدولي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.